أنواع المطابخ الخشب واسعارها 2024 ومزاياها في البحرين

1 Month ago

حياكم الله متابعي موقع مستعمل وجديد

يعد المطبخ هو المكان الذي يجب اختياره جيدًا فالسيدات تقضي فيه أغلب الأوقات، لتحضير مجموعة من أشهى الأطعمة، ويعد المطبخ الخشب هو أحد أفضل الأنواع المستخدمة للمطابخ والتي توفر الراحة والعديد من المميزات لربة المنزل، وخلال التقرير التالي سوف نستعرض لكم أنواع المطابخ الخشب وأسعارها وأهم مزاياها 2024.

أنواع المطابخ الخشب واسعارها 2024 ومزاياها في البحرين أنواع المطابخ الخشب واسعارها 2024 وهذه أبرز مزاياها
أنواع المطابخ الخشب واسعارها 2024 وهذه أبرز مزاياها

أنواع المطابخ الخشب واسعارها 2024 و مزاياها

يظل المطبخ الخشبي مهما ظهرت أنواع جديدة هو أبرز الأنواع وأكثرها شيوعًا للاستخدام وذلك لما يتميز به من جمال وأناقة وسهولة التصنيع، وغيرها من المزايا التي يتميز بها هذا النوع من المطابخ.

لذلك عندما يتعلق الأمر بتجديد مظهر مطبخك أو اختيار نوع لتطبيقه في ديكور المنزل الجديد ، فيجب التعرف على أنواع المطابخ الخشب ودراستها جيدًا، وهذا ما سوف نستعرض لك خلال السطور التالية، عبر موقع «مستعمل وجديد» حتى تستطيع اختيار النوع الأنسب بالنسبة لك.

اقرأ أيضًا: مميزات وعيوب المطابخ الخشب وأفضل الأنواع في الأسواق

أنواع المطابخ الخشب واسعارها 2024

أنواع المطابخ الخشب المودرن واسعارها 

يتميز المطبخ المصنوع من الخشب بالقوة والصلابة، بالإضافة إلى القدرة على تحمل درجة الحرارة المرتفعة التي توجد بشكل مستمر في المطبخ، بسبب تحضير الطعام، بجانب العديد من المزايا الأخرى، لذلك تحرص ربات البيوت على اختيار تصاميم وأنواع مطابخ خشب حديثة ومريحة.

هناك العديد من أنواع المطابخ الخشبية التي يمكن للأشخاص المقبلة على الزواج أو من يرغب في تغيير ديكور منازلهم لتصميم مطبخ حديث يتناسب مع الديكورات العصرية، الاختيار منها وإليك أنواع الخشب التي يتم استخدامها في المطابخ المودرن:

 

أنواع المطابخ الخشب

 الامى جلوس

يعد اللامي جلوس واحد من أفضل الخامات التي تستخدم في المطابخ الخشبية، وهو من الأنواع الرائجة خلال الفترة الأخيرة، بسبب أنه يتميز بدرجة ألوان زاهية.

وذلك بجانب تميزه بدرجة لمعان عالية والتي تصل إلى 92 درجة، لذلك فهو من الأنواع الجيدة المقاومة للخدش بدرجة 4 نيوتن، وستجد ألوان متعددة من هذا النوع، كما يوجد منه عدد من التصاميم السادة لمحبي هذه النوعية وأيضًا شكل الرخام، بالنسبة لسعره فالأسعار عامة تختلف وفقًا لعدة عوامل وغير ثابتة ولكن سعر المتر تقريبًا يبدأ من 174.87 ريال.

أنواع المطابخ الخشب الامى جلوس

البولي لاك

أيضًا من الأنواع الأكثر شيوعًا والتي تفضله الكثير من النساء هو البولي لاك، وذلك لأنه واحد من أفضل أنواع المطابخ الخشبية الجاهزة. كما أنه هذا النوع من المطابخ الخشبية، يمتلك نسبة عالية من اللمعان لألواح الديكور بحيث تستطيع استعمالها في المطبخ وتعطي شكل مميز في شكل الديكور، ومن أهم مميزاته:

