تعرف على المزيد من انواع سماعات ابل في السوق في مصر

قبل سنة

حياكم الله يا زوار مستعمل الكرام، اليوم نستكمل نقاشنا عن افضل سماعات ابل يمكن شراؤها.[1]

منذ عهد ليس ببعيد، كانت عبارة سماعات آبل تشير ببساطة إلى سماعات Apple EarPods السلكيّة الأيقونيّة القديمة من الشركة، والتي تجدها مرفقة مع أي جهاز iPhone جديد، وقد كانت جيّدة إلى حدّ كبير للاستخدام الاعتياديّ، لكنّها قياسيّة للغاية إذا ما قارنّاها بأفضل السماعات في السوق إجمالا. اليوم، تمضي Apple بثبات لترسيخ أقدامها كأفضل وأهمّ صنّاع العتاد الصوتيّ في السوق، وحفر اسمها بين أعرق العلامات التجاريّة في هذا المجال، مثل Sony وBose، وبخطوات متسارعة جدًّا.

إنّ السبب الرئيسيّ لبروز Apple في مجال الصوتيّات يعود إلى عام 2014، عندما استحوذت رسميًّا على شركة Beats لصناعة السمّاعة من Dr Dre، ما أدّى لتوسيع نطاق منتجات الشركة، لتشمل سماعات بتصاميم مميّزة عصريّة ملوّنة ومواكبة للموضة، ومن مختلف الأنماط، لتلائم كلّ فئات المستخدمين.

وصلت أولى سماعات Apple اللاسلكيّة فعليًّا إلى السوق في 2016، تحت اسم Apple AirPods، ثم أُطلق تحديث آخر لها في 2019 مدعّمًا بشريحة المعالجة الصوتيّة H1 الخاصّة من الشركة نفسها، ما سمح بتقديم خدمات وميزات جديدة لأوّل مرّة في السماعة، مثل القدرة استدعاء المساعد الصوتيّة دون نقر أيّ أزرار، والاقتران السريع ومالباشر مع أجهزة iPhone وiPad، مع زيادة في عمر البطارية عند استخدمها في المكالمات الصوتيّة. الحقًا، دخلت شريحة H1 في قلب كلّ سماعات آبل الجديدة، بدءًا بسماعة AirPods Pro، وليس انتهاءً عند سماعة Beats Powerbeats Pro.

في 2020، تبدّلت الأمور عندما أطلقت الشركة السماعة المنتظرة بشدّة، AirPods Max، والتي جاءت كسمّاعة رأس كبيرة تغطّي الأذن (Over-Ear) لأوّل مرّة من Apple نفسها، وقدّمت ميزات عزل الضوضاء النشط (ANC)، وجودة صوت استثنائيّة، في تصميم أنيق عصريّ مبسّط، لكن بسعر كسر كلّ الحواجز وأثار موجة كبيرة من الجدل والسخريّة، ولكنه لم يحل دون اكتساحها لشريحة كبيرة من السوق وتضخّم الطلب عليها لدرجة أخّرت تسليم بعضها لأشهر عدّة.

إليك هنا القائمة الكاملة من أفضل سماعات آبل متوافرة في الأسواق اليوم، بما يخدم كافّة استخدامات وفئات وأسعار السمّاعات، سواء منها سماعات AirPods أو Beats، مع تبيان بأهم خصائصها وميزاتها وعيوبها، والخيارات البديلة عنها في السوق. تليها إجابات لأهمّ الأسئلة الشائعة حول سماعات Apple من حيث الأسعار والاستخدام والتوافق.

أفضل سماعات ابل يمكن شراؤها

1. سماعة Beats Solo Pro

تعرف على المزيد من انواع سماعات ابل في السوق في مصر 1. سماعة Beats Solo Pro
1. سماعة Beats Solo Pro

المواصفات والخصائص التقنيّة

النمط: فوق الأذن (On-Ear) | التوصيل: Bluetooth 5.0

الوزن: 267g | البطارية: 22-40 ساعة

ميزات أخرى: H1/ANC/NFC

تاريخ الإطلاق: أكتوبر (تشرين الأوّل) 2019 | السعر: 300 دولار أمريكي

أسباب تشجّع على الشراء

+ بطاريّة ممتازة

+ قدرات إلغاء ضجيج رائعة

نقاط سلبيّة

_ اعتماد منفذ Lightning

_ لا تحوي منفذ 3.5mm للصوت

أفضل الخيارات البديلة

Jabra Elite 45H

Bowers & Wilkins PX5

ضمن سماعة Solo Pro، جلبت Beats أحدث معايير تقنيات إلغاء الضوضاء النشط إلى سماعة من نمط فوق الأذن (On-Ear) للمرّة الأولى، في نقلة نوعيّة عن الطراز السابق، بالأخصّ فيما يتعلّق بجودة البناء والتصنيع.

هي دون أدنى شكّ أقوى وأفضل من Beats Solo 3، وتمتاز بلمسة مطفيّة لطيفة مع كلّ الألوان، ويمكن اعتبارها أكبر نقلة قامت بها الشركة من حيث الجودة منذ مدّة لا بأس بها في كامل سلسلة سمّاعاتها الكبيرة، وكما هو الحال مع AirPods وAirPods Pro، تحوي Solo Pro على شريحة H1، لتمكين الاقتران السريع مع أجهزة iOS والاستدعاء المريح للمساعد الصوتيّ دون نقرّ أي زرّ.

