متى تبدأ العشر الأوائل من ذي الحجة 2024 في مصر

قبل 3 أسابيع

حياكم الله في موقع مستعمل وجديد

العشر الأوائل من ذي الحجة هي فترة مميزة تحمل في طياتها فضائل عظيمة. تبدأ هذه العشرة أيام في اليوم الأول من شهر ذي الحجة وتستمر حتى يوم العيد، وهي تعتبر من أفضل الأيام عند الله تعالى. دعونا نستعرض موعد  العشر الأوائل من ذي الحجة 2024

متى تبدأ العشر الأوائل من ذي الحجة 2024 في مصر العشر الأوائل
العشر الأوائل

متى تبدأ العشر الأوائل من ذي الحجة 2024

في عام 2024، العشر الأوائل من ذي الحجة ستبدأ من يوم 7 يونيو 2024 الموافق 1 من شهر ذي الحجة، وتستمر حتى 15 يونيو 2024. هذه الفترة تعتبر من أفضل الأيام عند الله تعالى، ويحث المسلمون على الاستغلال الأمثل لها من خلال أداء الأعمال الصالحة والتقرب إلى الله.

أقرأ أيضًا: متى تفتح العمرة بعد الحج 2024

صيام ذي الحجة

الأعمال المستحبة العشر الأوائل من ذي الحجة

الفضل الإلهي

 قد أقسم الله تعالى بهذه الأيام في سورة الفجر، مما يشير إلى أهميتها وقيمتها. يجب على المسلم استغلال هذه الفترة للعمل الصالح والتقرب إلى الله.

يوم عرفة

يوم عرفة هو اليوم التاسع من ذي الحجة، وهو يوم المغفرة والعتق من النار. يجب على الحجاج الوقوف في عرفة في هذا اليوم، وكذلك يجب على غير الحجاج الاستغفار والتوبة.

صيام العشر الأوائل من ذي الحجة

يوم النحر

يوم النحر هو يوم العيد الكبير، وهو يوم الذبح في مكة المكرمة. يجب على المسلمين الذبح وتوزيع اللحم على الفقراء والمحتاجين.

التكبير والتهليل والتحميد

 يجب على المسلم أن يكثر من التكبير والتهليل والتحميد في هذه الأيام، حيث قال النبي صلى الله عليه وسلم: “ما من أيام العمل الصالح فيهن أحب إلى الله من هذه الأيام العشر”.

الاستقامة والتوبة

 يجب على المسلم أن يسعى للتوبة الصادقة والاستقامة على الحق خلال هذه الفترة. يمكن أن يكون هذا الوقت فرصة للتغيير والتحسن في حياتنا.

أقرأ أيضًا: شروط الحصول على تأشيرة الحج 2024

الاعتكاف في المسجد

فضل العشر الأوائل من ذي الحجة

تُعد العشر الأوائل من ذي الحجة فترة مباركة ذات فضائل عظيمة، إذ تُعتبر من أفضل أيام السنة عند الله، ويكون العمل الصالح فيها أقرب إلى القبول وتتضاعف الأجور، حيث تتجمع فيها العديد من الفضائل والعبادات. من الأعمال المستحبة في هذه الأيام التسبيح والتكبير والتحميد، فيُحث على ذكر الله بكثرة خلال هذه الفترة.

بداية العشر الأوائل من ذي الحجة

متى يوم وقفة عرفة 2024 - 1445؟

يوم عرفة 2024 سيكون يوم السبت 15 من شهر يونيو 2024 ميلاديًا، الموافق ليوم 9 ذي الحجة عام 1445 هجريًا. يعتبر الوقوف على جبل عرفة أحد أهم أركان الحج، وفي هذا اليوم المبارك، ينتظر حجاج بيت الله الحرام للوقوف على جبل عرفات والتهليل والتكبير والتذلل لله - سبحانه وتعالى - بالدعاء. كما يصوم المسلمون في كافة أنحاء العالم في هذا اليوم لمغفرة الذنوب. 

صلاة العشر الأوائل من ذي الحجة

أقرأ أيضًا: متى تبدأ شعائر الحج 2024

 

 

 

المصادر:

  1. صدى البلد

إعلانات ذات صلة في مصر

عندك تعقيب وخدمات عامة؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..