كيف تختارين ملابس رياضية مناسبة في مصر

حياكم الله في موقع مستعمل

تسعى  الكثيرات من السيدات والفتيات إلى استغلال فصل الشتاء لاستعادة رشاقتهن، وتعزيز لياقتهن البدنية، ذلك من خلال ممارسة الرياضة بشكل يومي، سواء كان ذلك باتباع روتين معين من التمارين البسيطة داخل المنزل أو بالخروج لممارسة رياضة في صلات التمارين، المشي أو الركض أو حتى بالذهاب إلى صالات الألعاب الرياضية المفتوحة، لذا نرصد لك في التقرير التالي نصائح هامة عند اختيار ملابس رياضية مناسبة ومريحة.

ملابس رياضية غير مكلفة

النصيحة الأولى عند اخيتار ملابس رياضية مناسبة، يجب اختيار ملابس تُشعرك أنكِ لا تلبسين شيء ثقيل أو مكلف، ذلك لأن أداء التمارين الرياضية المتنوعة يتطلب عادة منك سهولة الحركة، والقدرة على القيام بمختلف الأوضاع الرياضية الممكنة داخل التمرين.

كيف تختارين ملابس رياضية مناسبة في مصر ملاب رياضة محجبات
ملاب رياضة محجبات

كما يجب عليك أن تضعي هذا الأمر في حسبانك عند اختيارك  للملابس الرياضية المريحة، بالنسبة لردائك الزي الرياضي، يجب ألا يشكل لك عائقًا عند إقدامك على ممارسة التمارين الرياضية في الجيم، كما يجب أن يكون مجسدًا على جسمك، وكأنه يضمه ككل بحيث لا يعطي مجال لإعاقتك عن الحركة، فتمارسين نشاطك الرياضي بحُريَّة، وسهولة.

ملابس رياضة

جربي الملابس أولًا

قبل شراء أي ملابس رياضية ننصح بتجربتها أولًا، بالطبع ليس المقصود في هذه الحالة أن ترتدي الملابس الرياضية، وتمارسي بها روتينك اليومي من التمارين الرياضية ثم تعودي لشرائها في مرة جديدة؛ ولكن على الأقل لا تشتري الملابس فقط  دون تجربة في المحل، لأنها مناسبة لشكل جسمك، وطبيعته كما يظهر أمامك في مرآة غرفة تغيير الملابس داخل المتجر بشك سطحي.

ملابس تمارين

لكن عليك أيضًا السماح لنفسك بتجربة هذه الملابس، كأن تقومي بأداء بعض الحركات الرياضية البسيطة كالمشي، والقفز، وتمرين سكوات على سبيل المثال، وغيرها لكي تتأكدي تمامًا من أن هذا الرداء مناسب لقيامك بمختلف الأوضاع الرياضية وستكون صالحة لكل الوضعيات.

سروال رياضي

تأكدي أن الملابس مناسبة لأشكال التمارين المتنوعة

من الأشياء الهامة التي يجب مراعتها عند اختيار ملابس الرياضة هو أنه يجب أن تتأكدي من أن ما ترتدينه من ملابس رياضية مناسب لما تقومين به من تمارين متنوعة في وضعيات مختلفة.

ملابس رياضية قوية

على سبيل المثال إذا كنتِ تمارسين رياضة ركوب الدراجة، يجب أن تتأكدين من أن ارتداء السراويل الطويلة ليس بالاختيار المناسب لممارسة هذه الرياضة؛ حيث أنها تعيق حركتك أثناء قيادة الدراجة.

لبس رياضي محجبات

أما إذا كنتِ تمارسين رياضة اليوغا فأنت على دراية بأن الملابس المجسدة، والغير واسعة هي الاختيار الأفضل لأنها تتيح لك القدرة على أداء مختلف الحركات، والتمارين الخاصة باليوغا والتي تتطلب مرونة عالية في نوعية القماش المستخدم في الملابس.

ترنج رياضي أنيق

اختيار ملابس ذات جودة عالية

اختيار ملابس رياضية ذات خامات عالية ضرورة كبيرة، فعلى سبيل المثال تعتبر خامة القطن أجود أنواع الألياف الطبيعية في صناعة الملابس الرياضية، ذلك إلى جانب قدرته العالية على امتصاص العرق الناتج عن حركتكِ أثناء ممارسة التمارين الرياضية في صالة الجيم.

قطع ملابس رياضية

هذا هو الأمر السئ لأن الملابس القطنية لا تجف بسهولة مما سيشكل لكِ إزعاجًا، وسيعيقك عن الحركة بيسر ومرونة كبيرة، لهذا وجب عليكِ ارتداء الملابس المصنوعة من الألياف الصناعية لأنها تمتص العرق بصورة أكبر من القماش الآخر،  حيث تحتوي على فراغات تعجل من تجفيف الملابس، وتتيح لجسمك القدرة على التنفس، والحفاظ على درجة حرارته طبيعية، وعدم شعورك بالبرد، بالإضافة إلى حماية بشرتك من الضرر، والحساسية.

ملابس رياضة فخمة

اختيار ملابس تُشعرك بالقوة

كما أن مظهرك البدني، وحسن انتقائك لملابسك الرياضية بالأمر الهام جدا، هناك أيضًا عامل نفسي يوجب عليك التدقيق عند اختيارك لهذه الملابس عند اختيارها.

لبس رياضي أنيق

 حيث أنه إلى جانب شكلها المميز والجودة الممتازة، يحب على هذه الملابس أن تعزز بداخل نفسك الشعور بالقوة، وبلياقتك البدنية، وعدم رغبتك في التوقف أثناء ممارسة التمارين الرياضية، فهي بدورها تعمل على تشجيعك، وتزيد من حماسك لممارسة المزيد من الرياضة حتى تصلي إلى هدفك الذي تسعين إليه.

اشتري ملابس غالية الثمن

نعم الملابس غالية الثمن عادة ما تكون ذات جودة مرتفعة، ولا شرط في ذلك شراء الملابت من ماركات عالمية، لكن على الأقل يمكنك شراء قطعة أو اثنتين منها تكون ضمن تكوين خزانتك،  حيث طالما أنتِ قررتِ اقتناء الملابس الرياضية الجيدة، فعليكِ اختيار أكثرها جودة وخامة.

ملابس للجيم

كما يجب اختيار الملابس العملية بالنسبة لطبيعة ما تمارسينه من نوعية تمارين، وحركات رياضية صعبة، فممارستك للرياضة، وحفاظك على صحتك يستحقان منك التضحية ببعض الأموال؛ لشراء الملابس ذات الجودة العالية.


 

حيث أن الملابس الرياضية ذات الجودة العالية بطبيعة الحال ستكون مرتفعة التكلفة إلى حد ما؛ ولكن هناك  أيضًا حل آخر، وهو أن تنوعين من أماكن شرائك لهذه الملابس الرياضية حتى لا تصرفين مبلغ كبير، بكن شرط أن تحرصي على انتقاء الملابس عالية الجودة وخامتها ممتازة، والسعر جيد، فلم يعد هناك مجال للتراجع طالما قررتِ المداومة على ممارسة تمارينك الرياضية، لأن الرياضة تطلب بعض القواعد ويجب اتباع معظمها.


 

لبس رياضة جري

إعلانات ذات صلة في مصر

عندك ملابس نسائية؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..