ChatGPT.. اشهر طرق الربح بالدولار باستخدام الذكاء الاصطناعي

قبل 9 أشهر

حياكم الله زوار موقع مستعمل وجديد

انتشر في الفترة الأخيرة أداة تتبع الذكاء الاصطناعي وتُسمى شات جي بي تي ChatGPT، وفي وقت قصير تمّكنت هذه الأداة من كسب ثقة الناس في العمل وفي الحياة اليومية، حيث تّوفر لك هذه الأداة الذكية اقتراحات وأفكار وستُساعدك في كتابة المحتوى وصناعة الفيديو، وإذا كنتِ ربة منزل ستقترح عليكي الطعام الذي ستقومين بإعداده لعائلتك، فلن تحتاري مرة أخرى!

ما هو ChatGPT؟

ChatGPT.. اشهر طرق الربح بالدولار باستخدام الذكاء الاصطناعي لوجو تطبيق شات جي بي تي chatgpt
لوجو تطبيق شات جي بي تي chatgpt

تم تطوير تطبيق شات جي بي تي Chat gpt من خلال open ai في عام 2020، وتم تصميمه بحيث يمكنه التعلم الذاتي من خلال الذكاء الاصطناعي، مما جعل الكثير من الأشخاص يستخدمونه للأغراض الشخصية حتى يتمكنوا من الحصول على المعلومات بشكل أسرع، والآن يستخدمه الآلاف استخدامه وتمكنوا من جني مئات وآلاف الدولارات شهريًا!

ما هي مميزات استخدام ChatGPT في العمل؟

يعد هذا التطبيق من أحدث التطبيقات الرائدة في العالم خاصة في مجال الذكاء الاصطناعي الذي بات يغزو حياتنا، إذ يقوم بمهام متنوعة ولا يستغرق إلا ثوانٍ! وأكثر ما يُميز هذا التطبيق:

  1. فهم اللغة: يتضمن البرنامج أكبر عدد من البيانات النصية التي تمكنه من فهم اللغة الطبيعية "العامية"، مما يجعله مناسبًا لترجمة اللغة وتلخيصها والإجابة على الأسئلة.
  2. السرعة: يقوم البرنامج بمعالجة البيانات النصية بسرعة كبيرة.
  3. صناعة المحتوى: يمكن للبرنامج إنشاء نصوص شبيهة بالبشر يمكن استخدامها في عدة مهام مثل إنشاء المحتوى أو إكمال النص أو كتابة قصة.
  4. المرونة: يمكن ضبط البرنامج لأداء عدة مهام مختلفة في وقت واحد.

كيف اكسب مال من ChatGPT؟

يد انسان ممسكة بقلم ويد انسان آلي تستخدم اللاب توب

يمكنك كسب الأموال من ChatGPT إذا استخدمته في العمل، حيث إن دور ChatGPT في الأعمال متعدد ويختلف باختلاف الاستخدام الذي يتم إجراؤه،  على سبيل المثال:

  • تحسين خدمة العملاء: يمكن استخدام ChatGPT لتقديم الدعم  السريع للعملاء والإجابة على الأسئلة الشائعة وتلقي الشكاوى، يمكن تدريب شات جبي بي تي على التعامل مع أسئلة العملاء الشائعة وتوجيههم إلى الحلول الصحيحة.
  • تحسين الاتصال الداخلي: يمكنك استخدام ChatGPT في تحسين الاتصال الداخلي بين الموظفين والمديرين في الشركات، واستخدامه في مجالات مختلفة مثل إدارة المشاريع وتحليل النتائج والبيانات.
  • تحسين العمليات الداخلية: يمكن استخدام ChatGPT في تحسين العمليات الداخلية للشركة، مثل المحاسبة وإدارة المستودعات، من خلال تدريبه على تلقي الأسئلة المتعلقة بالمعاملات المالية والمستودعات، وإعطاء إجابات أدق.