  • هذا النوع من المطابخ يتحمل درجات الحرارة المرتفعة والتي تصل إلى 140 درجة مئوية.
  • كما أنه يحتوي على نسبة عالية من مقاومة الخدش، بجانب أنه مقاوم للكسر.
  • بجانب أنه يتميز بدرجة لمعان عالية مع درجة إنعكاس تكون شبيه بالمرآة .
  • يحافظ على اللمعان وحدة اللون بدرجة كبيرة.
  • بالإضافة إلى أنه يتميز بأنه خالي من البي في سي(PVC).
  • يمكن لربة المنزل تنظيفه بسهولة.
  • هذا النوع من المطابخ الخشبية حاصل على شهادة المنتجات الصحية، وذلك لأنه صديق للبيئة بسبب الخامات المصنوع منها.
  • بالنسبة لسعره فهو يختلف وفقًا لعدد من العوامل وحسب الشركة وعدة أمور أخرى.[1]
أنواع المطابخ الخشب بولي لاك

الخشمونيوم

يعتبر الخشمونيوم واحد من أكثر الأنواع التي يقبل على شرائها الكثير من الأفراد بسبب جودته العالية، ولكن أسعاره مرتفعة بشكل واضح عن بقية الأنواع في عدد من المناطق بالمملكة وصل سعره لـ 5 آلاف ريال.

ويتميز هذا النوع من المطابخ الخشبية بقدرته على تحمل الحرارة، كما أن عمره الافتراضي طويل، ويوجد الكثير من التصاميم التي تستخدم له إذا كانت مودرن أو كلاسيك، سعر المتر تقريبًا 500 ريال.

أنواع المطابخ الخشب

ما سعر متر المطبخ الخشب؟ 

تختلف أسعار المطابخ المودرن الخشبية في المملكة العربية السعودية، وذلك نتيجة لتنوع واختلاف الخامات حيث يوجد منها «الخشب المضغوط الذي يكون معالج ضد الرطوبة والأبخرة، وأيضًا هناك المعالج ضد المياه، كما يوجد نوع معالج ضد  نمو الفطريات والحشرات».

كما يوجد أنواع خشب مضغوطة، وهناك مطلية، وكذلك هناك عدد من الأنواع الأخرى من نفس نوع خشب المراكب البحرية، وهي التي تتحمل الأبخرة والمياه والعديد من العوامل الخارجية.

ونظرًا لتنوع أنواع المطابخ الخشب من حيث الخامات والأشكال والتصاميم المختلفة، فسعر بيع المتر يختلف من نوع لأخر يبدأ المتر من 500 ريال أو أكثر في كثير من  الأوقات وذلك حسب طلبك وطبيعة استخدام المطبخ وعدد من العوامل.

 

أنواع المطابخ الخشب

مزايا مطابخ الخشب

يعتبر المطبخ الخشبي واحد واحد من أشهر وأفضل خامات المطابخ المتوفرة في الوقت الحالي، وذلك بسبب الشكل والفخامة في التصاميم بالإضافة إلى اختلاف أنواعه وألوانه التي تكون ملائمة للكثير من الأذواق المختلفة.

كما تختلف أنواع الخشب التي تكون متوفرة في الأسواق؛ فيوجد خشب «الزان والقيقب وجوز الهند»، وغيرها من الأنواع، ومن أهم مميزات مطابخ الخشب التالي:

  • تتميز المطابخ الخشبية بأنها ذات تصاميم مميزة وجميلة تعطي مظهر رائع.
  • كما أنه ذات خامة متينة ويتحمل الضغط والحرارة.
  • بالإضافة إلى سهولة صيانته، وذلك في حال حدث أي خدش.
  • يمكن دمجه بسهولة مع الخامات الأخرى ويعطي شكل جميل.
  • وأخيرًا إمكانية تحديثه وتغيير لونه، في حالة الرغبة بعد فترة من شرائه بتغيير شكله.
أنواع المطابخ الخشب

وهنا نكون قد انتهينا من التقرير، وقدمنا لكم أفضل أنواع المطابخ الخشب بالإضافة إلى أسعارها مع العلم أن الأسعار دائمًا في تحديث وتتغير كل فترة، نظرًا للعديد من العوامل، بجانب الكشف عن أهم المزايا التي تميز كل نوع.

اقرأ أيضًا: 10 أفكار بسيطة لترتيب المطبخ بدون خزائن

Sources:

  1. cucinaart

Do you have Home Furniture?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..