مميزات ومواصفات وعيوب أحدث كاميرات كانون 2023 في مصر

قبل سنة

حياكم الله متابعي موقع "مستعمل " السعودي ، في هذا المقال نتناول بالشرح والنقاش الحديث عن كاميرات كانون العملاقة والاسم الكبير في عالم التصوير من حيث المواصفات والمميزات والانواع والموديلات ، لاسيما وأن مصنعي كاميرات كانون قد واجهوا ثورة كاميرات الهواتف المحمولة بثورة اكبر ، طوروا فيها كاميراتهم بشكل مذهل لتواكب تطور كاميرات المحمول .

 

مميزات ومواصفات وعيوب أحدث كاميرات كانون  2023

مميزات ومواصفات وعيوب أحدث كاميرات كانون  2023 في مصر مميزات كاميرات كانون
مميزات كاميرات كانون

هل فقدت كاميرات التصوير الاحترافية أهميتها ؟

Canon-EOS-5D--

قد يعتقد الكثيرون أن التقدم الهائل التي شهدته الهواتف المحمولة في السنوات الأخيرة والتي أصبحت بفضلها تجهز بعتاد من الكاميرات المتقدمة على مستوى النقاء والوضوح مع خيارات احترافية جعلتها وجهة العديد من المصورين المحترفين، فنلاحظ الاهتمام الكبير من شركات تصنيع الهواتف المحمولة بتزويد أجهزتها بهذه الكاميرات المتقدمة التي تصلح للمصور المحترف والهاوي سواء بسواء، قد يعتقدون أن هذه الطفرة الحاصلة في مجال كاميرات الهواتف المحمولة يساويه تراجع أو عدم اهتمام من قبل شركات الكاميرات الرقمية بتطوير أجهزتها لتواكب هذه المنافسة الشرسة.

أو أن هذه الكاميرات فقدت أهميتها وأصبحت كاميرا الموبايل تغني عنها، وهو أمر غير صحيح؛ فرغم كل التطور في كاميرات الهواتف المحمولة ومهما تم تزويدها بالإمكانيات والعتاد على مستوى السوفت وير حتى تصبح أكثر احترافية إلا أنه لا يمكن القول حتى الآن أنها تغني عن الكاميرا الرقمية الاحترافية.

ويكفي أن نذكر اسمًا واحد من أسماء عديدة لشركات عملاقة متخصصة في صناعة الكاميرات الرقمية وكافة العتاد المتصل بها بداية من حوامل الكاميرات وانتهاءً بعدساتها المتنوعة التي تزيد من الاستفادة القصوى من هذه الكاميرات وهذا الاسم الذي نقصده هو كانون العملاقة.

كاميرات كانون اسم له تاريخ

كاميرا كانون دي4000

تعتبركاميرات  كانون واحدة من أكثر كاميرات التصوير شهرة وانتشارًا في العالم، لا سيما أنها تناسب المبتدئين والمحترفين لمهنة التصوير، إلى جانب تعدد أنواعها واختلاف أسعارها حسب الإمكانيات المتوفرة في كل منها. ولعل أهم ميزة متواجدة في كافة كاميرات كانون هي الجودة وإخراج صور احترافية. 

أنواع كاميرات كانون

 تنقسم كاميرات كانون إلى 3 أقسام ، الأول نوع حديث اسمه مكون من 4 أرقام أو 3 أرقام وحرف D وهي الأقل سعرًا كونها الأضعف من حيث الإمكانيات والمزايا وعادة ما يقبل عليها المبتدئون.

أما النوع الثاني سوف ستجد الاسم مكونًا من رقمين مع حرف D كما تتميز بإمكانات عالية بالمقارنة مع النوع السابق. أما النوع الثالث فالاسم مكون من رقم وحرف D وتكون مواصفاته أكثر تميزًا وإمكانات أعلى.

مميزات كاميرات كانون

كاميرا كانون موديل موديل-Canon-Eos-5D-

موديلات كثيرة

تتميز كانون بإصدار عدد كبير من موديلات الكاميرات الرقمية، التي تتيح فرصة كبيرة لمستخدميها في اختيار ما يناسبهم ، فكل اصدار به مميزات مختلفة إلى جانب المميزات المشتركة بينهم وهي ما تجذب مستخدمين مختلفين كل منهم يبحث عن شيء مختلف عن الآخر.