كيف استخدم ChatGPT في كتابة المحتوى؟

  • يمكنك الاستفادة من ChatGPT في كتابة المحتوى بطرق مختلفة، حيث يمكنك استخدام ChatGPT في كتابة نصوص ترويجية وإعلانية للمنتجات والخدمات، إذ أنه يعتمد على المعلومات والكلمات الرئيسية التي يتم تقديمها إليه لتوليد نص إبداعي وجذاب.
  • من الممكن استخدام ChatGPT لكتابة مقالات احترافية حول مواضيع مختلفة، حيث لا تحتاج إلا إلى تزويد النظام بالمعلومات اللازمة حول المصدر والغرض من المقالة، يمكنك أيضًا استخدامه لكتابة محتوى تفاعلي مثل الإجابة على أسئلة زوار الموقع.
  • يمكنك أيضًا تدريب ChatGPT على كتابة محتوى معين من خلال تزويده بقدر كافٍ من النص المرجعية، لذا يمكن استخدام هذا المحتوى الذي تم إنشاؤه لأغراض تعليمية أو أغراض تسويقية أو أي أغراض أخرى.

هل ChatGPT يشبه جوجل؟

يختلف جوجل عن ChatGPT اختلافًا كبيرًا للأسباب التالية:

  • جوجل هو محرك يتم البحث من خلاله عن جميع المعلومات في مجال واسع وكبير، وتتمثل هذه المعلومات في الصور والفيديو والمقالات الإخبارية والمواقع الإلكترونية، كما أنه يستخدم خوارزميات معقدة للزحف على الإنترنت وفهرسته، ويصنف النتائج مما يجعل هو الأفضل في التطبيقات ومحركات البحث.
  • أما بالنسبة لتطبيق ChatGPT، فقد تم تطويره خصيصًا لتدريبه على إنشاء نصوص شبيهة بالبشر، بحيث يمكن استخدامها في الكتابة الإبداعية أو الإجابة على الأسئلة وترجمة اللغات وفهمها، وهذا لا يجعله محرك بحث.

صناعة محتوى يوتيوب عبر ChatGPT 

رجل يستخدم اللاب توب ويساعده chatgpt

يمكن استخدام ChatGPT لإنشاء محتوى YouTube، عن طريق توليد أفكار لمقاطع الفيديو والنصوص الصوتية والعناوين والأوصاف لمقاطع الفيديو، والقصص القصيرة التي يمكن استخدامها في إنتاج محتوى جديد.

يمكنك ايضًا استخدام ChatGPT لإنشاء منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي مثل Twitter وInstagram و Facebook، والتي يمكن أن تساعد في إدارة الحملات الإعلانية وتحسينها وزيادة نشاط المتابعين على هذه المنصات.

ومع ذلك ، يجب أن يوضع في الاعتبار أن استخدام Chat GPT ليس بديلاً عن المحتوى الأصلي الذي يتطلب مزيدًا من التدقيق والاهتمام من قبل البشر. يتوافق المحتوى الجيد مع محتوى الجمهور المستهدف والتوجيهات الآلية للنظام الأساسي والمحتوى المبتكر.

برمجة وتصميم الألعاب عبر ChatGPT

يمكنك أن تكسب آلاف الدولارات من خلال إنشاء الألعاب وبرمجتها عبر ChatGPT، حيث يمكن لـ ChatGPT القيام بما يلي:

  1. إنشاء شخصيات افتراضية: يمكنه بناء الشخصيات وتكوين طبيعتها وإنشاء ديناميكيات مختلفة للشخصيات.
  2. توسيع الخيارات المتاحة للاعبين: يمكن لشات جي بي تي تحليل السياقات والمواقف، وكذلك تقديم اقتراحات لتعديل اللعبة.
  3. صناعة قصص رائعة: يمكنه أن يمنح كل شخصية بُعدًا ودورًا مهمًا وعالمًا مختلفًا، ويمكنه تقديم قصص متشابكة بما يكفي لإلهام المبرمجين وتحسين جودة اللعبة.
  4. إصدار المهام اليومية: يمكن أن يساعد ChatGPT المبرمجين في إنشاء مجموعة من المهام التي يجب على اللاعبين إكمالها، للحصول على تأهيل يساعد في تحسين مهارات اللاعب.
  5. التفاعل بين اللاعبين: ChatGPT قادرًا على خلق مساحة تفاعل رائعة بين اللاعبين.

شاهد أيضًا: تعرف على اللعبة المثيرة Divinity: Original Sin 2 في السعودية

[1][2]

المصادر:

  1. صناع المال

  2. مصاري

إعلانات ذات صلة في مصر

عندك كماليات ومنوعات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..