تعرف على افضل نوع تراب للقطط في مصر

قبل 10 أشهر

حياكم الله مستخدمي موقع مستعمل وجديد الأعزاء.

في هذه المقالة سوف نتحدث عن افضل نوع تراب للقطط، وكيفية اختيار النوع المناسب لك ولقطتك، وماهي عيوب ومميزات كل نوع، فتابع معنا لتعرف كل شئ عن انواع التراب للقطط وأفضلهم.

تعرف على افضل نوع تراب للقطط في مصر انواع مختلفة من تراب القطط
انواع مختلفة من تراب القطط

مقدمة عن افضل نوع تراب للقطط

تراب القطط

بعد امتلاك مجموعة من القطط في حياتنا، يمكننا ملاحظة أن فضلات القطط تنبعث منها روائح كريهة للغاية وتقوم بملء شقتك بأكملها. وبالاضافة لذلك، بعضها يعلق في مخالب قطتك وينتشر على الأرض. لذلك يجب التأكد من اختيار تراب القطط المناسب لقطتك ومناسب لك  أيضًا.

وهناك الكثير من الخيارات المتاحة، وكل منها يعود بفوائد فريدة لك ولقطتك، وستتعلم كيفية تنظيف الفضلات والتحكم في الرائحة.، كما أنه تم سؤال 14 خبيرًا، بما في ذلك الأطباء البيطريين وعمال مأوى الحيوانات وعلماء سلوك القطط الذين عملوا مع مئات القطط على مر السنين.

وكان السؤال هو"ما هو افضل نوع تراب للقطط؟" الذي يوصون به، وأيهم يستخدمونه بالفعل مع حيواناتهم الأليفة. فستجد 5 أنواع تراب للقطط موصى بها من قبل لجنة الخبراء والتي يجب أن ترضي حتى القطط الأقل إرضاءً. وسوف نعرض عليك هذه الأنواع لتختار منهم ايهما مناسب لقطتك.


 

ما هي فوائد استخدام تراب القطط؟

قطة تحفر في الرمل

يُعد تراب القطط من أهم مستلزمات القطط التي يجب أن تكون موجودة في منزلك، فهي تعود بفوائد عديدة لقطتك ولك، تعرف معنا  على أهم تلك الفوائد:

  • 1. تقوم بحماية القطة الخاصة بك من التعرض لأي بكتيريا ضارة.
  • 2. تقوم بحماية القطة الخاصة بك أيضًا من حدوث أي عفن في مكان الفضلات الخاص بها.
  • 3. وتقوم كذلك بحمايتها من التعرض للأمراض التي تحدث نتيجة لمسها لفضلاتها ومن الأمثلة على تلك الأمراض، مرض الكلى، وحمايتها كذلك من حدوث عقم للإناث، فهو ينتج من ملامسة الفضلات أيضا.


 

ما هو افضل نوع تراب للقطط؟

قطة تشم راحة الرمل

يوجد في المحلات الخاصة بمستلزمات القطط أنواع كثيرة للغاية من تراب القطط، وجميعهم يختلفوا عن بعض سواء في المميزات أو العيوب أو حتى في الأسعار، وسوف نعرض لكم أفضلهم على الإطلاق وهي تشمل الأنواع الأتية:

أولًا، تراب السيليكا للقطط: هو عبارة عن حبات كريستالية صغيرة الحجم، وتشبه حبات السكر، وهو أحد أفضل أنواع التراب للقطط، وذلك بسبب قدرتة الكبيرة على امتصاص الروائح، وقدرته أيضًا على الحماية من العفن الذي يظهر في فضلات القطط. 

ويتكون تراب السيليكا من، سيليكات الصوديوم التي تتشكل على هيئة حبيبات صغيرة للغاية، كما يتميز أيضًا بأنه يمكنه استيعاب كمية كبيرة من الفضلات وامتصاصها بشكل جيد، كما أنه يستطيع امتصاص السوائل حتى مدة قد تصل إلى شهر، فهي تمتص جميع الروائح الكريهة المختلفة الموجودة في الفضلات، ولكن هذا النوع به مجموعة من العيوب، أهمهم أن سعره غالي الثمن كما أن هناك مجموعة من القطط ومربي القطط قد لا يحبونه، فالقطط قد تأكله ويسبب مشاكل هضمية لها.

