أفضل طريقة لتنظيف غسالة الصحون وإزالة الروائح الكريهة في مصر

قبل سنة
حياكم الله متابعي موقع " مستعمل "

في المقال التالي نناقش معكم أفضل طريقة لتنظيف غسالة الصحون وإزالة الروائح الكريهة نتيجة تراكم بقايا الأطعمة فيها ، فإهمال تنظيف غسالة الصحون يقلل عمرها الافتراضي ولا يجعلها تعمل بكفاءة .

أفضل طريقة لتنظيف غسالة الصحون وإزالة الروائح الكريهة

أفضل طريقة لتنظيف غسالة الصحون وإزالة الروائح الكريهة في مصر أفضل طريقة لتنظيف غسالة الصحون وإزالة الروائح الكريهة
أفضل طريقة لتنظيف غسالة الصحون وإزالة الروائح الكريهة

نتائج إهمال تنظيف غسالة الصحون 

نتائج إهمال تنظيف غسالة الصحون

طبيعي ومع الاستخدام المتكرر يوميا لغسالة الصحون يحدث تراكم لبقايا الطعام والدهون والمنظفات غير المذابة داخل الجدران الداخلية وداخل فلتر الغسالة، وينتج عن ذلك خروج  رائحة كريهة ، ويمكن أن تسبب المادة اللزجة المتكونة بسبب هذه البقايا بقعا علي الأواني والأطباق والأكواب .

وإذا لم تقومي بتنظيف غسالة الصحون بشكل صحيح ، لن تتمكن الغسالة من أداء وظيفتها كما سيؤدي تراكم بقايا الطعام والأوساخ إلى إتلاف فلتر ومضخة الغسالة مما يؤدي في النهاية إلي تعطلها.

افضل طريقة تجعل غسالة الصحون خالية من الروائح الكريهة

افضل طريقة تجعل غسالة الصحون خالية من الروائح الكريهة

لقد ثبت أن افضل طريقة فعالة لتنظيف غسالة الصحون وجعلها خالية من الروائح الكريهة هي تشغيل دورة الشطف فقط مع ترك باب الغسالة مفتوحا لتدوير تدفق الهواء داخل الغسالة ولكن بعد البدء بمعالجة اساس المشكلة وهي التخلص من بقايا الطعام قبل تحميل الغسالة.

خطوات تنظيف غسالة الصحون بطريقة صحيحة

خطوات تنظيف غسالة الصحون بطريقة صحيحة
إزالة بقايا الطعام والدهون يوميا

هذه الخطوه ضرورية بعد استخدام غسالة الصحون لمنع تكوين الروائح الكريهة. 

اسحبي الرف السفلي للغسالة للبحث عن بقايا الطعام والدهون المتراكمة داخل جدران الغسالة يوميا وقومي بإزالتها بقطعة قماش مبللة وفرشة اسنان ناعمة لمنع تكوين الروائح الكريهة وتراكمها في المستقبل.

باستخدام قطعة اسفنجية او قطعة قماش مبللة امسحي اي  بقايا او بقع تناثرت واستقرت علي السطح الداخلي لباب الغسالة وكذلك حواف الباب والمقبض وادوات التحكم في الغسالة بمعدل مرة كل اسبوع .

تنظيف الفلتر
أهمية تنظيف فلتر غسالة الصحون

ينصح الخبراء بإزالة الفلتر وتنظيفة اسبوعيا للحفاظ علي اداء الغسالة وللتخلص من البقع المزعجة علي الاحمال المستقبلية.

قومي بإزالة الفلتر الموجود اسفل ذراع الرش السفلي واشطفيه تحت الماء الجاري الساخن. 

باستخدام فرشاة اسنان ناعمة قومي بفرك سطح الفلتر الشبكي والإطار البلاستيكي لإزالة اي بقايا طعام او شحوم عالقة في الشقوق. بمجرد تنظيفه تماما قومي بإعادته الي مكانه بطريقة صحيحه وبإحكام, واذا لم تكوني متأكدة من مكان وجود فلتر الغسالة في الغسالة قومي بمراجعة دليل الغسالة او موقع الشركة المصنعه للحصول علي التفاصيل.

