تعرف على أغلى أنواع كلاب للبيع بالصور في مصر

قبل 12 شهر

حياكم الله مستخدمي موقع مستعمل وجديد

موضوعنا اليوم شيق للغاية، وهو عن أغلى أنواع الكلاب في العالم. فاستعد لأخذ جولة سريعة لتشاهد وتتعرف على كل ما يخص هذه الكلاب المميزة.

الكلاب هي حيوانات أليفة ورائعة ومفيدة تحظى بشعبية في جميع أنحاء العالم. وهي من أقرب الحيوانات للإنسان، بسبب كونها مخلصة ولطيفة وذكية. تأتي الكلاب بأحجام وأشكال وسلالات مختلفة وهي متعددة الاستخدامات بشكل لا يصدق.

الكلب رفيق مثالي للعائلة، وتعزز الصحة الجسدية والعقلية لأصحابها، وتفهم لغة الجسد والأوامر، لذا يمكن تدريبها بسهولة لأداء مجموعة متنوعة من المهام، ونظرًا لطبيعتها الاجتماعية، تعتبر الكلاب رفقاء مثاليين للمشي واللعب والتسلية، وتجلب الحب والفرح إلى حياة الناس وهذا جعلها جزءًا مهمًا في العديد من المنازل حول العالم. وسنتعرف في هذا المقال عن أغلى كلاب للبيع في العالم.

تعرف على أغلى أنواع كلاب للبيع بالصور في مصر كلب جولدن
كلب جولدن

أغلى خمس أنواع كلاب للبيع

  • كلب سامويد أو (Samoyed)
كلب سامويد

نشأت هذه السلالة في سيبيريا. وتحتل المرتبة الأولى بين أغلى الكلاب في العالم. تشتهر هذه السلالة النادرة بلطفها وعاطفتها وابتسامتها. ويمتلك أغلى كلب في العالم إحساسًا قويًا بالهروب، ويمكن أن تتجول لأميال طويلة، لذا تأكد من أنها مقيدة. كما أنها كلاب اجتماعية رائعة وتحتاج دائمًا إلى الاهتمام، مما يجعلها مثالية للعائلات والأطفال.

  • كلب الأسد الصغير أو (Löwchen)
كلب الأسد الصغير

يُعرف باسم الأسد الصغير، وقد نشأ في فرنسا وكان مشهورًا بين الأوروبيين لأكثر من 500 عام. وفي عام 1973، كان أندر كلب في العالم، ووقتها لم يتبقى منه سوى 65 كلبًا في العالم؛ حاليًا يتم تسجيل 300 كلب على مستوى العالم كل عام.

إنها أيضًا واحدة من أكثر الكلاب انفتاحًا في العالم، وهي تحب النشاط والمرح، مما يجعلها مثالية للعائلات والأطفال. ومع ذلك، فهي تتطلب اهتمامًا مستمرًا من البشر. ويكرهون عندما يُتركون بمفردهم لفترات طويلة من الزمن.

  • كلب تشاو تشاو أو (Chow Chow)
كلب تشاو تشاو

تعتبر تشاو تشاو واحدة من أقدم وأندر السلالات في العالم، ونشأت في شمال الصين. يُعد شراء الكلب نفسه مكلفًا، لكن امتلاكه ممكن أن يكلف أكثر من ذلك بكثير، وستتم محاسبتك على فواتير الطعام، والفواتير البيطرية، والعناية الشخصية، والمشكلات الصحية.

  • التبت ماستيف أو (Tibetan Mastiff)
كلب التبت ماستيف

يُعد هذا الكلب من الأغلى والأشهر في العالم، وكان يستخدم قديمًا في حماية القطيع من الحيوانات المفترسة مثل الذئاب والفهود والدببة نظرًا لقوته. يمكن أن يزن الكلب أكثر من 75 كيلوجرام للذكر البالغ، ويمكن أن تفترس بعض أشرس الحيوانات. على الرغم من أنها كانت تستخدم في الأصل للحماية، إلا أنها كانت باهظة الثمن وبدأت ببطء في الاختفاء. هذا الصنف في حالة تأهب شديد وسيحمي عائلتك مهما كلفه الأمر.

  • أزاواخ أو (Azawakh)
كلب أزاواخ

تعد أزاواخ واحدة من أحدث الفصائل لعام 2019، وهي أيضًا واحدة من أغلى الأنواع. يأتون من غرب إفريقيا ويستخدمون في المقام الأول ككلاب صيد، وهي قريبة لكلاب الصيد في الشرق الأوسط وجنوب الهند. لقد نمت شعبيتها بعد اعتمادها من قبل AKC في أوائل عام 2019 ككلاب الصيد، هذه الكلاب تتعافى بسرعة من الإصابات ولديهم بعض الاضطرابات الوراثية، فهم أحيانًا يعانون من الصرع أو مرض وبلر.

 

ما الفرق بين الكلاب التي تصلح للحراسة والتي لا تصلح؟

كلب بني

وهي كلاب لحراسة الممتلكات، وهذا يشمل حراسة أفراد الأسرة أو الاسطبلات أو المناطق التي تحتاج إلى حراسة، نجد أن طبيعة الحراسة نفسها مختلفة حيث أن معظم الكلاب تفعل ذلك إلى حد ما وبعض السلالات الآخرى تفعل هذا بأحترافية أكثر. ويساعدها على هذا حجمها وقوتها وذكائها.
 

  • كلاب غير صالحة للحراسة

وهي كلاب مناسبة أكثر للمنزل، وتكون رفيقًا ممتازًا. هذه الكلاب ليست شرسة بطبعها، وفي بعض الأحيان تكون خائفة من الكلاب الأخرى والأشخاص أيضًا، ولكنها مرحة وحنونة وتحب اللعب باستمرار. وتشمل هذه النوعية، الكلاب ذات الأحجام الصغيرة أيضًا، والهدف من شرائها هو التسلية فقط. 
 

أشياء يجب تجنبها عند التعامل مع الكلب

كلب بـ أذن لطيفة
  • استخدام العنف.
  • تجاهل الاحتياجات الأساسية مثل الماء والغذاء والتنشيط البدني.
  • عدم توجيهها على التصرف بطريقة سليمة.
  • التسبب في توتر للكلب.
  • الإهمال الصحي وعدم تطعيمه.
  • تجاهل اللعب مع الكلب أو التواصل معه.
  • تجاهل الإشارات التحذيرية التي يعطيها الكلب.
  • الترك بمفرده لفترة طويلة.

من المهم الأهتمام بالكلب لأن هذا سيؤدي إلى علاقة صحية وممتعة معه.

ما هي أسعار الكلاب في المملكة العربية السعودية؟

كلب ذو فراء في الرأس

تختلف أسعار الكلاب في المملكة العربية السعودية اعتمادًا على عدد من العوامل، منها سلالة الكلب ومستوى الجودة والأصل والتدريب والعمر. يمكن أن تبدأ أسعار الكلاب من مئات الريالات إلى آلاف الريالات. عادة ما تكون الكلاب من السلالات المشهورة والنادرة أغلى ثمناً, ولكن قبل شراء كلب يجب عليك اتخاذ قرار مدروسًا، فمن الأفضل العثور على مربي موثوق به والتحقق من صحة وسلامة الكلب قبل الشراء. يمكن العثور على معلومات التسعير عن طريق البحث في موقع مستعمل وجديد عن أسعار الكلاب.


[1]

المصادر:

  1. prudentpet.com

إعلانات ذات صلة في مصر

عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..