أبرز 6 أخطاء شائعة عند تصميم غرفة الطعام تجنب الوقوع فيها

أهلاً وسهلاً بكم متابعين موقع مستعمل، اليوم راح نتعرف على أبرز 6 أخطاء شائعة تحدث عند تصميم غرفة الطعام لكي تتجنب الوقوع فيها، حيث تُعدّ غرفة الطعام جزء أساسي في كل منزل، إذ لا يقتصر دورها على تناول الطعام فحسب وإنما يعتبرها الكثيرون مكان للتجمعات العائلية وتبادل الأحاديث الممتعة مع الأهل والأصدقاء لقضاء أجمل الأوقات.

 

أخطاء شائعة عند تصميم غرفة الطعام

أبرز 6 أخطاء شائعة عند تصميم غرفة الطعام تجنب الوقوع فيها تصميم غرفة الطعام
تصميم غرفة الطعام

عند تصميم غرفة الطعام يجب الحرص على أن تكون مصممة بشكل جيد  والاهتمام بأدق التفاصيل مثلها مثل المطابخ أو غرف المعيشة، حيث يجب أن تكون فسيحة لكي تستضيف العائلة والأصدقاء، ولكي توفر مساحة جذابة ومريحة.

ويقع البعض في الكثير من الأخطاء عند تصميم غرف الطعام صغيرة الحجم، نوضح أبرزها خلال هذا النقاش من «مستعمل»، لكي تتجنب الوقوع فيها ومن ثمّ إنشاء التصميم الأفضل.

اختيار طاولة طعام غير عملية

اختيار طاولة طعام غير عملية

لا شك أن طاولة الطعام أو المائدة واحدة من قطع الأثاث الهامة في غرفة الطعام، لذا تُعدّ الطويلة التي لا تتناسب مع شكل أو حجم مساحتك من أكبر الأخطاء التي من الوارد الوقوع فيها عند التصميم.

وإذا كنت تتساءل عن حجم الطاولة المناسب فعليك مقارنتها بمساحة الغرفة، حيث ينصح خبراء التصميم الداخلي باختيار شكل طاولة الطعام الذي يعكس شكل الغرفة ويُناسب العدد المطلوب من الكراسي.

اختيار كراسي غير عملية

مقاعد غير عملية

من أبرز الأخطاء الشائعة التي يرتكبها البعض عند تصميم غرفة الطعام صغيرة المساحة اختيار مقاعد كبيرة جداً التي تتطلب توفر مساحة كبيرة، أو اختيار كراسي صغير غير مريحة،  وبدلاً من ذلك اختيار مقاعد مريحة و موفرة للمساحة في غرفة الطعام مع التخطيط الجيد.

أمّا عن أنواع الكراسي المناسبة في غرفة الطعام صغيرة المساحة، فمن الممكن اختيار مقعداً أو أريكة على طراز المآدب مع إمكانية دمجه بسلاسة في الطاولة، وبالتالي توفير مساحة على الأرض.

توزيع الإضاءة بشكل خاطئ

توزيع الإضاءة بشكل خاطئ

لا شك أنّ الإضاءة المناسبة تخلق أجواء مريحة وجذابة في غرفة الطعام أثناء تناول الأسرة والضيوف الطعام، في حين أن قلة الإضاءة (الطبيعية، الاصطناعية) ستجعل مساحة المنزل غير مريحة.

ومن بين المصابيح التي يُمكن في غرفة الطعام الشموع والمصابيح الدافة، بجانب الإضاءات المحيطة مثل النجف أو الثريات حسب الحالة المزاجية في غرفة الطعام الصغيرة.

كما يُفضل توفر عنصر الإضاءة الطبيعي، فعلى سبيل المثال يُنصح عند تصميم غرفة الطعام وضعها في مكان على مسافة قريبة من النافذة.

عدم التوازن بين قطع الأثاث

عدم التوازن بين قطع الأثاث

من الأخطاء الشائعة التي يرتكبها الكثير من الأشخاص عند تصميم غرف المنزل خاصةً غرفة الطعام، عدم التنسيق والتوازن بين قطع الأثاث الموجودة في المكان، مما يُعطى شعور بعدم التوازن مثل سجادة صغيرة جداً أو ودولاب تخزين كبير للغاية.

على الجانب الآخر يُمثل قطع الأثاث صغيرة الحجم مشكلة كبيرة بنفس القدر، نظراً لأنه يترك مساحة كبيرة للتداول، وبالتالي لا يتم الاستفادة بشكل أفضل من المساحة المتاحة.

ازدحام الغرفة بالفوضى

ازدحام الغرفة بالفوضى

ينبغي أن تكون غرفة الطعام مكاناً مريحاً بعيداً عن أعمال غرفة المعيشة والمساحات الأخرى في المنزل، حيث يترتب على وجود فوضى داخل الغرفة الشعور بضيق شديد وعدم راحة.

لذلك ينصح خبراء الديكور والتصميم الداخلي بأن تكون غرفة الطعام نظيفة وغير فوضوية أو مشغولة، بل يجب جعلها بسيطة وأنيقة تُضيف قيمة ومعنى للمكان.

عدم الاهتمام بلون غرفة الطعام

يرى خبراء التصميم الداخلي أنّ غرفة الطعام يُمكن أن تكون بمثابة استراحة لطيفة بعيداً عن غرف المنزل الأخرى مثل المطبخ وغرفة المعيشة، لذا يجب الاهتمام بلون الغرفة وإضفاء الطابع الشخصي عليها.

اقرأ أيضاً.. قواعد اختيار طاولة القهوة المناسبة لمنزلك 2023.

الإضاءة الطبيعية
ديكور غرفة الطعام

إعلانات ذات صلة في مصر

عندك اثاث وديكور؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..