كيف تختار طاولة القهوة المناسبة لغرفة المعيشة.. المربعة أم المستديرة؟ في مصر

أهلاً وسهلاً بكم متابعين موقع مستعمل، اليوم راح نتعرف على قواعد واعتبارات هامة لاختيار طاولة القهوة المناسبة، حيث تُعتبر طاولة القهوة أحد أهم عناصر الديكور المكملة لأي مساحة في غرفة المعيشة، فهي تُستخدم عادةً لوضع الأغراض الشخصية مثل أجهزة التحكم عن بُعد والمشروبات والوجبات الخفيفة وكذلك الكُتب المفضلة.

 

كيف تختار طاولة القهوة المناسبة؟

كيف تختار طاولة القهوة المناسبة لغرفة المعيشة.. المربعة أم المستديرة؟ في مصر طاولة القهوة المناسبة
طاولة القهوة المناسبة

يُمكن لطاولة القهوة المناسبة أن تُضيف الأناقة لمساحتك خاصةً عند تزينها بمزهرية مليئة بالورود الملونة، كما أنّ اختيار الشكل المناسب له تأثير كبير على الغرفة فهي لا تؤثر على شكل ومساحة الغرفة فحسب، بل يُمكنها كذلك تغيير تدفق المساحة وكيفية تفاعل الأسرة في وجودها.

في الحقيقة ليس هناك قاعدة ثابتة لاختيار الشكل الأفضل لطاولة القهوة، إلا أنّ هناك اعتبارات وقواعد هامة يرى خبراء التصميم الداخلي أنه لا بد من مراعاتها عند الاختيار بين طاولة القهوة المربعة والمستديرة، سنتعرف عليها خلال السطور التالية لمساعدتك في العثور على طاولة القهوة المناسبة لغرفتك.

مراعاة الأشكال الموجودة في الغرفة

عند التردد بين اختيار الطاولة المربعة أو المستديرة لطاولات القهوة، ففي هذه الحالة يقول خبراء التصميم الداخلي يجب التفكير في الأشكال الموجودة بالفعل في مساحتك، فعلى سبيل المثال يجب النظر إلى شكل الكنب هل هو منحني أم لها ملمس مستطيل، وإذا كانت الإجابة بنعم، فإن اختيار الطاولة المستطيلة هنا يعمل على ربط الغرفة ببعضها البعض ويُساعد على الشعور بالوحدة والتماسك.

كذلك يجب أن يكون شكل طاولة القهوة مكملاً لمخطط وتصميم الغرفة ذاتها، إذ تكون طاولة القهوة المستديرة خياراً مثالياً لغرفة المعيشة ذات المخطط المفتوح بجانب طاولة طعام مستطيلة.

تصميم الطاولة

طاولة قهوة مستديرة

من أهم اعتبارات اختيار طاولة القهوة المناسبة اختيارها بتصميم مناسب مع الغرفة حيث يوجد العديد من التصاميم المختلفة، لذا ينبغي اختيار واحدة مناسبة مع الكنب أو الأريكة ومساحة الغرفة، فهناك طاولات مزودة بالقوائم أو بدون.

وفي جميع الأحوال احرص على اختيار طاولة القهوة المناسبة مع باقي الأثاث بغض النظر عن الحجم، حيث يُعتبر شكل طاولة القهوة أمراً ضرورياً ويعتمد الأمر عليه بشكل كبير عند تصميم الغرفة.

فعلى سبيل المثال، تتناسب الطاولة المستطيلة مع الأريكة الكبيرة أو التي تأخذ حرف L، وهي الاختيار المثالي في غرفة المعيشة.

مراعاة المساحة ومكان وضع الطاولة

قبل اختيار طاولة القهوة، يجب أولاً تحديد المساحة المتاحة في غرفة المعيشة أو منطقة الجلوس، مع الأخذ بعين الاعتبار وضع مسافة كافية بين طاولة القهوة والأريكة.

ومن الناحية المثالية لا بد أن ترك مسافة ما بحيث يُمكنك الوصول إلى الأشياء الموجودة على طاولة القهوة بسهولة بمقدار طول ساقيك، وتتراوح هذه المساحة من 15 إلى 18 بوصة.

ارتفاع طاولة القهوة

ارتفاع طاولة القهوة من اعتبارات اختيار طاولة القهوة التي يجب الاهتمام بها أيضاً حيث يجب ألا ترتفع الطاولة ارتفاعاً شاهقاً، ويرجع السبب وراء ذلك إلى أهمية جعل سطح الطاولة مكشوفاً للأعين، وكذلك لتسهيل استخدامها أثناء الجلوس، وفي هذا الصدد يُنصح بأن يكون ارتفاع الطاولة ما بين 35 سنتيمتر إلى 60 سنتيمتر.

الميزانية المتاحة

من أهم قواعد اختيار طاولة القهوة التي يجب الانتباه لها، مراعاة ميزانية الشراء المتاحة، فعلى سبيل المثال اختيار طاولة القهوة المصنوعة من الخيزران خيار غير مكلف وتبدو رائعة في غرفة الجلوس أو المعيشة، وعلى الجانب الآخر تُعدّ الطاولة المعدنية ذات السطح الحجري أو الزجاجي اختياراً رائعاً أيضاً.

اشكال طاولة القهوة

اشكال طاولات القهوة

عادةً ما يرتبط اختيار شكل طاولة القهوة بالذوق والتفضيل الشخصي، وفيما يلي أهم أشكال طاولات القهوة الرئيسية التي يُمكنك الاختيار من بينها:

طاولات قهوة مستطيلة

تُعدّ طاولات القهوة ذات الشكل المستطيل خياراً رائعاً فهي توفر مساحة كبيرة على السطح للاستفادة منها.

طاولات قهوة بيضاوية

يُفضل البعض اختيار طاولة القهوة البيضاوية نظراً لكونها لا تحتاج إلى مساحة كبيرة ومن ثمّ فهي تُعزز عملية الحركة، ولكن احرص عند اختيارها بدون حواف حادة، خاصةً حال وجود أطفال.

طاولات قهوة مستديرة

طاولات القهوة المستديرة خياراً رائعاً وجذاباً بالنسبة للضيوف والعائلات الكبيرة الذين قد يرغبون في تناول بعض الطعام (المقبلات والتسلية) أثناء مشاهدة فيلم.

طاولات قهوة مربعة

تُضفى طاولات القهوة المربعة مظهراً لطيفاً ومتناسقاً لمساحة غرفة الجلوس، وهي الشكل الأكثر عملية من ضمن أشكال طاولات القهوة.

اقرأ أيضاً.. 5 نصائح هامة عند إعادة تصميم مطبخ عصري أنيق.

إعلانات ذات صلة في مصر

عندك طاولات وكراسي؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..