من حيث التكلفة، ستلائم Beats Solo Pro ميزانيّة معظم المستخدمين من هذه الفئة، بالأخّص عند مقارنتها مع نظيرتها Studio 3 Wireless الأضخم والأعلى تكلفة بكثير، وبالحديث عن قدرات عزل الضجيج، فهي تنافس لدرجة كبيرة ما تقدّمه الشركات الرائدة مثل Sony وBose في سماعاتهما، ولكنّها لا تفوق أو ترتقي لمستوى تلك تمامًا، إذ إنّ كلًّا من Bose 700 وSony WH-1000XM4 تحتفظان بالهيمنة على هذه الفئة.

عند استخدامك لسماعة Beats Solo Pro، سيعجبك ذلك الزرّ الوحيد البسيط لتفعيل وضع الشفافيّة، خصوصًا إذا كنت في جوّ العمل وضجّة المكتب وتنشد بعض التركيز والهدوء، وفي نفس الوقت ترغب بسماع بعض الأصوات أو التحدّث لزميل لك دون نزع السماعة عن أذنك.

2. سماعة Beats PowerBeats Pro

2. سماعة Beats PowerBeats Pro

المواصفات والخصائص التقنيّة

النمط: داخل وحول الأذن (In-Ear) | التوصيل: Bluetooth 5.0

الوزن: 20.3g | البطارية: 9 ساعات + 24 ساعة من العلبة

ميزات أخرى: H1/IPX4

تاريخ الإطلاق: مايو (أيّار) 2019 | السعر: 170 دولار أمريكي

أسباب تشجّع على الشراء

+ اقتران سهل وسريع مع أي جهاز iOS

+ ثبات وإحكام كبير على الأذن

نقاط سلبيّة

_ علبة السماعات كبيرة جدًّا

_ عزل ضوضاء محدود

أفضل الخيارات البديلة

Jabra Elite Active 65t

Bose Sport Earbuds

يمكن اعتبار سماعة PowerBeats Pro هذه منتجًا فريدًا من نوعه، حيث تقدّّم جودة صوت ملائمة، وراحة استخدام منقطعة النظير، وتستقرّ على درجة من الإحكام بحيث يبدو وكأنّها لن تُنتَزَع عن أُذَيك مطلقًا، وكلّ ذلك في تصميم لاسلكيّ بالكامل، ورغم أنّها ليست أفضل السماعات اللاسلكيّة في ترسانة Apple، ولا أحد ينازع AirPods Pro هذه المكانة، لكنّها تجسّد أفضل ما بجعبة الشركة لفئة السماعات الرياضيّة والحركيّة، وضمن هذه الفئة بالتحديد، ستكون الخيار المهيمن والمنصوح به على حساب معظم المنافسين.

بفضل ميزات فريدة مثل ثقب التنفيس البارومتريّ لتخفيض الضغط بالليزر الدقيق، والبطاريّة طويلة الأمد، وجودة الصوت المناسبة لكلّ أنواع المحتوى، سيكون من الصعب للغاية تفضيل أيّ سماعة أخرى عليها، سواء من سماعات آبل أو سواها، طالما لم تكن لديك مشاكل جديّة مع هذا النمط والتصميم.

3. سماعة Beats Studio3

3. سماعة Beats Studio3

المواصفات والخصائص التقنيّة

النمط: تغطّي الأذن (Over-Ear) | التوصيل: Bluetooth 4.2

الوزن: 260g | البطارية: 22-40 ساعة

ميزات أخرى: W1/ANC/NFC

تاريخ الإطلاق: سبتمبر (أيلول) 2017 | السعر: مابين 250 إلى 350 دولار أمريكي

أسباب تشجّع على الشراء

+ إمكانيّات ممتازة في إلغاء الضجيج

+ بطاريّة جيّدة

نقاط سلبيّة

_ تردّدات وسطى متداخلة

_ ضعف في أصوات الجهير

أفضل الخيارات البديلة

Sony WH-1000XM3

Bose QuietComfort 35 II

لا شكّ وأنّ هذه السماعة اليوم تحجز مكانًا مرموقًا لها بين أفضل سماعات إلغاء الضجيج في السوق، وتتمتّع بقدر كبير من الشعبيّة بفضل تصميمها المميّز وإمكانيّاتها الجيّدة. بمقارنتها مع طراز الجيل السابق، نجد أنّ البطاريّة هي المكوّن الذي شهد التحسين الأكبر، وبتنا أمام وقت تشغيل يصل إلى 40 ساعة استماع (دون تشغيل عزل الضوضاء المحثوث).

عمومًا، لم يكن الأداء الصوتيّ بمستوى التطلّعات، فالسمّاعات تعاني بوضوح من بعض المشاكل التي لا يمكن أن نجدها في السماعات المنافسة الأخرى ضمن هذه الفئة السعريّة، بالأخصّ في هوامش التردّدات الوسطى والدنيا، أين تبدو الأصوات أقل وضوحًا ودقّة بشكل واضح مقارنة بما تعطيه البدائل المتاحة في الأسواق.

رغم كلّ ذلك، لا تزال Beats Studio 3 خيارًا ممتازًا لمستخدمي هواتف iPhone التي تخلّت عن منفذ 3.5mm، وأيضًا لأي جهاز ذكيّ آخر، وتتوافر بمجموعة واسعة من الألوان الجذّابة المحبّبة لهواة الموضة والأزياء، والتي لن تجدها متوافرة من الشركات الأخرى التي تفضّل التصاميم والألوان الرسميّة معظم الأحيان.

المصادر:

  1. موقع سماعة 

سماعات ابل
سماعات ابل
سماعات ابل
سماعات ابل
سماعات ابل
سماعات ابل
سماعات ابل
سماعات ابل
سماعات ابل
سماعات ابل
سماعات ابل
سماعات ابل
سماعات ابل
سماعات ابل

إعلانات ذات صلة في مصر

عندك كمبيوترات وإنترنت؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..