ما هي أفضل ألوان غرف نوم أطفال بنات وأولاد 2024 عصرية؟ في مصر

قبل 3 أسابيع

حياكم الله متابعي موقع مستعمل وجديد

يعد اختيار لون الطلاء لجدران غرفة نوم الأطفال من الأمور التي تجعلك تشعر بالحماس والنشاط والحيرة في وقت واحد فيما يخص اختيار اللون الملائم للطفل، ويثير لديك العديد من التساؤلات هل سيحبون اللون وهل سيكون متناسق مع ديكور الغرفة، وغيره، لهذا السبب سوف نقدم لكم أفضل ألوان غرف نوم أطفال بنات وأولاد 2024 عصرية خلال النقاش التالي  للحصول على طلاء مشرق يجعل طفلك يشعر بالراحة والاسترخاء في غرفته.

ما هي أفضل ألوان غرف نوم أطفال بنات وأولاد 2024 عصرية؟ في مصر ما هي أفضل ألوان غرف نوم أطفال بنات وأولاد 2024 عصرية؟
ما هي أفضل ألوان غرف نوم أطفال بنات وأولاد 2024 عصرية؟

أفضل ألوان غرف نوم أطفال بنات وأولاد 2024

يجب عند اختيار لون طلاء لغرفة نوم الأطفال سواء بنات أو أولاد التفكير جيدًا قبل اختيار اللون، وذلك لأنه يجب اختيار لون ملائم لهم ويحبونه ويناسب شخصيتهم وأيضًا لون عند تطبيقه سيصبح أنيقًا ومتناسق مع باقي تصميم الغرفة.

ويوجد بعض الأفكار المعتمدة من قبل المصممين، على أنه يمكن اختيار ألوان معينة مثل اللون الأصفر الفاتح والمنشط وحتى اللون الأزرق البحري، فهي ألوان لها دلالات تضفي الحيوية على غرفة نوم طفلك.[1]

وفي حالة كنت تشعر بالحيرة في اختيار اللون المناسب لغرفة طفلك، فيمكنك الاستفادة من بعض النصائح والحيل حول كيفية تصميم غرفة سيحبها أطفالك بالفعل مهما كانت الفئة العمرية، فقط عليك متابعة السطور التالية عبر موقع «مستعمل وجديد».

اقرأ أيضًا: أفكار تساعدك في تصميم غرف الأطفال حديثي الولادة

أفضل ألوان غرف نوم أطفال بنات وأولاد 2024

ما هي تأثير الألوان على الطفل؟

جاءت عدد من الدراسات التي أجراها مجموعة من علماء النفس، أن كل لون له تأثير معين على شخصية الطفل وأيضًا عقله.

وأنه يوجد عدد من الصفات التي تتشارك فيها الكثير من الألوان، لذلك تم تقسيم الألوان إلى قسمين  وجاء هذا بناءً على ما تحمله من معاني وصفات وتأثيرات.

ألوان غرف نوم أطفال بنات وأولاد

الألوان الباردة

هذه الألوان بدورها تعكس تأثيرات الهدوء والاسترخاء وذلك عند استخدامها بطريقة معتدلة.

الألوان الدافئة

تقوم بتحفيز الألوان الدافئة مشاعر السعادة والراحة بالإضافة إلى التفكير عند الأطفال.

أفضل ألوان غرف نوم أطفال بنات وأولاد

ما هي أفضل ألوان غرف نوم أطفال بنات وأولاد 2024؟

يعد لون غرفة غرف نوم أطفال بنات وأولاد 2024 من أهم عناصر الديكور الداخلي، والتي تعكس التأثير النفسي على شخصياتهم، لذلك من المهم اختيار لون ملائم ومناسب لهم.

الوردي الناعم

من الألوان التي يتم اختيارها في غرف نوم الأطفال خاصة البنات اللون الوردي الناعم، الذي يحقق توازنًا دقيقًا بين المرح والهدوء، فطلاء الجدران الوردية الناعمة بشكل رائع تعطي مزيج من الراحة والاسترخاء.

الوردي الناعم

أرجواني

تضفي الجدران الأرجوانية الناعمة مع الزخارف الخضراء النعناعية هالة سحرية وشكل مميز في ديكور غرفة نوم الأطفال، كما أنه يبث مشاعر الهدوء والسلام ، ويساعد الطفل على التركيز أثناء الدراسة.

الأرجواني

اللون أخضر 

يلعب لون الطلاء الأخضر دورًا مهما خاصة عند استخدامه مع درجات اللون الأزرق والأحمر والرمادي والأسود وحتى الخشبي، مما يجعله اللون المثالي لغرفة نوم طفلك.