ثانيًا، تراب المواد النباتية المعاد تدويرها للقطط: هو عبارة عن أعشاب طبيعية صالحة للاستخدام ومعاد تدويرها من أجل القطط، ويتميز بقدرته العالية على الامتصاص وعدم ترك أي غبار في المنزل ولا يمتلك رائحة. ويمتلك هذا النوع العديد من المميزات المختلفة وأهمها: أنه قابل للتحلل والغسيل، ويتمص كل أنواع الفضلات والسوائل بسرعة كبيرة، ولا يترك أي غبار أو رائحة، ويمتلك كذلك مجموعة من العيوب وأهمها: أنه يصعب تنظيف هذا النوع، ويُعد غالي الثمن، وليست جميع القطط تحبه، وقد يكون صعب عليك أن تعثر عليه.

ثالثُا، التراب الطيني: يوجد نوعين مختلفين من التراب الطيني، أحدهم متكتل والأخر غير متكتل، وسوف نعرض لك ونشرح كلا النوعين بالتفصيل:

1. الطين المتكتل: يُعد أشهر وأحد افضل نوع تراب للقطط، فقد تراه دائما في أماكن مستلزمات القطط، وهذا النوع مصنوع من طين البنتونيت، ويشكل الفضلات على شكل الكرات الصغيرة، لذلك فأنه من السهل تنظيفها، ويتميز أيضًا بقدرته على الامتصاص. 

ويمتلك مجموعة من المميزات وأهمها: أن سعره ليس غالي ويسهل عليك شرائه من أي مكان بكميات كبيرة، كما أنك لا تضطر معه إلى تغير القمامة بشكل مستمر. ومن أهم عيوبة أيضًا: أنه لا يناسب جميع أنواع القطط خاصًة التي تمتلك أمراض في الصدر، فهو ينشر غبار في المكان، كما أنه ثقيل للغاية مما يشكل صعوبة في نقله.

2. الطين الغير متكتل: يشبه الصلصال المتكتل إلى حد كبير، ولا يحتوي على طين البنتونيت، ويشكل الفضلات على شكل الكرات الصغيرة أيضًا، ويستطيع امتصاص جميع السوائل والروائح الكريهة. ومن أهم عيوبه: أنه يصعب الحصول عليه، وغالي الثمن.

رابعًا، تراب الخشب: عبارة عن قصاصات خشب معاد تدويرها لتناسب القطط، كما أنه أمن للغاية على البيئة وقابل للتحلل والكسر فهو خشب معاد تدويره، وعادًة ما تكون رائحته مثل الصنوبر والتي تساعد على القضاء على الروائح الكريهة، ومن أهم مميزاته: أنه غير مكلف وقابل للغسيل والتحلل ولطيف جدًا على البيئة، ومن أهم عيوبه: أن رائحته قد تكون قوية جدًا ولا تحبها معظم القطط.

 

كيفية تدريب القطط على صندوق التراب

تدريب القطة على صندوق الفضلات

يجب عليك مراقبة القط الخاص بك وعندما ترى أنه سوف يبدأ في التغوط خذه وأذهب إلى صندوق التراب وابدأ بتدريبه على القيام بذلك بداخل الصندوق. ويفضل القيام بالتدريب في الشهر الثالث من حياة القط فهي أفضل فترة لتدريب قطك فيها.

فالقطط تعتمد بشكل كبير على حاسة الشم الخاصة بها، وسوف تأخذ وقت لتعتاد على المكان الجديد، لذلك يفضل تجنب أي تراب يمتلك روائح قوية.

كما يجب عليك وضع صندوق التراب في مكان خالي من السجاد وبجانب القط مثل الحمام ومنعه من المغادرة حتى يعتاد على المكان، وقم بتوفير الطعام والشراب له، وعندما يعتاد يمكنك إخراجه للتجول في المنزل بحرية.

وإذا لم يرغب القط الخاص بك بالدخول داخل الصندوق، يمكنك إدخاله بنفسك برقة وتدريبه على الأمر ويمكنك الحفر أمامه حتى يقلدك.

 

شاهد أيضًا: تعرف على كيفية قص اظافر القطط بطريقة صحيحة في السعودية

 

[1][2]

المصادر:

  1. .thesprucepets.com

  2. qatawat.com

عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..