GPT-4 كل ما تريد معرفته عن آداة الذكاء الاصطناعي الجديد في مصر

حياكم الله في موقع مستعمل

GPT-4 هو اختصار لـ "Generative Pre-trained Transformer" وهو نموذج للتعلم الآلي العميق (Deep Learning)، تم تطويره من قبل شركة OpenAI. يعتمد نموذج GPT على الشبكات العصبية الانتقالية (Transformers) والتي تمتاز بقدرتها على فهم النصوص وإنتاجها. في التقرير التالي سنآخذك جولة عن قرب عن GPT-4وسنرصد لك كل ما تريد معرفته عنه.

كيف بدأ GPT-4

تم إطلاق GPT-3 في عام 2020 وهو يعتبر واحداً من أكبر النماذج للتعلم الآلي العميق حتى الآن. وعلى الرغم من أن OpenAI لم تعلن بعد عن إصدار GPT-4، إلا أنه من المحتمل أن يتم تطويره في المستقبل القريب، حيث أن شركة OpenAI تعمل باستمرار على تحسين التقنيات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي.

GPT-4 كل ما تريد معرفته عن آداة الذكاء الاصطناعي الجديد في مصر شات جي بي تي
شات جي بي تي

مميزات GPT

حسب شركة OPEN AI، فقد تم تطوير إمكانيات GPT-4 عن سابقه إصدار ChatGPT شات جي بي تي، حيبث بدأ الإصدار مؤخرًا أن يتفوق على نفسه في مهارات جديدة  رائعة لم يتوقعها الاشخاص من قبل، حيث تعتبر أبرز علامات حديث الروبوت الجديد هو صلابة الكلمات المحددة الواضحة التي قد تبدو في بعض الأحيان غير متناسقة بالشكل الكامل. 

OPEN AI

وحسب ما طوره روبوت المحادثة الأشهر بالعالم الآن Chat GPT أن يتحدث بسلاسة تشبه طريقة البشر، لكنها وقفت عند حد معين لعدم سهولة الحديث بعدد كبير من اللغات في آن واحد. ليأتينا «GPT-4» اليوم بقصة مكتوبة باللغة العامية المصرية، لتكون الأولى من نوعها التي يتحدث فيها روبوت بطريقة عامية تمامًا تشبه مستخدميها الأساسيين.

برنامج AI

GPT هو اختصار لـ “Generative Pre-trained Transformer”. يعد GPT نموذجًا للتعلم العميق يستخدم في العديد من التطبيقات مثل الكتابة التلقائية والترجمة الآلية والمحادثات الآلية والتحليل اللغوي. بعض المزايا الرئيسية لاستخدام GPT هي:

  1. يمكن لـ GPT توليد نصوص طويلة ومتنوعة بشكل طبيعي.
  2. يمكن لـ GPT التعلم من البيانات بشكل تلقائي وتحسين أدائه مع الوقت.
  3. يمكن لـ GPT التعامل مع اللغات المختلفة والترجمة بينها.
CHAT GPT

ما الفرق بين GPT و Bing AI؟

GPT و Bing AI هما نماذج للتعلم العميق ولكن لهما استخدامات مختلفة. يستخدم GPT بشكل رئيسي في توليد النصوص والترجمة الآلية والمحادثات الآلية والتحليل اللغوي، بينما يستخدم Bing AI في محرك البحث والترجمة الآلية والتعرف على الصوت والصور والتحليل اللغوي والتعلم الآلي. يمكن لـ Bing AI تحليل النصوص والصور والصوت

CHAT GPT 4

هل يتحدث GPT-4 بالعربية؟

GPT-4 ليس متاحًا حتى الآن ، لذلك ليس واضحًا ما إذا كان سيكون قادرًا على الكتابة باللغة العربية والعامية. ومع ذلك ، يمكن لـ GPT-3 ، وهو أحدث إصدار من GPT المتاح حاليًا ، الكتابة باللغة العربية والعامية. من الممكن أن يكون لدى GPT-4 قدرات مماثلة ، ولكن علينا الانتظار للحصول على مزيد من المعلومات للتأكد.