الأخضر

الأزرق المائل للرمادي

قد لا يبدو اللون الرمادي لونًا ممتعًا جدًا لاستخدامه في غرفة الأطفال، ولكن الظل ذو النغمات الزرقاء يمكن أن يجعله أكثر جمالًا وتميز، غير أن هذا الظل في تصميم الغرفة هو الخلفية المثالية للأثاث والإكسسوارات المشرقة ويعطي طابع حيوي جميل.

الأزرق الرمادي

اللون الخوخي

يمكن اعتماد اللون الخوخي في غرفة الفتيات فهو يعطي طابع جميل ومميز في شكل الغرفة كما أنه من الألوان المثالية للطلاء، ويوفر طلاء الخوخ إحساسًا بالحيوية ولا يكون مملًا عند النظر إليه أو تصميم ديكور الغرفة عليه.

اللون الخوخي

أوف وايت

اللون الأبيض الفاتح مع القليل من اللون الرمادي، من الألوان التي تستخدم في غرف نوم الأطفال بشكل شائع، كما أنه يمكن تشكيل اكسسوارات الغرفة وديكورها بأكثر من نمط وسيكون ملائم مع طلاء الجدران.

الأوف وايت

البرتقالي

بالنسبة لغرفة الأطفال الصغيرة، يمكن اختيار لون مختلف وجرئ عند تصميمها  مثل اللون البرتقالي، فهذا اللون يعطي التصميم الداخلي للغرفة شكلًا جذابًا سوق يحبه الطفل خاصة إذا كان صغيرًا.

اللون البرتقالي

الأزرق الغامق 

يمكن اختيار درجة داكنة وغنية من اللون الأزرق، والتي ستجعل طفلك يحب الغرفة ويفضل الجلوس فيها مهما كانت مرحلته العمرية.

الأزرق الغامق

أصفر فاتح

هذا اللون سوف يجعل غرفة نوم الأطفال مشرقة ومبهجة، فسيكونون أكثر نشاطًا لإنجاز واجباتهم المدرسية، كما يساعد اللون الأصفر الفاتح بسهولة في تحقيق التركيز والمرح.

الأصفر

نصائح مهمة قبل اختيار ألوان غرف نوم أطفال بنات وأولاد 2024

يوجد عدد من الأمور التي يجب مراعاتها قبل اختيار ألوان غرف نوم أطفال بنات وأولاد، وهي:

مشاركة الطفل اللون قبل اختياره

عندما تقوم باختيار الألوان المناسبة للطفل يجب عليك مشاركته وأخذ رأيه حول ما يفضله، وذلك لأن اختيار اللون المناسب سوف ينعكس بشكل إيجابي على شخصيته، بشكل خاص إذا كان من الألوان التي يحبها. 

كما أن مشاركة الطفل في اختيار اللون سوف ينمي بداخله شعور الثقة بالنفس وصفات أخرى مثل المشاركة وأخذ الرأي والقيادة.

ألوان غرف نوم أطفال بنات وأولاد

ضع قائمة بأفضل 3 أو 4 ألوان

إذا كنت تشعر بالحيرة عند اختيار اللون المناسب، يمكنك وضع قائمة تحتوي على 3 أو 4 ألون فقط، وبعدها قم بمشاركة طفلك في الاختيار من بينها حتى تتمكن من اختيار اللون الأكثر ملاءمة له.

غرف نوم أطفال بنات وأولاد

درجات اللون الفاتحة

دائمًا ما ينصح مصممي الديكور باختيار درجات اللون الفاتحة لغرف نوم الأطفال، وذلك لأنها سوف تمنح الغرفة مظهر مميز راقي أنيق ومريح للنظر.

كما أن الألوان الفاتحة تجعل الطفل يشعر بالراحة والاسترخاء، كما يمكنك مزجها مع درجات أخرى.

كيفية اختيار ألوان غرف نوم أطفال بنات وأولاد

وفي نهاية النقاش، نود أن نكون استطعنا تقديم لكم أفضل ألوان غرف نوم أطفال بنات وأولاد 2024 عصرية يمكن الاختيار من بينها اللون المناسب لطفلك، مع مراعاة مجموعة من الأمور عند الاختيار حتى يحظى الطفل بغرفة رائعة.

اقرأ أيضًا: غرف نوم الأطفال.. إليك 5 ألوان مناسبة للديكور 2023

المصادر:

  1. housebeautiful

إعلانات ذات صلة في مصر

عندك ديكور وتحف وزينة؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..