تعرف على مواصفات ايفون 15 المبهرة في مصر

حياكم الله في موقع مستعمل، كشفت تقارير عن دخول سلسلة هواتف ايفون 15 مرحلة الإنتاج التجريبي المبكر مع شركة "فوكس كون" وهي الشركة الرئيسية المعنية بتجميع الجهاز، ومنذ أن تم الكشف عن تسريبات مواصفات ايفون 15 بدأ الكثير من عشاق التكنولوجيا يترقبون ويتساءلون بخصوص ما الجديد الذي من الممكن أن تضيفه أبل هذه المرة.

ايفون 15 متى ينزل

بحسب التسريبات فإن شركة أبل بصدد الإعلان عن ايفون 15 بشكل رسمي في شهر سبتمبر المقبل، وكالعادة بدأت التوقعات في الانتشار بخصوص مواصفات الجوال القادم من شركة أبل وما إّذا كان سيأتي بمواصفات مبهرة مختلفة عن آخر إصداراتها “ايفون 14” أم ستخذل عملاءها هذه المرة.

كما يتوقع أن تقدم ابل 4 موديلات بأحجام مشابهة للأحجام التي ظهرت في سلسلة أيفون 14، على أن تكون أسماءهم iphone 15 وiphone 15 plus وiphone 15 pro وiphone 15 ultra.

اقرأ أيضا: تعرف على افضل ايفون مستعمل 2023 وكيف تتأكد من جودته

تعرف على مواصفات ايفون 15 المبهرة في مصر ايفون 15
ايفون 15

مواصفات ايفون 15

تشير التسريبات التي لم تنفها أو تؤكدها أبل، بخصوص مواصفات ايفون 15، إلى أن نسختي آيفون 15 برو وبرو ماكس، ستأتيان بهيكل من التيتانيوم يدمج أزرارًا صلبة، ومعالج من نوع سنابدراغون X70، وذاكرة وصول عشوائي تتراوح بين 6 إلى 8 غيغابايت، كل ذلك سيؤثر بالطبع على السعر مقارنة بالإصدارات الأخرى.

أما بخصوص آيفون 15 و15 بلس، فبحسب التسريبات ستتمثل الترقية الأهم في الكاميرا، والتي من المتوقع أن تكون بدقة 48 ميجابكسل، كما تذكر الترسيبات أن التحديثات في هذين الطرازين تعتمد منفذ USB من النوع C، وذلك بعد قرار الاتحاد الأوروبي بإلزام الشركات بالتغيير إلى منفذ USB-C في شواحن الهواتف الذكية وأجهزة اللابتوب بحلول 2024.

مواصفات كاميرا ايفون 15 

كاميرا ايفون 15 من أهم الأجزاء في الأيفون التي يترقبها عملاء ابل، فماذا تتوقع أن تقدم الشركة هذه المرة؟

ووفقا للتسريبات فقد تأتي كاميرا ايفون 15 برو ماكس أو الذي سيعرف باسم ايفون 15 ألترا، بعدسات تعمل كالمنظار، ما يجعلها قادرة على التقاط صور ذات دقة عالية وفيديوهات تصل إلى 8K، وفي حال تحقق ذلك وأصبحت التوقعات حقيقة، فحينها ستحمل جيبك عدسة تصوير سينمائي احترافية.

هل تستغنى آبل عن الأزرار في ايفون 15؟

أشارت التسريبات إلى قيام شركة آبل باستبدال أزرار الصوت والطاقة، في طرز ايفون 15 pro لتعمل باللمس، ويؤكد التقنيون أن هذه الميزة ستحسن خاصية مقاومة الايفون للماء، كما ستقلل التآكل الذي قد يحدث للجهاز نتيجة الضغط على الأزرار.

كم سعر ايفون 15

بالسؤال حول كم سعر ايفون 15 iphone، فقد ذكرت التقارير أن ابل تدرس خفض سعر بعض طرز الايفون 15، وذلك مقارنة بأسعار ايفون iPhone 14 العادي.

وذكرت التسريبات أيضا أن ايفون 15 Pro Max الذي سيعرف باسم iPhone 15 Urtla سيكون هو أغلى جوال في الإصدار القادم، حيث من المتوقع أن يأتي بزيادة نحو 200 دولار عن ايفون 14 بروماكس، على أن يبدأ بسعر 1.299 دولار أمريكي.

هل ستشتري ايفون 15 حال صدقت تلك التسريبات؟

نصائح لشراء الايفون المناسب

بعد الحديث عن ايفون 15 وأبرز ما ذكرته التسريبات، في حال كنت تنوي شراءه فور إصداره إليك بعض النصائح التي عليك اتباعها حتى تتأكد من شرائك الأيفون المناسب لك.

النصيحة الأولى: اعرف احتياجاتك

على كل شخص أن يحدد احتياجاته عند شراء أيفون جديد، فمن غير المهم أن تشتري أحدث إصدارات من الجوالات، لكن الأهم أن تقوم بشراء ما أنت بحاجة له.

ويقع بعض المستخدمين في فخ الشراء فور نزول الأيفون، ثم يتفاجئون بأنه لا يختلف كثيرا عن الإصدارات السابقة، أو أن إمكاناته أعلى من الاحتياجات والاستخدامات الخاصة بهم.

البعض يحتاج بالفعل لأحدث إصدارات بأحدث التقنيات والمزايا، حيث يخدمه ذك في إنجاز مهامه، فهو بحاجة فعلية لتلك المواصفات القياسية.

النصيحة الثانية: حدد كم معك من المال لشراء ايفون جديد

يجب أن تسأل نفسك هذا السؤال وتحدد الميزانية المتوفرة لديك لشراء ايفون جديد، حيث يسهل ذلك الأمر عليك خلال البحث عن الهاتف الذي يناسبك.

النصيحة الثالثة: ادرس الأسعار واطلع كثيرا

ينصح الكثير من المختصين بالاطلاع على الأسعار بمختلف الأماكن وعدم الاكتفاء بأول سعر يظهر لديك بأحد المتاجر حيث تتفاوت أسعار الجوالات طبقاً لموديل الجوال وسنة إصداره، بالإضافة لعوامل أخرى.

وبذلك نكون قد استعرضنا أهم التفاصيل التي تخص الايفون 15 القادم، ولا تنس أنه في حال كنت ترغب في شراء ايفون مستعمل، يمكنك من خلال موقعنا “مستعمل” إيجاد مجموعة من مختلف إصدارات الأيفون، بالسعر الذي يناسبك، وكذلك في حال كنت ترغب في تجديد جوالك، يمكنك عرض جهازك القديم للبيع من خلالنا بخطوات بسيطة.

اقرأ أيضا: كم سعر شاحن الايفون الاصلي وكيف تفرق بينه وبين التقليد

المصادر :موقع MacRumors -مجلة فوربس

 

إعلانات ذات صلة في مصر

عندك جوال أبل للبيع؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..