ديكورات منزلية للاحتفال بعيد الفطر 2023 في مصر

أهلاً وسهلاً بكم متابعين موقع مستعمل، اليوم راح نتعرف على أفكار ديكورات منزلية للاحتفال بعيد الفطر الذي يُعتبر إحدى المناسبات السعيدة التي يحتفل بها المسلمون في جميع أنحاء العالم، فهو وقت يتجمع فيه العائلة والأصدقاء ويُقام فيه الولائم والعزائم، لذلك يهتم الكثير من أصحاب البيوت بتزيين وإضافة بعض الأفكار العامة لديكورات المنزل أثناء عيد الفطر.

 

أفكار ديكورات منزلية للاحتفال بعيد الفطر

ديكورات منزلية للاحتفال بعيد الفطر 2023 في مصر ديكورات منزلية للاحتفال بعيد الفطر
ديكورات منزلية للاحتفال بعيد الفطر

من خلال السطور التالية سنقدم لكم مجموعة من الأفكار الإبداعية لعمل ديكورات منزلية للاحتفال بعيد الفطر، التي يُمكن للكبار والأطفال القيام بها إلى جانب بعض الأفكار العامة لعمل ديكورات عيد الفطر وتجربتها في المنزل:

ديكور فوانيس مضيئة لعيد الفطر

ديكور فوانيس مضيئة لعيد الفطر

إن تعليق الإضاءة في الأعياد من أفضل الأفكار البسيطة التي يُمكنك القيام بها فهي تخلق جو دافئ وجذاب، ويُمكنك اختيار الفوانيس ذات الأضواء الصفراء التقليدية أو اختيار الفوانيس ذات الأضواء الملونة لإضافة المزيد من السحر الإضافي.

لا شك أن سلاسل الإضاءة تُضيف على المنزل شعوراً بالدفء والسحر إلى منزلك، فهي تتوفر بمجموعة مختلفة من الأحجام والألوان وبإمكانك تعليقها على هيئة ستارة على الحائط أو بصورة متدلية من السقف، أو يُمكن لفها حول النباتات المنزلية.

تخصيص جدار للاحتفال بعيد الفطر

تخصيص جدار للاحتفال بعيد الفطر

تخصيص جدار في غرفة الجلوس أو المعيشة في هذا اليوم المميز عن طريق استخدام ورق الحائط أو الملصقات طريقة رائعة يُمكنك القيام بها للاحتفال بعيد الفطر، وتستطيع اختيارات التصميمات التي تتميز بالخط الإسلامي أو الأنماط الهندسية التي تحمل عبارات التهنئة بعيد الفطر.

يستطيع كل من الكبار والصغار صُنع لافتات عيد الفطر من خلال طباعة الحروف على البطاقات ومن ثمّ تعليقها بشريط بسيط، أو شرائها من الأسواق المختلفة على أن تتضمن عبارات تهنئة مثل "عيد الفطر السعيد" و"عيد فطر مبارك" وغيرها من الرسائل الرائعة التي تحمل الحب والسعادة.

المنسوجات التقليدية

المنسوجات التقليدية

إضافة المنسوجات التقليدية مثل الحرير والمخمل والساتان على ديكورات منزلية للاحتفال بعيد الفطر ستكون فكرة رائعة، حيث يكون لهذه المنسوجات فعالية في إضافة لمسة من الأناقة إلى ديكور المنزل في هذا اليوم المميز.

ومن أكثر الأماكن التي يُمكن استخدام المنسوجات التقليدية لبث روح الاحتفال فيها: الستائر، والوسائد، ومفارش المائدة.

زينة عيد الفطر

زينة عيد الفطر

عرض زينة عيد الفطر التقليدية مثل الرايات والفوانيس واللافتات التي يُمكن جلبها من المتاجر المحلية أو الإلكترونية من أفضل الأفكار التي يُمكن تنفيذها خلال هذا اليوم، كما يُمكنك تزيين المنزل بأسلوب خاص وإضافة الطابع الشخصي.

التزيين بالزهور

التزيين بالزهور

تُعدّ الزهور أحد الخيارات الشائعة المناسبة في ديكورات أي منزل وفي معظم المناسبات، ولا شك أنّ تزيين المنزل بالزهور خلال عيد الفطر يُضيف لمسة رائعة من النضارة والبهجة إلى المكان.

ومن صور تزيين المنزل بالزهور وضع أكاليل الزهور الذي يُعتبر خياراً كلاسيكي أنيق لأي مكان، أو إضافته إلى باب منزلك ترحيباً بالضيوف.

قواعد هامة عند اختيار زينة عيد الفطر 2023

زينة العيد
  • أهم الأنواع المستخدمة في زينة عيد الفطر تشمل الأضواء والفوانيس واللافتات التي تتضمن أشكال الهلال والنجوم والأغنام.
  • الألوان الأساسية المرتبطة بعيد الفطر هي اللون الأخضر والذهبي والأبيض، إذ تُعبر هذه الألوان عن البهجة والسلام.
  • الأنماط الشائعة المستخدمة في ديكورات عيد الفطر الأنماط الهندسية الإسلامية المستوحاة من الأصالة التي تربطنا بشكل سلسل وجميل بثقافتنا.

اقرأ أيضاً.. أفكار مبتكرة لتجديد ديكور المنزل في العيد 2023

عطر فطر مبارك

إعلانات ذات صلة في مصر

عندك ديكور وتحف وزينة؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..