المنتدى الدولي للرياضة والسلام في السعودية قريبا.. فما هو؟ وما أهدافه؟ وكيف دعمته المملكة؟

قبل 9 أشهر

حياكم الله زوار موقع مستعمل وجديد

هل تعلم عزيزي القارئ أن الرياضة أحد أهم ركائز تحقيق السلام في العالم، وهذا الأمر أدركته المنظمات الدولية واستفادت منه على نطاق واسع في نشر مفاهيم السلام حول العالم، ومن هذه المنظمات "المنتدى الدولي للرياضة والسلام" الذي تستضيفه العاصمة الرياض هذا العالم.

ما هو المنتدى الدولي للرياضة والسلام؟

المنتدى الدولي للرياضة والسلام في السعودية قريبا.. فما هو؟ وما أهدافه؟ وكيف دعمته المملكة؟ المنتدى الدولي للرياضة والسلام
المنتدى الدولي للرياضة والسلام

يتبع المنتدى الدولي للرياضة والسلام لمنظمة الرياضة والسلام التي تأسست عام 2007 على يد النجم الأولمبي والعالمي جويل بوزو، تحت الرعاية السامية لأمير موناكو ألبرت الثاني؛ لتكون حلقة وصل بين المنظمات الخيرية في العالم والمنظمات الرياضية على اختلاف أنواعها، مثل اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة البارالمبية الدولية واللجنة الأولمبية الوطنية وأولمبياد المعاقين والاتحادات الرياضية.

وعقدت جميع مؤتمرات المنتدى الدولي للرياضة والسلام في إمارة موناكو، ابتداءً من المؤتمر الأول في عام 2008، باستثناء عام 2012 الذي تم عقده في سوتشي بروسيا، وعام 2018 الذي عُقد في جزيرة رودس اليونانية.

المنتدى الدولي للرياضة والسلام في السعودية

مؤتمر في المنتدى الدولي للرياضة والسلام

تستعد مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية لاستضافة المنتدى الدولي للرياضة والسلام تحت شعار "الرياضة مفتاح السلام"، وتتولى اللجنة الأولمبية السعودية واولمبياد ذوي الاحتياجات الخاصة مهمة تنظيم هذا المنتدى بالتعاون مع منظمة الرياضة والسلام. 

ومن المقرر أن تتم استضافة المنتدى الدولي للرياضة والسلام في قصر الثقافة بالحي الدبلوماسي خلال يومي 18 و19 أكتوبر، ويتضمن الملتقى العديد من الجلسات لمناقشة الأحداث الرياضية الكبرى، وتمكين الرياضة النسائية ورؤية المملكة 2030 في جانبها الرياضي، وبرنامج جودة الحياة، بالإضافة إلى العديد من الجلسات الحوارية مع نخبة من الرياضيين ورجال الأعمال والشخصيات العلمية، بالإضافة إلى شركات ووكالات رياضية تابعة للأمم المتحدة.

يهدف المنتدى الدولي للرياضة والسلام إلى تدعيم دور الرياضة في نشر القيم والسلوكيات الإيجابية ومن ثم ترسيخ قيم السلام العالمي، وهذا بالتأكيد لقوة وتأثير الرياضة كوسيلة اتصال عالمية بين الشعوب.

دعم قطاع الرياضة للمنتدى الدولي للرياضة والسلام

المنتدى الدولي للرياضة والسلام 2019

رحب وزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية وأولمبياد المعاقين في المملكة العربية السعودية الأمير "عبد العزيز بن تركي بن فيصل بن عبد العزيز"، بجميع المشاركين في المنتدى الدولي للرياضة والسلام من مختلف دول العالم، متمنياً أن يخرج المنتدى الدولي للرياضة والسلام بنتائج تساهم في تعزيز دور الرياضة في نشر السلام العالمي؛ مؤكدا على دعم المملكة اللامحدود لقطاع الرياضة والذي ساهم في جعل المملكة العربية السعودية الوجهة الأولى لاستضافة الأحداث والفعاليات الرياضية الدولية الكبرى.

دعم السعودية لقطاع الرياضة

إلى جانب دعم المملكة العربية السعودية للرياضة باستضافة حدث مهم مثل المنتدى الدولي للرياضة والسلام، فقد وضعت استراتيجية تهدف إلى زيادة الاستدامة المالية والإدارية للأندية الرياضية في البلاد، من خلال تطبيق نظام حوكمة فعالة تساهم في تنميتها وتحافظ على استقرارها على المدى الطويل.

** وتتمثل هذه الاستراتيجية في تخصيص 160 مليون ريال لتنفيذ عدة مشاريع في مبادرة تطوير المرافق منها نادي الرياض ونادي الخليج، وقد بلغ الدعم المباشر لأندية دوري روشن وكذلك أندية الدوري الأصفر وأندية الدرجة الثانية 1113 مليون ريال، هذا وإلى جانب 474.5 مليون ريال تم تخصيصهم لمبادرة نظام النقاط الموحد للألعاب الرياضية المختلفة.

** وتم إطلاق مبادرة الحضور الجماهيري بآلية جديدة وميزانية تقدر بـ 30 مليون ريال، و6 مشاريع سيتم تنفيذها من خلال مبادرة التحول الرقمي، بجانب دعم ثابت لأندية الدرجة الثالثة والرابعة بإجمالي 88 مليون ريال. 

**وكانت قد أعلنت وزارة الرياضة السعودية عن ضمن استراتيجية المملكة لدعم الأندية للموسم الرياضي 2023-2024 عن أنه سيتم تسليم أندية الدرجة الثالثة مليون ريال سنويا، وأندية الدرجة الرابعة 750 ألف ريال.

** وتشمل الاستراتيجية اعتماد تطوير شامل لاستاد الملك فهد واستاد الأمير فيصل بن فهد واستاد الأمير محمد بن فهد واستاد الأمير سعود بن جلوي، وإنشاء ملعب رياضي جديد شمال الرياض وتطوير وتحسين استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة واستاد الأمير عبدالله الفيصل.

** الانتهاء من تنفيذ مرافق أندية الشباب والفتح والاتفاق وبناء 5 مقرات جديدة للنادي من ضمنها مقران بالرياض ومقران بجدة ومقر رئيسي بالدمام، وتنفيذ عدد من خدمات التطوير في منشآت 27 ناديا، وسيتم الانتهاء من التصاميم التفصيلية الخاصة بالملعب الجديد في مدينة الرياض والخاصة بالمرافق أيضًا التي سيتم تطويرها خلال عام 2024.

شاهد أيضًا: ارسنال.. تاريخ حافل بالنجاحات آخرها درع الاتحاد الانجليزي

[1][2][3]
 

المصادر:

  1. التعمير

  2. الرأي

  3. سيدتي

إعلانات ذات صلة في مصر

عندك كماليات ومنوعات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..