كل ماتود معرفته عن ماعز السانين: مظهره، طوله وكيفية تربيته والعناية به في مصر

قبل 3 سنوات

حياكم الله متابعين موقع مستعمل
في هذا المقال احب ان اعطيكم معلومات عن ماعز السانين مظهره، طوله وكيفية تربيته والعناية به.
كما اذكركم بأنه اذا كنتم تبحثون عن ماعز السانين تستطيعون ايجاد هذه السلالة الأكثر انتاجية للحليب حول العالم
معروضة للبيع في قسم الحيوانات في مستعمل.

يعود أصل سلالة السانين الى سويسرا وبالتحديد الى وادي السانين. تعتبر هذه السلالة من الماعز الأكبر في العالم من حيت انتاج الحليب, يتم تربيتها بشكل اساسي لإنتاج الحليب التجاري مثل سلالة الألبين حيث تنتج انثى ماعز السانين حوالي 3,8 لتر من الحليب يوميا.
هذه السلالة ذات المظهر اللطيف هي وهم ، لأن سلالة السانين قوية ووعرة. لديهم حوافر صلبة، وضرع قوية، ومقاومة عالية للأمراض.
ماعز السانين هي سلالة بيضاء اللون سويسرية الأصل بمنطقة سانين لاند بالتحديد وهي سلالة تعرف بانتاجية ممتازة للحليب حيث يمكنها انتاج في المتوسط 900 لتر من الحليب في دورة واحدة لكن ماعز السانين المحسن يمكن أن يفوق اناجه 1000 لتر

معايير سلالة ماعز سانين:
المظهر:
السانين هو ماعز ذو مظهر رقيق مع جسم نحيف. إنها أثقل من معظم سلالات لحوم الماعز التي تعتبر جيدة لسهولة الحلب. في حين أنها أطول من عنزة بوير ، إلا أنها لا تزال أقصر من ماعز الألبين.
على عكس بعض سلالات الماعز ، فإن شعرها ناعم وقصير وناعم. غالبًا ما يكون الشعر الخشن غير مؤهل للسلالة.
يأتي السانين في لونين مختلفين: أبيض وكريم فاتح. ومع ذلك ، قد يكون لديهم بعض البقع ، لكن هذا ليس نموذجيًا أو مرغوبًا فيه.
نظرًا لأن السانين يحتوي على فراء خفيف ، فإن لديهم أيضًا بشرة ناعمة مما يجعلهم عرضة لحروق الشمس. في الواقع ، هذه سلالة تفضل المناطق الأكثر برودة في العالم.
لدى السانين آذان مستقيمة تميل إلى الأمام ويتم تثبيتها في وضع مستقيم إلى حد ما. لديهم مظهر رائع ومرح.

الطول والوزن:
تنضج السانين إلى ارتفاع تقريبي يبلغ حوالي 60 سنتيمترعند الذبول.
يصل وزن انثى ماعز السانين من 50 الى 70 كلغ فيما يصل وزن ذكرالسانين من 75 الى 100 كلغ.

الصلابة:
يعتبر السانين من الماعز الممتازة بسبب صلابته. آذانهم ليست عرضة للتمزق ، وأقدامهم صلبة ، وهم طويل القامة بما يكفي ليكونوا رشيقين على التضاريس الوعرة.
إذا كنت تريد سلالة ألبان لا تمرض في كثير من الأحيان ، فإن السانين تتمتع بمقاومة كبيرة للأمراض عند الاحتفاظ بها في ظروف نظيفة.

رعاية ماعز سانين:
تحتاج ماعز السانين إلى نفس المتطلبات الغذائية الأساسية مثل معظم السلالات الأخرى. يفضلون العلف الذي يتكون من البقوليات والأعشاب.
ومع ذلك ، غالبًا ما يكمل مزارعو الألبان الحبوب لزيادة إنتاج الحليب.
ماعز سانين بحاجة إلى مساكن مماثلة للماعز الأخرى. ومع ذلك ، إذا كنت تستخدمها في عملية إنتاج الألبان ، فيمكنك التفكير في الاحتفاظ بها داخل حظيرة للألبان مع إمكانية الوصول إلى صالة الحلب.
ماعز سانين متسلقون وقافزون ماهرون ، وهم يستمتعون بممارسة مهاراتهم في الهروب إذا استطاعوا. من المهم اختيار سياج لا يقل ارتفاعه عن 4 أقدام وقوي.
على الرغم من أن السانين هي سلالة قوية ، إلا أنها يمكن أن تكون عرضة للإصابة بالمرض مثل أي سلالة أخرى إذا تم حبسها.
تعد الجداول الزمنية المنتظمة للتخلص من الديدان ضرورية لأي عملية ماعز للألبان. ومع ذلك ، إذا تم الاحتفاظ بماعزك كحيوانات أليفة ، أو تركت مساحة كبيرة للتجول ، فلن تحتاج إلى التخلص من الديدان كثيرًا.

تشتهر ماعز سانين بقدراتها على الحفر. نعم! سوف يمضون قدما ويحفرون تحت سياجك. مثل معظم الماعز ، يختبرون المياه لمعرفة ما إذا كان بإمكانهم الهروب من حظائرهم ، ومع القدرة على الحفر بجانبهم ، فهذا شيء آخر يدعو للقلق. لذا تأكد من أن جميع حاوياتك متينة وتمنع ماعزك من الحفر.
بخلاف الحفر ، فإن السانين هي ماعز جميل ذو بنية صلبة. إنه مثالي لمالك ماعز الألبان لأول مرة.

هل سبق لكم تربية هذه السلالة؟ وهل واجهتم صعوبات في تربيتها؟

كل ماتود معرفته عن ماعز السانين:  مظهره، طوله وكيفية تربيته والعناية به في مصر ماعز السانين
ماعز السانين
ماعز السانين
عندك غنم وماعز وبقر؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..