حقائق عن سيارة جيب لمبرجيني الأكثر مبيعاً في أسطول الشركة الإيطالية في البحرين

أهلاً وسهلاً بكم متابعين موقع مستعمل، نناقش اليوم بعض الحقائق حول سيارة جيب لمبرجيني الشهيرة والمعروفة بكونها السيارة الأكثر مبيعاً في أسطول الشركة الإيطالية Lamborghini.

عن لمبرجيني

حقائق عن سيارة جيب لمبرجيني الأكثر مبيعاً في أسطول الشركة الإيطالية في البحرين جيب لمبرجيني
جيب لمبرجيني

لمبرجيني هي إحدى الشركات الإيطالية المتخصصة في صناعة السيارات الرياضية الفارهة، بالإضافة إلى صناعتها لسيارات الركاب، وهي تابعة لمجموعة فولكس واجن عن طريق فرع أودي الألمانية الفاخرة.

كان ظهور شركة لمبرجيني (Lamborghini) في عام 1963 بغرض منافسة شركة فيراري، حيث شهدت الشركة نمواً كبيراً خلال العقد الأول من تأسيسها، وعُرفت الشركة باستخدام محرك خلفي وسطي مع نظام الدفع الخلفي، وقد حققت نجاحات كبيرة طيلة هذه السنوات، ولكن مع ظهور سيارة جيب لمبرجيني اوروس أصبحت الشركة تحقق مبيعات قياسية هي الأعلى في تاريخها الطويل.

سيارة جيب لمبرجيني

كان أول ظهور لسيارة لمبرجيني في 4 ديسمبر 2017 تحت اسم اوروس، ومنذ ذلك الحين وهي تحقق مبيعات قياسية في تاريخ الشركة الإيطالية الطويل، كما حصلت لمبرجيني اوروس على العديد من التجهيزات القوية التي جعلتها قادرة على منافسة أقوى السيارات العالمية بمختلف الفئات سواء كانت كوبيه أو سيدان أو كروس أوفر.

وتتميز سيارة لمبرجيني اوروس بتصميمها المميز كعادة سيارات Lamborghini الفارهة، حيث كان يعتقد الكثير قبل طرحها أنها ستكون ذات تصميم مختلف، ولكن جاءت اوروس في الأسواق بشكلها الرسمي بالتصميم المذهل الذي لاقى إعجاب الجميع نظراً لكونه من الصعب تنفيذه على أرض الواقع.

تم الكشف عن سيارة لمبرجيني اوروس الرياضية والعائلية لتصبح النسخة الجديدة من فئة كروس أوفر وتكون منافس قوي لهذه الفئة المهمة، لا سيّما عقب ارتفاع مبيعاتها بشكل كبير خلال السنوات الماضية.

كسرت سيارة لمبرجيني اوروس السرعات القياسية وكذلك المبيعات في أسطول سيارات الشركة الإيطالية، حيث أعلنت Lamborghini في وقت سابق عن إنجاز جديد لسيارتها جيب اوروس بعد كسرها الرقم القياسي للسرعة في تسابق على الجليد داخل أكبر وأعمق بحيرة مياه عذبة في العالم (بايكال) في جنوب سيبيريا بروسيا.

وسجلت السيارة سرعة وصول قصوى بلغت 298 كم/ س، وهو معدل قياسي جديد على الجليد بقيادة المحترف "أندري ليونتيف"، كما تمكنت السيارة أيضاً من قطع مسافة 1000 متر من نقطة البداية بسرعة متوسطة 114 كم/ س.

حقائق عن سيارة جيب لمبرجيني اوروس

جيب لمبرجيني

هناك بعض الحقائق عن سيارة لمبرجيني اوروس نذكر منها ما يلي:

  • اسم سيارة لمبرجيني اوروس مأخوذ من اسم أحد أنواع الماشية، وتحديداً من نوع منقرض كان يُطلق عليه "اوروس"، وذلك على عكس باقي سيارات لمبرجيني الأخرى التي تحمل أسماء ثيران مصارعة.
  • تأتي سيارة لمبرجيني اوروس لأول مرة بخاصية الضابط المفعل للدحرجة، حيث لأنه كلما زاد حجم وارتفاع السيارة، كلما احتاجت إلى المزيد من التحكم أثناء التعامل مع المنعطفات ومن ثمّ حمايتها من التدحرج للجوانب.
  • تحظى سيارة جيب لمبرجيني اوروس بأفضل نسبة وزن إلى قوة من سيارات SUV في العالم، فضلاً عن أن سرعتها القصوى هي الأعلى عالمياً في فئة السيارات متعددة الأغراض.
  • شاسيه السيارة مصنوع من الصلب والألومنيوم بالكامل، وذلك على عكس سيارات لمبرجيني الرياضية التي تستخدم ألياف الكربون بطريقة كثيفة.
  • يستطيع السائق تحويل نظام التوجيه بالسيارة إلى نظام دفع خلفي بشكل جزئي من نظام الدفع الرباعي، حيث يرسل المحرك 40% من عزم الدوران إلى العجلات الأمامية و60% إلى العجلات الخلفية بشكل قياسي، مع إمكانية تغيير هذه النسبة إلى حد أقصى 78.5% إلى العجلات الخلفية والنسبة الباقية إلى العجلات الأمامية بناء على الظروف.

محرك سيارة جيب لمبرجيني اوروس

تستمد سيارة جيب اوروس قوتها من محرك قوي بسعة 4.0 لتر توين تيربو يتكون من 8 أسطوانات ويولد قوة 650 حصان، و 850 نيوتن متر من عزم الدوران.

كما يستهلك محرك أوروس 12.7 لتر من الوقود لكل 100 كم، وتستطيع السيارة التسارع من 0 إلى 100 كيلومتر لكل 100 كيلومتر في الساعة لكل 3.6 ثانية، وبسرعة قصوى قدرها 305 كيلومتر في الساعة.

تجدر الإشارة بأن محرك السيارة يأتي معه علبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 8 سرعات، وبالتالي يولد هذا المحرك الكبير قوة هائلة جعلت سيارة لمبرجيني اوروس واحدة من أسرع السيارات التي يتم تعديلها.

Do you have a Lamborghini car for sale?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..