أنواع فرش المكياج واستخدامتها بالتفصيل في البحرين

حياكم الله في موقع مستعمل وجديد

أنواع فرش المكياج

من منا لا تستخدم الفرش أثناء وضع المكياج على البشرة، وبما أن أنواع الفرش كثيرة ومتعددة قد يشكل ذلك بعض الحيرة لدى العديد من الفتيات حول الاستخدام الصحيح لكل فرشاة، وحتى لا تشعرين بالحيرة والضياع سوف نساعدك في معرفة استخدام كل فرشاة للمكياج:

أنواع فرش المكياج واستخدامتها بالتفصيل في البحرين أحجام فرش المكياج
أحجام فرش المكياج

فرشاة كريم الأساس

تعتبر هذه الفرشاة واحدة من أشهر أنواع فرش المكياج ويتم استخدامها لتوزيع الفونديشن أو كريم الأساس على البشرة بطريقة متساوية، حتى تتمكن من توفير التغطية التي تحتاجين إليها من المكياج، وتعتبر هذه الفرشاة واحدة من الفرش الأساسية التي يجب أن تكون لديك، وتتميز بأنها تأتي بشكل مسطح وشعيرات متوسطة الكثافة حتى تتمكن من توزيع الأساس، وتفضل الكثير من الفتيات توزيع الأساس باستخدام الفرشاة وذلك لأن الفرشاة لا تمتص الأساس مثل إسفنجة الميك اب.

فرشاة كريم الأساس

فرشاة الكونسيلر

بعد أن تقومي بوضع الأساس وتوزيعه على البشرة يأتي دور الكونسيلر الذي يعمل على تغطية العيوب الموجودة في البشرة وتمويه الهالات السوداء تحت العين، وتأتي تلك الفرشاة بحجم متوسط وشعيرات كثيفة حتى تتمكن من توزيع الكونسيلر تحت العين بشكل متساوي، كما أنها تأتي بتصميم يجعلها تمكنكِ من توزيعه في أدق المناطق مثل منطقة حول الأنف.

فرشاة الكونسيلر

فرشاة البودر

تتوافر فرشاة البودر بأحجام وأشكال مختلفة وهي من أنواع فرش المكياج المهمة جداً والتي يجب أن تكون موجودة في حقيبتك لأنها تعمل على تثبيت المكياج لأطول فترة ممكنة من خلال توزيع البودر على البشرة بطريقة متساوية، بالإضافة إلى أنها تجعل شكل البشرة حريري وناعم.

فرشاة البودر

شاهدي أيضاً: روتين مكياج الصيف.

فرشاة أحمر الخدود أو البلاشر

تشبه فرشاة البلاشر فرشاة البودر ويمكنكِ أيضاً استخدام فرشاة البورد لوضع أحمر الخدود، ويمكن أن تأتي هذه الفرشاة بشكل مائل قليلاً حتى تتمكني من وضع أحمر الخدود على عضمة الخد بطريقة صحيحة.

فرشاة أحمر الخدود أو البلاشر

فرشاة الكنتور

الكنتور أحد التقنيات الحديثة التي تقوم من خلال الفتيات والمتخصصين بتحديد ملامح الوجه وإظهاره بطريقة مميزة، وتكون هذه الفرشاة مسطحة من الجانب ومائلة بعض الشيء حتى تسهل عليكِ رسم وتحديد الخدود والجبهة والذقن، ويمكنكِ استخدامها لتحديد عضام الرقبة أيضاَ.

فرشاة الكنتور

فرشاة الهايلايتر 

تعتبر تلك الفرشاة واحدة من أسهل الفرش التي يمكنكِ معرفة استخدامها لأن شكلها مميز فهي تشبه المروحة إلى حد كبير، وتمكنكِ تلك الفرشاة من توزيع الهايلايتر على الخدود والجبهة بطريقة سهلة، ويمكنكِ استخدامها لإزالة بقايا البودر المتساقط تحت العين لذلك هي واحدة من أفضل أنواع فرش المكياج التي يمكنكِ الحصول عليها.

فرشاة الهايلايتر

فرشاة الحواجب

فرشاة الحواجب من الفرش التي تساعدك على تنسيق الحواجب وتمشيطها وتحسين شكلها، وتأتي هذه الفرشاة بأكثر من شكل فيمكن أن تحتوي على جانبين جانب يشبه المشط وجانب يحتوي على فرشاة عريضة تعمل على تثبيت الحواجب، ويمكن استخدامها أيضاً لفرد الرموش وتزويع الماسكارا المتكتلة.

فرشاة الحواجب

فرشاة الايشادو

تعمل هذه الفرشاة على توزيع ظل العيون على جفن العين بشكل متساوي وتمكنك الفرشاة من تخفيف أو زيادة حدة اللون حسبما تريدين،وتأتي تلك الفرشاة بشعيرات مسطحة ورفيعة وكثيفة حتى تتمكن من توزيع الظل.

فرشاة الايشادو

فرشاة رسم الحواجب

تأتي تلك الفرشاة بجانب مائل بعض الشيء والغرض منها تعبئة الحواجب بالجل المخصص لها في حالة إذا كنتٍ تعاني من الفراغات أو الحواجب الخفيفة، وتمكنك تلك من تعبئة الحواجب بدقة شديدة، وهي واحدة من أساسيات أنواع فرش المكياج التي يجب أن تكون لديكِ.

فرشاة رسم الحواجب

فرشاة الإيلاينر

تأتي تلك الفرشاة مع حافة رفيعة وتساعدك تلك الحافة على الحصول على إيلاينر متناسق والتحكم في شكل وسمك الإيلاينر بسهولة، بالتالي إذا كنتِ من عشاق رسم الإيلاينر فأن تلك الفرشاة من أفضل الفرش التي يمكنكِ الاعتماد عليها.

فرشاة الإيلاينر

فرشاة الايشادو الإسفنجية

يتم استخدام هذه الفرشاة أيضاً لوضع الايشادو ولكن تختلف عن الفرشاة السابقة بأنها تستخدم لوضع الألوان اللامعة على الجفن،  فهذا النوع من الفرش لا يستخدم للدمج.[1]

فرشاة الايشادو الإسفنجية

Sources:

  1. موقع ليالينا 

أنواع فرش المكياج
Do you have Cosmetics?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..