كيف تؤجر عقار بكل الاحتياطيات أثناء وباء كوفيد 19 في الإمارات العربية المتحدة

2 Years ago

العثور على شقة عمل شاق. إذا حدثت جائحة عالمية ، فقد يبدو ذلك مستحيلًا تمامًا.

ولكن في حين أن البحث عن شقة في حالة انتشار الوباء قد لا يكون أمرًا مثاليًا ، إلا أنه ليس بالصعوبة التي قد تتصورها.

تستمر عقود الإيجار في الانتهاء ، وسواء كنت ستنتقل لأنك مضطر لذلك أو لأنك ترغب في ذلك ، يظل سوق الإيجارات على قيد الحياة وبصحة جيدة في معظم المناطق - سيكون عليك فقط تعديل توقعاتك قليلاً بشأن ما ستبدو العملية.

يعد الدخول بأكبر قدر ممكن من المعلومات أمرًا مثاليًا عندما تشرع في البحث عن شقة. فيما يلي بعض النصائح للمساعدة في إرشادك خلال مهمة البحث عن شقة في حالة حدوث جائحة ، بما في ذلك النصائح حول تجنب عمليات احتيال الاستئجار الافتراضي.

البحث المكثف
إذا كنت تخطط للبقاء في منطقة تعرفها جيدًا ، فربما لن يكون لديك الكثير من البحث للقيام به. ولكن إذا كنت تقوم بتبديل الأحياء أو الرموز البريدية أو الولايات ، فستحتاج إلى معرفة أكبر قدر ممكن قبل الدخول في تفاصيل البحث. وبينما نقترح عادةً أن تذهب لزيارة المنطقة التي تريد الانتقال إليها واستكشافها ، فإن قول ذلك أسهل من فعله في عصر فيروس كورونا الجديد.

يستلزم التباعد الاجتماعي أن نبقى في منازلنا قدر الإمكان. على هذا النحو ، من غير المرجح أن يمنحك الخروج في نزهة أو قيادة في الحي الذي تريده فكرة رائعة عما تشعر به عندما تعيش هناك في الأوقات "العادية". لذا ، بدلاً من ذلك ، انتقل إلى المنصات عبر الإنترنت التي يمكن أن تساعدك في ملء ما تبدو عليه المنطقة حقًا مثل موقع (مستعمل).

يجب أن يساعدك كل هذا البحث في تجميع صورة افتراضية جيدة جدًا لما يجب أن تقدمه المنطقة ، ومن هناك سوف ينزل فقط لملء الفجوات. بالحديث عن هذا الموضوع….

العمل مع وكيل تأجير محلي
إذا قمت بسحب نصيحة واحدة فقط حول البحث عن شقة في جائحة من هذه القائمة ، فمن المحتمل أن تكون هذه المعلومة. وكلاء التأجير ، مثل وكلاء العقارات المتخصصين في البيع والشراء ، هم مورد رائع عندما يتعلق الأمر بفهم السوق المحلي والتنقل فيه. ونظرًا لأنهم يتقاضون أجورًا كرسوم إحالة عند توقيعك لعقد إيجار ، فلن يكلفك ذلك ريالا واحدًا للعمل معه.

تتمثل مهمة وكيل التأجير في معرفة سوق تأجير المنطقة من الداخل والخارج ، بما في ذلك المناطق والمباني التي يجب مراعاتها وتلك التي يجب تجنبها. دع وكيلك يعرف ما تبحث عنه وما هي ميزانيتك ، وسيزودك بقائمة من الخيارات الجيدة في المقابل. إنها أكثر فاعلية بكثير من محاولة تضييق نطاق خياراتك بنفسك ، ولن تقلق بشأن إضاعة الوقت في الإيجارات التي لا تناسبك.

قم بجولة افتراضية
إن الملاك وشركات الإدارة حريصون على العثور على مستأجرين تمامًا مثل المستأجرين للعثور على شقق ، لذلك لن تواجه أي مشكلة في الحصول على جولة افتراضية للوحدة.

يختلف هذا عن الجولة ثلاثية الأبعاد التي قد تكون متاحة في إحدى القوائم ، ويمنحك فرصة "للتجول" في الوحدة عبر الدردشة المرئية مع مدير المبنى أو المالك وطرح أي أسئلة قد تكون لديك.

تعامل مع الأمر تمامًا كما تفعل مع جولة شخصية ، واطلب من دليلك أن يوضح لك دواخل الخزائن ، وأجب عن الأسئلة حول مكان غسل الملابس وإخراج القمامة ، وحتى يمنحك نظرة خاطفة على الشكل الذي ستبدو عليه وجهة نظرك .