وشركة كانون والمتخصصين ذوي الخبرة الكبيرة في مجال التصوير العاملين بها يعلمون جيدًا ما تبحث عنه فئات المصورين المختلفين باختلاف درجات احترافهم ومدارس كل منهم.

الحجم الصغير 

واحدة من مميزات كاميرات كانون بصفة عامة هي الحجم الصغير والوزن الخفيف، وهي ميزة مهمة للغاية؛ إذ أن حقيبة المصور دائمًا ما تمتلىء بالمعدات وعدسات التصوير المختلفة فصغر الحجم يضمن عدم شغل مساحة كبيرة فضلاً عن سهولة استخدام الكاميرا والتحكم بها لاسيما لأصحاب الأيدي الصغيرة والمصورين المغامرين الذين يلتقطون صورهم في البيئات الصعبة كالغابات والجبال.

تكنولوجيا حديثة

من أهم مميزات كاميرات كانون تزويدها بكل ما وصلت إليه التكنولوجيا الحديثة في مجال مشاركة البيانات وتداولها وحفظها؛ إذ يمكن لكاميرات كانون الاتصال بشبكات الواي فاي والاتصال بالأجهزة الأخرى التي تدعم تقنيات البلوتوث والانفراريد والتوصيل عبر اليو اس بي، فضلاً عن القدرة على توصيلها مع الشاشات الرقمية الحديثة متوافقة تمامًا مع مخارج هذه الشاشات، بالإضافة إلى أن أكثر من موديل من موديلات كاميرات كانون يحتوي على تطبيق خاص به لتداول الصور ومقاطع الفيديو ومشاركتها بسهولة ويسر وسرعة تواكب روح العصر.

مستشعر الكاميرا

يحسب لشركة كانون حرصها على تزويد كاميراتها بمميزات تقنية أعلى من تلك الخاصة بكاميرات التصوير لشركات أخرى بشكل ملحوظ؛ ومن هذه المواصفات التقنية الأكثر تميزًا مستشعر الكاميرا والذي يتميز بحساسيته الكبيرة وفتحة العدسة المميزة التي تسع اكبر كم من الضوء لالتقاط الصور في الإضاءة الصعبة، فضلاً عن سرعة غالقها الملحوظة التي تفوق سرعة الغالق لعدد غير قليل من كاميرات الشركات الأخرى، فضلاً أيضا عن الإهتمام بخاصية التركيز البؤري التلقائي عبر زيادة عدد نقاط التركيز قدر الإمكان لالتقاط الصور المتحركة بشكل أفضل مع إمكانية التحكم في هذه الخاصية تلقائيًا ويدويًا.

عيوب كاميرات كانون
  • لا تدعم صور ثابتة.
  • تعبتر الشاشة ثابتة غير متحركة مما يصعب عملية التصوير خصوصًا عند التقاط صور سلفي.
  • لا تأتي بشاشة لمس.
  • تعتبر العدسة صغيرة.
  • تعد شاشة LCD صغيرة الحجم(2.7 انش).
  • لا تدعم دقة عالية، تعتبر دقة الشاشة منخفضة(230 ألف نقطة).
  • لا تدعم فيديو بدقة 4K
أشهر أنواع كاميرات كانون

 

كاميرا Canon EOS R5

Canon-EOS-5D--

هي أفضل كاميرا من كانون، خاصة إذا كنت مصورا فوتوغرافيا محترف، فإنك ستحصل على صورة بأفضل جودة، إذ تمتلك الكاميرا العديد من الإمكانيات المميزة والفريدة، من إمكانيّة الضبط التلقائي للصورة، وعمر البطارية الطويل، حيث يمكن للكاميرا العمل لمدة 4 ساعات متواصلة مع التصوير المكثف.

