طرق مبتكرة للحفاظ على تدفئة المنزل في الشتاء 2024 في مصر

أهلاً وسهلاً بكم متابعي موقع مستعمل وجديد، للحفاظ على منزلك دافئاً لأطول فترة ممكنة عند انخفاض درجات الحرارة عليك باتباع طرق مبتكرة للحفاظ على تدفئة المنزل في الشتاء، فعلى الرغم من أنه من أفضل فصول السنة إلا أن البرد الشديد فيه يمنع الاستمتاع الجيد به، لذلك نقدم لك بعض الحيل للتخلص من البرودة.[1]

 

طرق مبتكرة للحفاظ على تدفئة المنزل في الشتاء

طرق مبتكرة للحفاظ على تدفئة المنزل في الشتاء 2024 في مصر طرق مبتكرة للحفاظ على تدفئة المنزل
طرق مبتكرة للحفاظ على تدفئة المنزل

تلجأ الكثير من السيدات إلى تشغيل المكيف الكهربائي أو المدفأة للتخلص من برد الشتاء، ولكن على الرغم من فاعلية هذه الطريقة إلا أنها ليست آمنة في جميع الأوقات، ناهيك عن أنها مكلفة بعض الشئ.

فإذا كنت لا تملكين مدفأة فعليك باتباع بعض الطرق التي من شأنها زيادة الدفء على منزلك لصحة أفضل لك ولأطفالك.

الستائر الثقيلة

تسمح النوافذ بمرور الهواء البارد إلى جميع غرف منزلك، لذلك يمكن وضع بعض الستائر الثقيلة التي لا تسمح بذلك عليها، كما أنها ستضيف لمسة راقية إلى منزلك

يمكنك التنسيق بين ألوان الحوائط والستائر بكل سهولة، فإذا كان لون الحائط فاتحًت عليك باختيار لون الستارة داكنًا.

السجاد الثقيل

لا يمكن الاستغناء عن فرش أرضية المنزل بالسجاد الثقيل، حيث يوجد بعض الأقمشة المخصصة لذلك مثل الصوف، فهو يقوم بتغطية المكان وتدفئته بكل سهولة.

كما يتوفر منه ألوان عديدة يمكنك تنسيقها من ديكور منزلك بكل سهولة، كما يمكن إضافة كفر أو ما يسمى بالحافظ لإضافة مزيد من الدفء.

عزل الأسطح

يعد عزل الأسطح من أفضل طرق مبتكرة للحفاظ على تدفئة المنزل في الشتاء، كما أنها أحد الحيل الأكثر فاعلية للتخلص من حرارة الصيف وبرودة الشتاء.

وقد تكون مكلفة في بداية الأمر ولكنها تستمر لفترات طويلة تغنيك عن استعمال المدفأة الكهربائية أو مدخنة المنزل أو غيرها من الوسائل.

كما أنها توفر الكثير من الأموال التي كانت تنفق عند إستخدام المدفأة أو غيرها من الوسائل الأخرى، ويتضح من مميزاتها أنها مناسبة لجميع فصول السنة.

كما أنها الأكثر أمانًا، فلا قلق بشأن تسريب كهرباء أو غاز، فيكفي وضع المادة العازلة على الأسطح والاستمتاع بمنزل بارد صيفًا دافئ شتاءً.

فتح النوافذ في النهار

تدفئة المنزل في الشتاء 2024

في حالة سطوع الشمس في نهار أيام الشتاء. عليك بفتح النوافذ للسماح للشمس بالدخول إلى منزلك، كما أنها ستصل إلى الأرضية والحوائط والجدران بكل سهولة لمزيد من الدفء.

استخدام الفرن

يصاحب ليالي الشتاء القارسة الرغبة في عمل المخبوزات المختلفة. كيث تشعر الإنسان بالسعادة، ولا يقتصر دورها على ذلك فقط بل إن إشعال الفرن من شأنه تدفئة المكان خاصةً في حالة ترك بابه مفتوحًا للسماح بسخونة الفرن الدخول إلى منزلك.

استعمال مدخنة المنزل

تعد المدفأة اليدوية أحد الوسائل الفعالة لتدفئة الأماكن المختلفة، كما أنها أقل تكلفة مو استعمال المدفأة الكهربائية خاصةً عند تجهيزها بأحد الطرق الآمنة لإخراج الدخان.

ولكن يراعى الحرص الشديد عند استعمالها، وإبعاد الأطفال عنها قدر الإمكان.

اختيار ألوان طلاء داكنة

تلعب الألوان الداكنة دورًا هامًا في الإحساس بالدفء ولذلك فيطلق عليها الألوان الدافئة مثل اللون البني بدرجاته المختلفة والأحمر والبرتقالي.

كما يمكنك تنسيق هذه الألوان مع السجاد والستائر وباقي مفروشات المنزل بكل سهولة.

استخدام مفروشات ثقيلة

تعد مفروشات السرير من أفضل طرق مبتكرة للحفاظ على تدفئة المنزل في الشتاء، حيث تحافظ على درجة حرارة الجسم أثناء النوم.

وتتعدد الخامات التي يمكن استخدامها في ذلك الغرض، منها خامة المخمل التي تناسب ليالي الشتاء الباردة ليحصل طفلك على الدفء المطلوب ومنع إصابته بأي أمراض.

كما يمكن استعمال خامة المايكروفايبر الصحية التي تضبط من وضعية العمود الفقري وتعيده إلى طبيعته، كما أنها مفيدة في تدفئة الجسم عند النوم.

إغلاق الغرف غير المستخدمة

في حالة وجود أي غرف غير مستخدمة في منزلك قومي بإغلاقها على الفور، حيث تسمح بدخول هواء بارد إلى باقي غرف المنزل.

كما أن الغرف التي لا تحتوي على أثاث كثير تكون الأقل دفئًت بين باقي الغرف، لذلك ينصح بتجمع أفراد الأسرة في مكان واحد لأن ذلك سيمنح الدفء لجميع أفراد الأسرة.

استخدام الشموع

تدفئة المنزل في الشتاء

على الرغم من أن ضوء الشموع قد لا يفيد في الإضاءة خاصةً مع انتشار وسائل الإضاءة عالية الجودة، إلا أنها وسيلة مثالية للحصول على بعض الدفء.

يمكنك وضع الشموع في شمعدان خاص به واشعالها، كنا يمكنك استخدام الأنواع المعطرة لإضافة رائحة مميزة على منزلك.

ناهيك عن أنها وسيلة مناسبة لإضفاء مزيد من الرومانسية والدفء الأسري، ولكن عليك الإنتباه بها في حالة انتهائها وابقائها بعيدًا عن متناول الأطفال لمزيد من الأمان.

استعمال الفويل

يعكس الفويل الحرارة داخل منزلك، لذلك يمكنك تركيبه خلف المكيف لتدفئة المنزل عند تشغيله ومنع خروج أي هواء ساخن من الجدران.

وفي الختام، قدمنا لكم أحدث طرق مبتكرة للحفاظ على تدفئة المنزل في الشتاء، كوسيلة فعالة بديلة عن استخدام المدفأة الكهربائية أو المكيفات التي قد تسبب بعض الأضرار الصحية.

اقرأ أيضاً.. تعرّف على أفضل طرق تخزين الأثاث بشكل صحيح.

المصادر:

  1. brookechaplan

إعلانات ذات صلة في مصر

عندك اثاث وديكور؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..