أفضل مكيف سبليت صغير .. مواصفاته وأسعاره في مصر

قبل سنة

حياكم الله متابعي موقع "مستعمل " السعودي ، في هذا المقال نتناول مواصفات وماركات أفضل مكيف سبليت صغير لديه قوة تبريد عالية واقتصادي في استهلاك الكهرباء وصوته هاديء تماما وسعره في متناول الجميع كما سنذكر بالتقريب كلفة التركيب .

أفضل مكيف سبليت صغير .. مواصفاته وأسعاره

أفضل مكيف سبليت صغير .. مواصفاته وأسعاره في مصر تكييف ال جي
تكييف ال جي

كيف تختار أفضل مكيف سبليت يناسب احتياجك؟

لاشك ان هناك عدة معايير يجب وضعها في الاعتبار عند رغبتك في شراء مكيف سبليت صغير نذكر منها :

سعة التبريد

أحد أهم القرارات عند شراء مكيف سبيلت هو اختيار السعة المناسبة لحجم المكان. إن اخترت سعة أقل مما يجب ستكون الغرفة حارة في حين اخترت سعة أكثر من اللازم ستكون قد أضعت نقودك. معادلة حساب قوة مكيف السبلت هي كالآتي:

غرفة معرضة للشمس: (الطول * العرض * الارتفاع * 300) / 1200

غرفة غير معرضة للشمس: (الطول * العرض * الارتفاع * 250) / 1200

استهلاك الطاقة

مع ارتفاع أسعار الكهرباء، فإنه مكيف الهواء موفر الطاقة أصبح لا غنى عنه، وتأتي مكيفات الهواء بتصنيفات كفاءة الطاقة المصنفة عن طريق النجوم، ويسمى أيضًا نظام EER.

السعر

كيف تختار أفضل مكيف سبليت يناسب احتياجك؟

يعتبر السعر عاملًا أساسيًا يجب أخذه في الاعتبار قبل شراء أي منتج، وبما في ذلك المكيفات، وعادةً ما تجد أن أفضل المنتجات وأكثرها تقييمًا وما إلى ذلك تحصل على سعر أعلى، وتزيد الأسعار لكل زيادة في تصنيف النجوم أيضًا، وعادةً ما يكون مكيف Inverter أعلى سعرًا بنسبة 20% على الأقل من أجهزة مكيفات سبليت العادية.

عملية التركيب والتثبيت

تكلفة تركيب مكيف سبليت

مكيف الهواء هو عبارة عن جهاز الكتروني مصمم ليتم تثبيته والحصول على هواء بارد، ويحتوي على وحدة ضغط خارج المنزل بالإضافة إلى وحدة داخلية بداخل الغرفة، ومصممة خصيصًا ليتدفق الهواء بشكل أفضل، لذلك يجب الاهتمام بطريقة تثبيت وتركيب المكيف قبل الاستعمال، وكلما كانت عملية التركيب أسهل كلما كان أفضل.

الصيانة والتنظيف

أجهزة التكييف تشبه السيارات، فهي بحاجة إلى صيانة منتظمة باستمرار حتى تبقى في أفضل حالة وأداء مثالي، وبمجرد التثبيت فإنه يجب عليك القيام بعمليتي الصيانة والتنظيف بشكل مستمر، ويفضل أن تكون ربع سنوية.

لذلك يجب أن تتأكد من أن الجهاز الذي تقدم على شرائه يسهل تنظيفه وصيانته.

متوسط أسعار مكيفات السبليت مع التركيب

اسعار مكيفات سبليت صغيرة

أسعار المكيفات السبليت تتراوح بشكل كبير بين العلامة التجارية والأخرى ولم تعد العلامات التجارية بالضرورة مقياس لجودة المكيف.  وتتراوح الأسعار ما بين 1100 ريال وتصل إلى 5000 ريال. العامل الأساسي المؤثر على سعر المكيف هو السعة (المساحة التي يستطيع المكيف تبريدها). سعر تركيب مكيف السبلت هو حوالي 150 ريال وكلما زاد عدد الوحدات قل السعر.

أفضل مكيفات سبيلت صغيرة وموفرة للطاقة

أفضل مكيف سبليت رخيص وصغير: مكيف Nikai

تكييف نيكاي

يأتي هذا المكيف من Nikai بمحرك ممتاز يبدأ من 12200 وتصل قوته إلى 22000 BTU. كمشتري بإمكانك اختيار السعة المثالية لحجم غرفتك. 

يتمتع بتبريد رائع وصوت هادئ بالاضافة لمزايا مثل إزالة الرطوبة، وإعادة التشغيل التلقائي. مثل إمكانية ضبط وقت التشغيل والإطفاء أو Sleep mode، ويتميز بأنه سهل التركيب والتشغيل.

تأسست شركة Nikai التجارية منذ أكثر من 25 عام، واليوم أثبتت نيكاي نفسها كواحدة من العلامات التجارية الإلكترونية الرائدة في المنطقة. إنه اسم موثوق به يوفر أكثر من 400 جهاز إلكتروني ومنزلي في أكثر من 60 دولة مع أكثر من 50 مليون عميل راضٍ.

