مزيل البقع من السجاد تحضيره في المنزل وأفضل الانواع في السوق

قبل 8 أشهر

حياكم الله زوار موقع مستعمل وجديد

كثيراً ما تعاني الأمهات من ظهور البقع على سجاد غرفة المعيشة بشكل خاص وسجاد المنزل بشكل عام، سواء بسبب انسكاب الطعام والمشروبات على الأطفال الصغار عن طريق الخطأ أو استخدامهم للألعاب والألوان، ولكن لا داعي للذعر فيمكنك التخلص من هذه البقع باستخدام بعض المنتجات الموجودة في مطبخك وتحضير مكون مزيل البقع من السجاد في المنزل.

كيف ازيل البقع الصفراء من السجاد؟

مزيل البقع من السجاد تحضيره في المنزل وأفضل الانواع في السوق رجل يزيل بقعة من السجاد
رجل يزيل بقعة من السجاد

بمنتجات بسيطة من مطبخك يمكنك تحضير مزيل البقع من السجاد:

قشر البطاطا

لا تتخلصي من قشر البطاطh، لأنه يمكن استخدامه كـ مزيل البقع من السجاد، قومي بنقع القشر في الماء وباستخدام إسفنجة مبللة بماء قشر البطاطا المركز، قومي بفرك البقع جيداً ثم تترك لعدة ساعات قبل شطفها باسفنجة جديدة مشبعة بالماء.

الخل الأبيض وسائل غسل الأطباق

يعتبر الخل الأبيض من الحلول المثالية لإزالة البقع العنيدة ويمكن استخدامه كـ مزيل البقع من السجاد، لذلك يمكن استخدامه عندما تكون السجادة متسخة في المنزل، قومي بسكب الخل الأبيض على قطعة قماش نظيفة وامسحي المناطق المتسخة بها، ثم قومي بتركها لمدة 15 دقيقة ثم فركها جيداً بقطعة قماش مبللة بالماء وسائل غسل الصحون.

المياه الغازية وبيكربونات الصودا

يعملان سويًا كـ مزيل البقع من السجاد، عن طريق فرك البقع الموجودة على السجاد جيداً بواسطة إسفنجة مشبعة بهذه المياه الغازية وللحصول على نتائج أفضل يمكنك استخدام فرشاة، ثم اتركي البقعة لمدة 30 دقيقة حتى تجف تماماً، ثم قومي بسكب بيكربونات الصودا فوقها، وبعد أن تجف تماماً، مرري المكنسة الكهربائية فوقها.

ما هو احسن مزيل البقع من السجاد؟

رش رغوة صابونية على البقعة

ستجدين في السوق أنواع عديدة من مزيل البقع من السجاد، ولكن فيما يلي نرشح لكِ الأفضل:

مزيل البقع من السجاد سيترا فريش 

يعتبر سيترا فريش أفضل منظف للسجاد المتسخ جداً، ويفضل استخدامه عند تنظيف السجاد أو السجاد المنجد في الأماكن المزدحمة مثل ممرات الشركات والمحلات التجارية والسلالم.

يمكن استخدام سيترا فريش عند تنظيف السجاد المصنوع من الصوف أو الحرير نظراً لطبيعته المعتدلة، كما يحتوي على معطر برائحة البرتقال الذي يترك رائحة طيبة بعد عملية التنظيف.

مزيل البقع من السجاد اودوبان 

يستخدم منظف اودوبان عادة للتخلص من الروائح الكريهة المنبعثة من السجاد والموكيت، حيث يمتص كل تلك الروائح ويستبدلها برائحة منعشة ويعتبر الأفضل في العالم.

مزيل البقع من السجاد سينساشن Sensation Carpet Spotter 

يعتبر أفضل منتج لتنظيف السجاد والموكيت في العالم؛ لفاعليته القوية في التخلص من بقع الدم والطلاء والحبر والشاي والقهوة.

منظف جريس ريليز سبوتر

يعتبر منظف Grease Release Spotter المنتج المثالي للتخلص من البقع الدهنية والزيوت الموجودة على السجاد، حيث يقوم بتفتيتها بالكامل خلال دقائق معدودة.

منظف فانيش باور فوم

يستخدم مزيل البقع من السجاد فانيش باور فوم لتنظيف الأوساخ العادية من السجاد؛ وذلك بوضعه على الأوساخ قبل ساعتين من استخدام المكنسة الكهربائية.

كيف ازيل بقع الشاي من السجاد الابيض؟

كوب من الشاي مسكوب على السجاد

من الصعب إزالة بقع الشاي من السجاد خاصة مع السجاد الأبيض، لذلك اتبعي طريقتنا في إزالة بقع الشاي من السجاد، قومي بتحضير لتر من الماء الفاتر وإضافة نصف كوب من الليمون والقليل من الملح، استخدمي هذه المكونات لفرك بقع الشاي جيداً حتى تلاحظي عدم وجود أي آثار لها، ثم استخدمي ماء فاتر لشطف السجاد وستصبح نظيفة.

ازاي انظف السجاد من غير ما اغسله؟

ازالة بقعة بمنظف سجاد واسفنجة

يتعرض السجاد للكثير من البقع، خاصة في المناطق كثيرة الاستخدام، مثل غرف المعيشة وغرف الأطفال والمداخل، وتختلف طريقة إزالة بقع السجاد حسب نوع الألياف ذاتها، حتى لا يتعرض السجاد للتلف، وتختلف طريقة الإزالة أيضًا باختلاف نوع البقعة ذاتها، وذلك على النحو التالي:

  • لإزالة بقع القهوة أو الشاي: بللي قطعة قماش بالخل الأبيض واستخدميها لترطيب البقعة، ثم اتركيها طوال الليل ثم اغسليها بالماء والصابون.
  • لإزالة بقع العصير أو الأصباغ من السجاد: استخدمي محلول تنظيف طبيعي مكون عصير الليمون أو الخل الأبيض مع ربع لتر من الماء واستخدمي فرشاة السجاد الناعمة لتطبيق محلول التنظيف على البقعة، ثم حركيها جيداً باستخدام الفرشاة، وأخيرًا قومي بمسح السجاد بقطعة قماش مبللة وتركها حتى تجف.
  • التخلص من بقع الشمع على السجاد: قومي بتغطية البقعة بورق تجفيف ماص، ثم قومي بتسخين مكواة الملابس على درجة حرارة متوسطة، وتمريرها فوق ورق التجفيف لإذابة الشمع ومن ثم امتصاصه من خلال الورقة.

شاهد أيضًا: منظف متعدد الاستخدام جودة وأداء QMP

[1][2][3][4]

المصادر:

  1. إسناد

  2. البيت الذهبي

  3. فتافيت

  4. ركن نجد

إعلانات ذات صلة في مصر

عندك كماليات ومنوعات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..