قومي بتنظيف الغسالة بعمق باستخدام الخل الابيض واقراص التنظيف مرة كل شهر .

وهذه الخطوه ضرورية لتنظيف غسالة الصحون والحفاظ عليها من تكاثر البكتريا والفطريات بسبب الرطوبه العالية وتراكم الاوساخ والدهون بداخلها. 

لتنظيف غسالة الصحون بالخل ومنظف غسالة الصحون اتبعي الخطوات الآتية :

1ــ إفراغ غسالة الصحون من جميع محتوياتها وإزالة الرفوف وبالاخص الرف السفلي.

2ــ تنظيف جميع الجدران والاسطح الداخلية من بقايا الطعام بإستخدام اسفنجه او قطعة قماش مبلله ولا ننسى تنظيف الفلتر.

3ــ وضع كوب من الخل الابيض داخل درج المنظف او علي الرف السفلي او العلوي او في قاع الغسالة وتشغيل دورة الغسيل بالماء الساخن. حيث يعمل الخل علي تكسير بقايا الطعام والشحوم العالقة ورواسب المنظف.

4ــ عندما تنتهي دورة الماء الساخن نقوم برش كوب من باكينج صودا الخبز علي طول الجزء السفلي من غسالة الصحون. مع تشغيل دورة الغسيل القصيرة, حيث تعمل الباكينج صودا علي ازالة البقع وتجديد الغسالة.

5ــ بعد انتهاء دورة الغسيل اتركي باب غسالة الصحون مغلقا لمدة 20 دقيقة لينظف البخار ما تبقي من بقع داخل الغسالة.

نصائح مهمة عند تنظيف غسالة الصحون

نصائح مهمة عند تنظيف غسالة الصحون

 

1ــ عدم استخدام اي محلول ذائب عند تنظيف غسالة ال جي من الداخل او الخارج مما قد يسبب نشوب حريق بالجهاز.

2ــ تنظيف السطح الخارجي للغسالة بقطعة قماش ناعمة او قطعة اسفنج ثم تجفيفه بقطعة قماش ناعمة واذا كان السطح الخارجي مصنوع من الفولاذ يتم استخدام مسحوق تنظيف مقاوم للصدأ.

3ــ تنظيف الجسم الداخلي للغسالة باستخدام قطعة قماش ناعمة ورطبه او قطعة اسفنج ويتم ازالة بقايا الطعام او الاوساخ العالقة في الفجوات الضيقه داخل الغسالة.

4ــ استخدام حمض الستريك في تنظيف الاجزاء الداخلية حيث يتم اخراج جميع الاطباق وسلة ادوات المطبخ وحامل السلة الصغيرة من الغسالة ويجب الا يتبقي الا الحوامل فقط. ثم يتم معايرة 3 ملاعق كبيرة من مسحوق حمض الستريك ( يمكن الحصول عليه من محال المنظفات) وملئ صندوق الغسيل الرئيسي بالمسحوق .

5ــ في حالة عدم التمكن من الحصول علي مسحوق حمض الستريك يتم استخدام كوب حجمه من 200-300 مم من الخل الابيض في وعاء ووضعه علي الرف وتشغيل دورة الغسيل التلقائي ( تجنبي سكب الخل داخل قاعدة الغسالة ويجب وضعه داخل وعاء).

6ــ يتم تنظيف الفلاتر بعد اخراجها بفرشاه ناعمة تحت الماء الجاري ثم تجميعها قبل تركيبها مرة أخرى.

 

 

تنظيف غسالة الصحون بالخل والمنظف الخاص بها
المحافظة على نظافة عسالة الصحون تضمن لها عمرا اطول

إعلانات ذات صلة في مصر

عندك أجهزة والكترونيات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..