الميزة الإضافية للجولة الافتراضية هي أنها يمكن أن تساعدك على التخلص من موقف سطحي. إذا لم يكن شخص ما على استعداد لإرشادك خلال المساحة والإجابة على أسئلتك ، فهناك احتمال ألا يتمكن من الوصول إلى الوحدة على الإطلاق.

كن آمنا إذا قمت بجولة فعلية
الدول والمدن مختلفة في درجات الإغلاق ، مما يعني أنه اعتمادًا على المكان الذي تعيش فيه ، قد لا يزال من الشائع أن يذهب المستأجرون المحتملون لمشاهدة الشقق شخصيًا.

إذا كنت تشعر بالراحة عند القيام بذلك وتعتقد أنه يمثل خطرًا منخفضًا على ظروفك (لذلك إذا لم تكن مريضًا أو معرضًا لخطر كبير ولم تتعرض لأي شخص مريض) ، فقد يكون من الجيد القيام بجولة شخصية. ومع ذلك ، ستظل على يقين من اتباع إجراءات السلامة.

إذا كنت تقوم بجولة شخصية ، فارتدِ قناعًا وحافظ على مسافة ماديّة طوال الزيارة. أحضر معقمًا لليدين وتجنب لمس الأسطح الشائعة مثل مفاتيح الإضاءة ومقابض الأبواب.

تجنب لمس وجهك أيضًا حتى تتاح لك فرصة غسل يديك بشكل صحيح لمدة 20 ثانية كاملة بعد المغادرة. وإذا سمح الطقس بذلك ، ففكر في مطالبة الشخص الذي يمنحك جولة لفتح النوافذ في الوحدة قبل وصولك.

احترس من عمليات الاحتيال في الإيجار
تحاول عمليات الاحتيال في مجال الاستئجار الاستفادة من الأشخاص الذين يستأجرون المعالم غير المرئية ، لذلك فمن المنطقي أنك تريد أن تكون أكثر يقظة عندما تبحث عن شقة في جائحة ومن المحتمل ألا تزور العقارات شخصيًا قبل توقيع عقد الإيجار.

سيكون العمل مع وكيل تأجير محلي مؤهل جيدًا حول عمليات الاحتيال ، ولكن لا يزال يتعين عليك الانتباه إلى العلامات الحمراء الرئيسية التي يجب البحث عنها. وتشمل هذه:

إذا كان شخص ما لن يظهر لك الممتلكات افتراضيا
إذا كان السعر أفضل من أن يكون صحيحًا
إذا كانت القائمة بها أخطاء نحوية و / أو نحوية متفشية
إذا كان الشخص الذي تتحدث معه يحاول التعجيل بعملية الإيجار
إذا طلبوا معلوماتك المالية
إذا طلبوا منك تحويل الأموال مقدما أو كـ (عربون)
إذا كانوا يريدون منك أن تدفع نقدًا
إذا ظهرت أي من هذه العلامات الحمراء ، فإن أفضل رهان لك هو الابتعاد. سيخصص أي مالك أو شركة إدارة حسنة السمعة الوقت لفحصك كمستأجر - ولن يطلبوا تحويلاً برقيًا للأموال قبل أن يسلموا لك المفاتيح.

تحرك بأمان
تحقق من نصائح وزارة الصحة للتحرك أثناء فيروس كورونا للحصول على نظرة ثاقبة حول ما يجب عليك فعله للبقاء آمنًا أثناء التنقل نفسه

تعتبر شركات النقل وشركات تأجير السيارات ضرورية وتستمر في العمل في جميع المدن، مع وضع إجراءات لحماية كل من الموظفين والعملاء.

الرهان الأكثر أمانًا ، بالطبع ، هو التحرك بمفردك ، لكن هذا ليس ممكنًا دائمًا. إذا كان عليك العمل مع السماسرة، فابعد جسديًا أثناء العملية ، وارتدِ قناعك.

حافظ على سلامتك ، وخذ وقتك ، واحصل على أكبر قدر من المعلومات التي تحتاجها قبل الالتزام. قبل أن تعرف ذلك ، ستستقر في شقتك الجديدة وستكون جاهزًا لاستكشاف حيك الجديد بشكل حقيقي بمجرد خروجنا على الجانب الآخر من الوباء.

كيف تؤجر عقار بكل الاحتياطيات أثناء وباء كوفيد 19 في الإمارات العربية المتحدة كيف تؤجر عقار بكل الاحتياطيات أثناء وباء كوفيد 19
كيف تؤجر عقار بكل الاحتياطيات أثناء وباء كوفيد 19
Do you have Real Estate Services?
Oops..There are no replies.
Add a New Reply..