عيد الأضحى 2023.. أفضل طريقة لتنظيف أجهزة المطبخ في جيبوتي

أهلا وسهلاً بكم متابعين موقع مستعمل وجديد، اليوم رح نتعرف على أفضل طريقة لتنظيف أجهزة المطبخ، والتي تُعد من المهام الصعبة التي تقوم بها معظم السيدات في المنطقة العربية، خاصةً مع اقتراب حلول موعد عيد الأضحى المبارك 2023.

 

أفضل طريقة لتنظيف أجهزة المطبخ

عيد الأضحى 2023.. أفضل طريقة لتنظيف أجهزة المطبخ في جيبوتي طريقة لتنظيف أجهزة المطبخ
طريقة لتنظيف أجهزة المطبخ

أوصى اتحاد الشركات المنتجة للمنظفات ومنتجات العناية بالجسم بألمانيا بتنظيف أجهزة المطبخ بشكل منتظم للحيلولة دون تراكم الأتربة والأوساخ العنيدة.

وفي السطور التالية سنكتشف أفضل طريقة لتنظيف أجهزة المطبخ المختلفة:

الميكروويف

الميكروويف

في البداية يجب إزالة مواضع الطرطشة والطعام الفائض مباشرةً من على سطح ومحيط الجهاز عن طريق استخدام قطعة قماش إسفنجية مبللة بالماء مع قليل من سائل تنظيف الأطباق.

للقيام بهذه الخطوة، لا بد من إزالة الطبق الدوار وتنظيفه يدويا أو في غسالة الأطباق.

وتُعدّ منظفات الميكروويف الخاصة، بالإضافة إلى منظفات المطبخ العادية مناسبة لتنظيف الميكروويف.

كما يُمكن تليين الأوساخ العنيدة بشكل خاص عن طريق تسخين كوب أو طبق صغير مملوء بالماء داخل الميكروويف.

يُمكنك بعد ذلك القيام بمسح الأتربة والأوساخ، ومن ثمّ تُلاحظ الفرق كما لو كان حديثا.

الفرن

الفرن

يُمكنك الاستعانة بمنظفات الفرن للقيام بإزالة مواضع الطرطشة في الفرن، ويُفضل استخدام هذه المنظفات عندما يكون الفرن، باردا، تجنبا لخروج أبخرة ضارة.

كما يتعين عليك تنظيف عناصر الإحكام (الحِشيات)، الموجودة على الباب، بواسطة خليط الماء الدافئ وسائل تنظيف الأطباق، باستخدام قطعة إسفنجية ناعمة أو قطعة قماش، ثمّ فركها لكي تجف.

محمصة الخبز

محمصة الخبز

تستطيع تنظيف جسم محمصة الخبز بكل سهولة عن طريق استخدام إسفنجة مبللة مع قليل من سائل تنظيف الأطباق، لكن يجب مراعاة إفراغ طبق الفتات وتنظيفه من وقت لآخر.

غلاية الماء

غلاية الماء

يُمكنك إزالة التسريبات الكلسية المتراكمة داخل غلاية الماء بواسطة مُزيلات الكلس الخاصة المتوفرة في الأسواق، وبعد ذلك ينبغي شطف غلاية الماء بواسطة ماء الشرب.

أفضل 3 مواد لتنظيف أسطح المطبخ الستانلس ستيل

تنظيف أسطح المطبخ الستانلس ستيل

إليك أفضل 3 مواد لتنظيف أسطح الستانلس ستيل:

الماء الدافئ (التنظيف الروتيني)

يُمكنك الاعتماد على الطريقة الروتينية لتنظيف الأسطح والإكسسورات المصنوعة من الستانلس ستيل، عن طريق القيام بتبليل فوطة مصنوعة من الألياف الدقيقة بالماء الدافئ، وذلك في إطار إزالة الأوساخ وبصمات الأصابع عن خامة الستانلس، مع مراعاة الاستمرار في الفرك ناحية الحبوب المعدنية.

يُفضل عقب ذلك استخدام فوطة جافة أو منشفة أثناء عملية التجفيف الفوري، مع الفرك ناحية الحبوب المعدنية، وذلك لتجنب ظهور العلامات المائية على الفولاذ المقاوم للصدأ.

استخدام منظف الزجاج

منظف الزجاج من أفضل مواد تنظيف أسطح الستانلس، حيث يستخدم في العناية بسطح فرن الغاز المصنوع من هذه الخامة، عن طريق ترطيب فوطة التنظيف بالمنظف ثمّ مسح الخامة عن طريق إعداد حركات دائرية وتكرار العملية قبل الشطف بفوطة أخرى مبللة بالماء الدافئ، وأخيراً استخدام منشفة في التجفيف.

استخدام سائل الجلي في تنظيف أسطح الستانلس

يُعدّ سائل الجلي اختيار مناسب للمحافظة على الأسطح والأكسسوارات المصنوعة من خامة الستانيلس ستيل.

وتتم عملية التنظيف عن طريق صبّ بعض قطرات من سائل الجلي داخل وعاء مملوء بالماء الدفيء، مع تبليل فوطة مصنوعة من الألياف الدقيقة بالمحلول، ثمّ استخدامها في مسح السطح أو الأكسسوار، في نفس اتجاه تحبيب المعدن.

بعد ذلك يتم شطف السطح جيداً لمنع تلطيخ وظهور البقع نتيجة بقايا السائل، على أن يتم تجفيف المعدن بواسطة المنشفة بعد ذلك.

اقرأ أيضاً.. أفضل 8 نصائح لتنظيم المطبخ والتخلص من الفوضى

Do you have Electronics and Appliances?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..