مساج الراس بالخطوات وكيف يقلل من الم الصداع

قبل 10 أشهر

حياكم الله زوار موقع مستعمل وجديد، يٌعاني الكثيرون حول العـالم من آلام الرأس المستمر كالصداع والصداع النصفي، ويهرع الجميع إلى المسكنات عند الشعور بهذه الآلام ولا يعلمون أن مساج الراس له تأثير ساحر في التخلص من الألم بشكل طبيعي، وفي السطور التالية سنتعرف سويًا على طريقة هذا النوع من المساج وفوائده المتعددة.

 

ما هي خطوات عمل مساج الراس بالتفصيل؟

مساج الراس بالخطوات وكيف يقلل من الم الصداع رجل في جلسة مساج الراس
رجل في جلسة مساج الراس

يمكنك عمل مساج الراس في خطوات بسيطة للغاية، اتبع ما يلي خطوة بخطوة:

  1. في البداية قم بتجهيز الغرفة واحرص على الاستمتاع بالاسترخاء والراحة قبل الخضوع لجلسة التدليك، وعليك تحضير الزيوت الخاصة بالمساج ويفضل استخدام خليط من الزيوت وليس نوع واحد فقط، ومن المهم أن تكون درجة حرارة الغرفة معتدلة والإضاءة غير شديدة.
  2. استفد من الزيوت العطرية التالية وقم باستخدمها لتدليك الرأس، ومنها زيت النعناع لتحسين الدورة الدموية في فروة الرأس، زيت شجرة الشاي لتخفيف الحكة والجفاف وتنظيف فروة الرأس، زيت البابونج للتخفيف من التهابات فروة الرأس وتخفيف الحكة، زيت الليمون للتخلص من قشرة الرأس، زيت اللوز مع زيت الخروع لتنشيط نمو الشعر.
  3. قم بتنظيف اليدين وترطيبهما بالزيت، حيث يسهل عملية التدليك ويعطي فائدة أكبر.
  4. عند البدء بالتدليك استخدام الأصابع لتدليك فروة الرأس برفق ثم يزداد الضغط تدريجياً ويكون التدليك من الأطراف إلى المنتصف ومن الأسفل إلى الأعلى وبعد الوصول للجانب العلوي من الرأس، قم بتدليك الرقبة.
  5. قم بتكرار هذه الخطوات في التدليك عدة مرات، ويُوصى بألا تقل مدة الجلسة الواحدة عن خمس دقائق.
  6. يجب الحرص على تدليك مركز الرأس جيدًا، حيث أن هذه المنطقة بها تدفق دم أقل من المناطق الأخرى.
  7. بعد ذلك، يبقى الشعر على هذه الحالة لبعض الوقت، ثم يغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو.

اجهزة مساج الراس

يوجد العديد من الأجهزة التي يمكن استخدامها يوميًا لعمل مساج الراس دون حاجة إلى خبير في المساج والتدليك، والمميز أن هذه الأجهزة سهلة  جدًا في الاستخدام إذا اتبعت الإرشادات الموصى بها، وهناك الكثير من الشركات المتخصصة في تصنيع مثل هذه الأجهزة، وإليك نوعين من أجهزة مساج الراس:

1- مدلك رأس العنكبوت

اداه تدليك الراس

يتميز مدلك رأس العنكبوت بأن تكلفته منخفضة إلى حد ما، ويُساعد في تنشيط الدورة الدموية في منطقة الرأس والفروة؛ مما يعطي الشعر فوائد عديدة مثل التخلص من الصداع، ويمكن استخدام أي نوع من أنواع الزيوت المذكورة بالأعلى؛ للحصول على فائدة أكبر.

2- جهاز مساج الراس والعين

لا تقتصر فائدة هذا الجهاز على الرأس فقط بل تتعدى ذلك، حيث يهدف هذا الجهاز إلى تخفيف الضغط والتوتر في العين عند استخدامه لفترة قصيرة، وعند استخدام هذا الجهاز يجب الالتزام بتعليمات الاستخخدام المرفقة بالجهاز، ويجب على من يُعاني من أمراض أو التهابات في منطقة العين أو جروح في منطقة الرأس والعين الابتعاد تمامًا عن استخدام هذا النوع من الأجهزة.

فوائد مساج الراس

تدليك راس سيدة في حجز مساج

تبدأ جلسة مساج الرأس بالتركيز على تنشيط وتدليك فروة الرأس وبصيلات الشعر، حيث يساهم ذلك في تنشيط الدورة الدموية والتقليل من الآلام وتعزيز نمو الشعر وتقليل تساقطه، وتشمل الفوائد الأخرى لجلسات مساج الراس، مايلي:

  • تساهم جلسات ممساج الراس في تعزيز إفراز الهرمونات التي تمنح فروة رأسك راحة واسترخاء وتمنحها الحيوية والنشاط.
    إلى جانب تقليل التوتر والضغط، حيث أن الجسم قد يفرز كميات كبيرة من هرمون التوتر في حالات الإجهاد، مما قد يسبب مشاكل في النوم والهضم.
  • يُساعد مساج الراس في علاج الصداع النصفي هو أحد أنواع الصداع المزعجة التي قد تصيب الكثير من الناس حول العالم.
  • يساعد مساج الراس على علاج الآلام المزعجة التي تسببها حالة الصداع النصفي، وذلك من خلال عمل مسالج أماكن معينة في منطقة الرأس وحتى الرقبة وأعلى الظهر.
  • تحسين صحة الدورة الدموية، حيث يُساعد تدليك الرأس بانتظام على إبقاء ضغط الدم تحت السيطرة، ومنع أي أعراض ومضاعفات قد تصيب الإنسان نتيجة لارتفاع ضغط الدم.
  • تنظيم إفراز الدهون في فروة الرأس الدهنية، إذ أن مساج الراس ليس مناسبًا فقط لفروة الرأس الجافة ولكنه مفيد أيضًا لفروة الرأس الدهنية، حيث يساعد مساج الراس في توزيع الدهون وتنظيم عمل الغدد الدهنية في فروة الرأس عن طريق إعطاء الغدد الدهنية إحساسًا بأن فروة الرأس تحتوي على دهون وزيوت كافية، مما يقلل من إنتاج الدهون من هذه الغدد.
تدليك راس امراة
  • يُلاحظ أن إجراء هذه الجلسات بشكل دوري يعزز نمو الشعر، والعديد من النساء اللواتي يرغبن في الحصول على شعر طويل أو اللاتي يعانين من مشكلة الشعر الخفيف يعلمون ذلك جيدًا. 
  • يجب عند إجراء تدليك للشعر وفروة الرأس،ركّز على استخدام الزيوت التي تعزز نمو الشعر، مثل زيت جوز الهند حيث يتغلغل في فروة الرأس بالتدليك ويعطي تأثيرًا مزدوجًا في وقت قصير.
  • تحسين النوم وعلاج الأرق.
  • تحسين وتقوية قدرات الذاكرة بمرور الوقت.
  • تحسين التنفس وعلاج اض
  • طرابات الجهاز التنفسي.
  • تساعد في تخليص الجسم من السموم المتراكمة.

شاهد أيضًا: أفضل زيت مساج للجسم للمتزوجين لن يخرج عن هذه القائمة

إعلانات ذات صلة في مصر

عندك كماليات ومنوعات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..