كما أنها تمتلك إمكانية التصوير تحت أي ظرف حتى في ظروف الإضاءة القوية أو الخافتة، وميزة الضبط التلقائي للصورة، فهي تمتلك ميزة اكتشاف العين والهدف وتعقبه بدقة متناهية، وحتى تتعرف على مزيد من المعلومات عن الكاميرا، يمكنك مراجعة مقالنا عن سع

كاميرا Canon EOS R6

كاميرا كانون موديل كاميرا Canon EOS R6

من ناحية السعر تعتبر كانون EOS R6 أقل تكلفة من كاميرا Canon EOS R5، بالإضافة إلى أنها تتمتع بالعديد من من الميزات التي جعلتها محط أنظار العديد من المستخدمين؛ ومن أهم مميزاتها انها تساعدك في انجاز العمل بأداء احترافي سريع، مع التركيز البؤري الحاد والقدرة على اكتشاف الهدف، وتثبيت العدسة على الوجه أو العين تلقائيًا.

كما أنها تمتلك خاصية تتبع الهدف مهما كان حجمه سواءًا كان إنسانا أو حيوانا أو حشرة، وتمتلك دقة تركيز على الهدف عالية الجودة حتى لو ابتعد الحيوان عن مجال التصوير خاصة لمحبي تصوير الحياة البريّة والأفلام الوثائقيّة، فالكاميرا يمكنها تتبع الطيور وتصويرها أثناء الطيران، وكذلك تتبع الحشرات الصغيرة جدًا وتصويرها بجودة عالية.

كاميرا Canon EOS RP

كاميرا Canon EOS RP

تأتي الكاميرا بإطار كامل بدون مرايا، وتمتاز بأدائها الفائق، وقدرتها على التصوير في أصعب الظروف، ويمكن للأشخاص المبتدئين استعمالها بسهولة من دون أن يواجهوا أية عوائق أو مشاكل في التعامل مع الكاميرا، حيث تأتي بعدسات كبيرة الحجم، وإمكانية تسجيل مقاطع فيديو عالية الدقة. وتمتلك الكاميرا أداءا رائعا يُمكنك من إنتاج صور جميلة مشرقة ونابضة بالحياة .

 كاميرا Canon EOS Rebel SL3 / EOS 250D

تعتبر هذه الكاميرا واحدة من أفضل كاميرات كانون للمبتدئين، حيث تأتي بتحديثات ممتازة، من الحجم الصغير، والوزن الخفيف، مما يسهّل حملها والتصوير بها لأنها مريحة على قبضة اليد، وهي الكاميرا الوحيدة التي تصوّر بجودة 4K من بين الكاميرات ذات العدسة الأحادية العاكسة DSLR.

 كاميرا Canon EOS M50

كاميرا كانون موديل موديل-Canon-Eos-5D-

تعتبر Camera Canon EOS M50 من أفضل الخيارات التي ننصح بها للأشخاص المبتدئين في التصوير اليدوي ومقاطع الفيديو، فهي تأتي بدون مرآة، ويمكن تركيزها على العين وتثبيتها لتنتج صورة بجودة عالية خاصة في مجال التصوير السلفي، وتعمل بشاشة لمس سريعة الإستجابة وقابلة للإمالة بطريقة يمكن سحبها للخارج حتى تكون مقابل الهدف المراد تصويره.

كاميرا Canon Eos 700D

Canon-700d

تتميز بدقة 18 ميجابكسل وشاشة لمس 3 إنشات مع بطارية ليثيوم يمكن شحنها

كاميرا Canon EOS 600D

صغيرة الحجم كما تأتي بشاشة 3 إنشات ومستشعر 18.7 ميجابكسل وتصل دقة الصور والتباين إلى (5180X3456) بكسل وفي مقاطع الفيديو 1920 X 1080، أما أسعار كاميرا كانون EOS 600D فتصل إلى 2100 ريال سعودي.

كاميرا Canon EOS 1300D DSLR Camera

تتميز بشاشة LCD “لمس” بحجم 3 إنشات، كما تحتوي على معالج سريع يمنحك صورًا مذهلة، أما السعر فيصل إلى 6500 جنيه مصري.

Canon-EOS-M50-
كاميرا كانون موديل 2000D
CANON EOS70D
Canon_EOS-1D_X
Canon-EOS-C300-Mark-III
web-360-0032-4000D_set
كاميرا كانون D4000
كاميرا Canon EOS R5

إعلانات ذات صلة في مصر

عندك أجهزة والكترونيات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..