شات جي بي تي

هل يتفوق GPT-4؟

GPT-4 هو خليفة ChatGPT وله عدة اختلافات. أحد الاختلافات الرئيسية هو أن GPT-4 يمكنه رؤية وفهم الصور ، بينما لا يمكن لـ ChatGPT ذلك. آخر اختلاف هو أن GPT-4 أصعب في الخداع بالمقارنة مع ChatGPT1. حاليًا ، GPT-4 متاح فقط لمستخدمي ChatGPT Plus المدفوعين.

CHAT GPT

كيف يمكنني الحصول على GPT-4؟

GPT-4 هو نموذج لغوي كبير تم إنشاؤه من قبل OpenAI وتم إصداره في 14 مارس 2023، وسيكون متاحًا عبر واجهة برمجة تطبيقات (API) ولمستخدمي ChatGPT Plus12. لا يزال غير متاح للاستخدام العام حتى الآن. يمكن استخدام GPT-4 في مجموعة متنوعة من تطبيقات الأعمال ، مثل خدمة العملاء وروبوتات المحادثة والتخصيص. يمكن أن يساعد في تحسين مشاركة العملاء وتوفير تجارب أكثر تخصيصا للمستخدمين. ومع ذلك ، لا تزال هناك قيود على ChatGPT 4.0 ، مثل الحقائق والأخطاء المنطقية ، لذا يجب استخدامها بحذر ، حتى في السياقات عالية المخاطر.

شكل CHAT GPT

ما هي الأخطاء المنطقية التي يمكن أن يرتكبها GPT-4؟

 يمكن استخدام GPT-4 في العديد من التطبيقات التي يمكن استخدامها من قبل الشركات والمسوقين والمبدعين لتحسين معالجة اللغة الطبيعية المختلفة، ويمكن حسب التجربة أن يعطي إجابات غير حقيقية بناءً على المعلومات الخاطئة أو مشكلة في السيستم.

CHAT GPT اصداء جديد

هل يلغي GPT AI العنصر البشري؟

لا يتم تصميم GPT-4 لإلغاء العنصر البشري ، بل لتعزيزه. يمكن أن يساعد الأفراد والشركات على تحسين بعض المهام ، ولكنه لا يمكن أن يحل محل الإبداع والحكم البشري. لذا العنصر البشري في الأساس هو أداة لتغذية الـ AI.
 

CHAT GPT الجديد

نصائح عند استخدام GPT-4

الذكاء الاصطناعي في العديد من المجالات ، مثل الأعمال والتسويق والتعليم والرعاية الصحية والترفيه. ومع ذلك ، يجب استخدامه بحذر وتوخي الحذر ، حيث يمكن أن يؤدي إلى نتائج غير متوقعة وغير مرغوب فيها. إليك بعض النصائح لاستخدام الذكاء الاصطناعي بشكل آمن وفعال:

  • تحقق من مصدر البيانات: يجب التأكد من أن المصدر المستخدم للبيانات هو موثوق به وموثوق به.
  • تدريب النماذج بشكل صحيح: يجب تدريب النماذج بشكل صحيح وفقًا للبيانات المتاحة.
  • تحديد الأهداف بشكل واضح: يجب تحديد الأهداف بشكل واضح وتحديد النتائج المتوقعة.
  • تقييم النتائج: يجب تقييم النتائج بشكل دوري للتأكد من أنها تلبي الأهداف المحددة.
  • الحفاظ على الأمان: يجب الحفاظ على الأمان والخصوصية للبيانات المستخدمة في النماذج.
  • تحديث النماذج: يجب تحديث النماذج بشكل دوري لتحسين الأداء وتلبية الاحتياجات المتغيرة.
  • الاستفادة من الخبراء: يجب الاستفادة من الخبراء في المجال لتحسين النماذج والنتائج.
  • الاستخدام المسؤول: يجب استخدام الذكاء الاصطناعي بمسؤولية وتوخي الحذر لتجنب النتائج غير المرغوب فيها.

 


 





 

المصادر:

  1. CHAT OPEN AI

CHAT GPT

إعلانات ذات صلة في مصر

عندك خدمات وبرامج؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..