المزايا

سعر ممتاز

متعدد الأحجام

سهل التركيب

العيوب

صعوبة التواصل مع الوكيل

صناعة محلية

أفضل مكيف سبلت بدون صوت: مكيف Haier

مكيف هاير

بناء على آراء الخبراء تعتبر مكيفات Haier أفضل مكيفات سبلت بدون صوت لاحتوائها على محول من تصنيع العملاق الياباني متسوبيشي .

من الصحيح أن صوت مكيفات السبليت أخف بكثير من نظائرها للشباك لكن الصوت قد يزعج بعض الأشخاص. فمستوى صوت المكيف يعتمد على عمره ، نوع المكيف، وحالة المكيف؛ تتفاوت آراء الناس على الصوت الذي يعتبر مزعج لكن الخبراء ينصحون بمكيفات ما بين 25 إلى 50 ديسيبل (وحدة قياس الصوت)

تتوفر مكيفات هاير بقوة تبدأ من 12,000 BTU وتصل إلى 24,000 BTU مما يضمن وجود الحجم المناسب لغرفتك. للتأكد من الحصول على أقل ضوضاء ممكنة من مكيفك حاول تخفيف قوة المروحة أو جرب استعمال وضع النوم الذي يقوم بتخفيف صوت المروحة مع الحفاظ على درجة البرودة المرغوبة. 

المزايا

أحجام مختلفة

صوت خافت

نظام النوم

العيوب

الوكيل غير جيد

أفضل مكيف سبليت موفر للطاقة: مكيف LG Dualcool

مكيف LG Dualcool الموفر للطاقة

وفقًا لاختبارات مختبرTUV   الدولي المعتمد، فإن تكييف LG Dualcool 2  قادر على تقليل الاستهلاك الكهربائي بشكل كبير بنسبة تصل إلى 60% مقارنة بمكيفات الهواء العادية، ولذلك فإن مكيف سبليت LG Dualcool هو الحل المثالي لتبريد غرفتك، نظرًا لأنه يوفر بيئة تبريد مريحة وهادئ، ويغطي مساحة تصل إلى 24 متر مربع، بما يكفي لغرفة متوسطة الحجم.

يتميز مكيف LG Dualcool 2 بسهولة التشغيل والاستخدام مع جهاز تحكم عن بعد عالي الجودة؛ ما عليك سوى ضبط درجة الحرارة والحفاظ على برودة الغرفة. كما يتميز بتوفيره للطاقة بنسبة تصل إلى 70% عن غيره من المكيفات، وذلك عن طريق استخدام كومبروسر عاكس يقوم بالحفاظ على مستويات درجة الحرارة المطلوبة باستمرار ويوّزع الهواء على مسافات أبعد وبشكلٍ أسرع بنسبة تصل إلى 40%.

صمّم مكيف LG Dualcool 2 بتقنية تُدعى Gold Fin، وتضمن هذه التقنية مقاومة أكبر للتآكل وتعزيز لمتانة المكيّف لفترات طويلة. كما يتميّز بالحد من الضوضاء أثناء التشغيل بفضل مروحّة Skew Fan المصممة خصيصًا من أجل العمل بسلاسة وبهدوء.

المزايا

يعمل بقوة 24000 BTU

متوفر بعدة أحجام

ضمان 10 سنين

موفر للطاقة

العيوب

سعر غالي بعض الشيء

أفضل مكيف سبليت بشكل عام: مكيف Gree
مكيف جري

يُعد هذا المكيف من Gree واحدًا من أفضل مكيفات سبليت في الوقت الحالي، وذلك بسبب تطوره واعتماده على أحدث التقنيات ، بالإضافة إلى احتوائه على نظام تبريد مميز Refrigerant Cooling System.

يتميز كذلك بمحرك ذو قوة BTU 25000 ويغطي مساحة واسعة سواء للتبريد أو التسخين ويعمل بكفاءة عالية، كما يحتوي على شاشة LED صغيرة لتعرض حالته ودرجة الحرارة، بالإضافة لجهازي التحكم سلكي ولاسلكي. مكيفات جري هي أفضل مكيفات سبلت صينية.

ويأتي مكيف Gree Pular Max بتصميم مميّز يساعد على فلترة الهواء، كما يساعد على تنظيفه وغسله بشكل مباشر بدون الحاجة لفك الوجه. صممت الأنابيب الخاصة بالمكيّف بمواد مقاومة للصدأ والتآكل، وتم تصميمها عن طريق غمس الأنابيب في مواد كيماوية مضادة للتآكل، وهي طريقة أكثر ملائمة للبيئة. 

يغلق المكيّف منافذ الهواء بالكامل عند إطفائه، وذلك لمنع تسرب الغبار والشوائب بداخله، وتقوم الريش المزدوجة للمكيف بتوزيع الهواء بشكل متناسق ومتساوٍ في محيط الغرفة. 

المزايا

يعمل بقوة 25000 BTU

متوفر بأحجام متنوعة

يغظي مساحة واسعة

يحتوي على تقنية Refrigerant Cooling

العيوب

صعوبة التركيب والتثبيت 

 

أفضل مكيفات سبيلت صغيرة

إعلانات ذات صلة في مصر

عندك أجهزة وإلكترونيات أخرى؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..