خطوات تحضير مائدة رمضان بالصور في البحرين

حياكم الله في موقع مستعمل وجديد، اليوم سوف نتحدث عن خطوات تحضير مائدة رمضان بالصور، تعتبر مائدة رمضان من الأشياء المهمة التي يجتمع عليها العديد من الأباء والأطفال والأمهات، وتفضل كل سيدة تحضير المائدة بطريقتها المميزة والمناسبة بالنسبة لها، مع إضافة بعض الزينة التي تضيف لمسة مميزة على السفرة، لذلك إليكِ أهم الخطوات التي يمكن أن تساعدك على تحضير المائدة.

خطوات تحضير مائدة رمضان بالصور في البحرين شكل المائدة بعد وضع الطعام
شكل المائدة بعد وضع الطعام

خطوات تحضير مائدة رمضان بالصور

هناك بعض النصائح التي يجب أن تأخذيها في عين الاعتبار ومنها:

التخطيط لقائمة الطعام 

تعتبر تلك الخطوة من أهم الخطوات التي يجب أن لا تتجاهليها في خطوات تحضير مائدة رمضان وذلك لأن تلك القائمة سوف تمكنكِ من تحديد الأطعمة التي سوف يتم تناولها في هذا اليوم.

إفطار مضان

وتقوم العديد من النساء بتحضير الأطعمة التي سوف يتم تناولها في رمضان قبل قدوم الشهر الفضيل حتى تتمكن من تسهيل التفكير في الطعام، ومن خلال تلك القائمة سوف تتمكني من تحضير الأطعمة التي يجب شرائها حتى لا تتمكني من شراء الكثير من الأغراض التي لن يتم الحاجة إليها بعد ذلك.

قائمة الطعام

تنظيم المائدة وترتيبها

أن تلك الخطوة أيضاً تعتبر من أهم الخطوات التي لاي يجب التغافل عنها أثناء خطوات تحضير مائدة رمضان وذلك لأنها تعمل على إعطاء الشخص الذي سوف يجلس على المائدة لمسة مميزة، ويمكنكِ إضافة تلك اللمسة من خلال إضافة بعض المفارش الملونة التي تحمل رسوم وتطريز رمضاني مختلف.

ترتيب الأطباق على المائدة

ويمكن الحصول على هذا النوع من المفارش من العديد من المتاجر المختلفة، وسوف تتمكني من إيجاد مجموعة متنوعة من المفارش منها من تحمل التطريز الإسلامي العربي الرائع، والتي تعمل على إضافة لمسة مميزة ومختلفة للمائدة.

ترتيب المائدة

تنظيم أطقم أدوات المائدة 

أن أدوات المائدة من الأشياء الجمالية التي تعمل على إضافة لمسة مختلفة ومميزة على طاولة المائدة كما أنها من أهم خطوات تحضير مائدة رمضان حتى تتمكني من تحضير مائدة مميزة ومختلفة، بالتالي تقوم بعض الأسر بالحصول على أكثر من طقم حتى تتمكن من إضافة طقم جديد خلال العزومات والموائد المميزة والفخمة.

تناول الطعام

 بالتالي إذا كنتِ تملكين طقم أدوات جديد يفضل استخدامه في شهر رمضان ولفه بمناديل مثل المطاعم والفخمة لإضافة لمسة فخمة ومختلفة على المائدة الخاصة بكِ.

ترتيب أدوات الطعام

تقديم الطعام في أواني مميزة 

أن تلك الخطوة تأتي ضمن أهم خطوات تحضير مائدة رمضان، بالتالي يمكنكِ في حالة العزومات تقديم الطعام في أواني مختلفة وملونة حتى تعمل على إضافة لمسة رائعة وأنيقة للمائدة الخاصة بكِ، ومن الأشياء التي يمكن أن تضمنها المائدة هي أطباق لتقديم الشوربة وفناجين للعصائر وأطباق للسلطة وغيرها مع أطباق الحلوة.

تقديم الطعام

حيل وأفكار لتحضير مائدة رمضان بسهولة

بعد أن تطرقنا إلى خطوات تحضير مائدة رمضان هناك بعض الخطوات التي من واجبها أن تسهل عليكِ تحضير الطعام في رمضان بشكل سهل وسريع ومن أهم الحيل التي يمكنكِ إتباعها هي:

شراء احتياجات المنزل

تعتبر تلك الخطوة أو النقطة من أهم الخطوات التي تعمل على توفير وقت ومجهود كبير عليكِ أثناء تحضير إفطار رمضان، وذلك لأن عملية شراء الأغراض بشكل يومي تحتاج إلى الكثير من الوقت والجهد خاصةً خلال شهر رمضان، بالتالي من الأفضل أن تقومي بتحضير قائمة بالطعام التي سوف تقومين بتحضيره أثناء الشهر الفضيل وشراء كافة الأغراض التي تودينها بناءً على تلك القائمة.

شراء الطعام

تحضر أدوات المطبخ 

أن من الأشياء التي تستهلك وقت كبير من المرأة أثناء تحضير الطعام بشكل يومي هي استخراج الأدوات والبحث عنها حتى تتمكن من الحصول على الأداة أو الأواني التي تحتاجه، لذلك قومي بتجهيز الأدوات التي تستخدمينها بكثرة والأدوات الكبيرة المخصصة للعزومات وغيرها حتى تتمكني من تحضير الطعام في كل مرة بشكل أكثر سهولة ويسر، بالإضافة إلى ترتيب الخضراوات والفواكه التي تحتاجينها في الثلاجة حتى تتمكني من الحصول عليها بشكل سهل ويسير أثناء التحضير إليها.

تحضير أدوات الطهي

وضع جدول محدد للطعام 

تعتبر تلك الخطوة من الخطوات التي تقوم بها العديد من النساء قبل دخول شهر رمضان وذلك لأن اليوم أثناء الصيام يمر بسرعة شديدة وتفضل الكثيرات استغلال أغلب الوقت في الصلاة وقراءة القرآن وغيره من العبادات لذلك فإن تحضير جدول محدد بشكل مسبق سوف يسمح لكِ باستغلال الوقت بطرق مختلفة، وتعتبر تلك الخطوة من خطوات تحضير مائدة رمضان.

كتابة قائمة بالأطعمة التي سوف يتم طهيها

 تجهيز مكونات الطبخ

من الأشياء التي تعمل على تسهيل وتقليل الوقت الذي تقضينه في المطبخ، لذلك أن تحضير المكونات من أهم خطوات تحضير مائدة رمضان متكاملة، ويمكنكِ ذلك من خلال تقطيع وتجهيز الخضراوات والفواكه واللحوم والدواجن وغيرها، بالإضافة إلى تحضير المقبلات والسلطات بشكل مسبق وتركها في الثلاجة مع المشروبات الرمضانية مثل العصائر والمشروبات كما أنه يمكنكِ أيضاً أن تقومي بضم تلك الأشياء على قائمة تحضير الطعام التي سوف تقومين بوضعها، قومي بتحضير الأطعمة التي سوف تحتاج إلى وقت أطول للنضج ثم قومي بإعداد الأطعمة والمقبلات السهل تحضيرها بعد ذلك.[1]

تقطيع الخضروات

اقرأأيضاً: دليلك لأفضل سحور صحي في رمضان.

Sources:

  1. موقع بوك 

تحضير الإفطار
Do you have Food and Beverages?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..