رحلات طيران رخيصة لن تحصل عليها الا بهذه الحيل

قبل 11 شهر

حياكم الله زوار موقع مستعمل وجديد، هل تعلم عزيزي القارئ أن فرص الحصول على حجوزات رحلات طيران رخيصة باتت أكثر سهولة عما سبق، إذ أنه باتباع مجموعة من النصائح والتعليمات ستتمكن من الحصول على أرخص سعر للتذكرة إلى الوجهة التي تريدها.. وهذا ما سنوافيكم به في السطور التالية.

رحلات طيران رخيصة عبر مواقع البحث عن التذاكر

رحلات طيران رخيصة لن تحصل عليها الا بهذه الحيل فتاة تقوم بحجز تذكرة عبر الانترنت
فتاة تقوم بحجز تذكرة عبر الانترنت

تعتمد فكرة هذه المواقع على البيانات التي ستدخلها ومن ثم ستزودك بحجوزات مختلفة للوجهة التي تريدها، فكل ما عليك فعله هو تسجيل الدخول على الموقع الذي تختاره، وبعد ذلك ادخل مدينة المغادرة والوصول وتاريخ الرحلة، من ثم ستظهر لك التكاليف التقريبية عبر عشرات شركات الطيران حول العالم من نقطة مغادرتك إلى وجهتك مرّتبة حسب السعر، مما يتيح لك حجز أرخص رحلة.

حجز رحلات طيران رخيصة عبر متصفح التصفح المتخفي

تُساعد ملفات تعريف الارتباط في متصفحك مواقع الحجز في زيادة سعر تذكرة الطيران، فإذا قمت بالبحث عن تذكرة طيران أكثر من مرة، فإن موقع الحجز في هذه الحالة يريد إخافتك بزيادة سعر التذكرة من أجل الإسراع بالحجز.

لكن حاول البحث عن رحلات جوية في وضع التصفح المتخفي، حيث سيؤدي ذلك إلى فتح نافذة متصفح جديدة لا يتم من خلالها تتبع معلوماتك، وبالتالي لن يتم تضخيم الأسعار أثناء البحث، فإذا كنت ترغب في حجز أرخص رحلة طيران التزم بالسرية واستخدم متصفح التصفح المتخفي.

ابتعد عن الطيران المباشر لحجز رحلات طيران رخيصة

إذا قررت حجز أرحلات طيران رخيصة، فلا تسافر أبدًا مباشرةً إلى الوجهة بطائرة واحدة لأن تكلفة الرحلة ستكون مرتفعة إذا اعتمدت طائرة واحدة ورحلة مباشرة، مثلًا قد تكلفك رحلة مباشرة إلى باريس مبلف قيمته 900 دولار، وفي الوقت نفسه يمكنك السفر إلى مدينة دبلن أولًا مقابل ثمن تذكرة يبلغ  600 دولار والحصول على رحلة داخلية بقيمة 60 دولارًا إلى باريس! وبالتالي توفير المزيد من المال، ولكن قبل هذه الخطوة اذهب إلى Google Flight واكتب المدينة التي ستسافر إليها؛ لكي تعرف اسعار المطارات القريبة من وجهتك.

حجز رحلات طيران رخيصة في اليوم المناسب

صورة لجنح من الطائرة بالسماء

تختلف أسعار تذاكر الطيران وفقًا لأيام الأسبوع والمناسبات كالعطلات أو ليلة رأس السنة، شهر أغسطس على سبيل المثال هو شهر السفر في جميع أنحاء أوروبا، فإذا كنت تنوي السفر والحصول على رحلات طيران رخيصة، فتجنب هذخ الأوقات المزدحمة بالمسافرين.

وإذا كنت ترغب في السفر إلى باريس، فإن الموسم المثالي لذلك هو الربيع أو الخريف عندما ينخفض عدد التذاكر وكذلك الأشخاص الذين يرغبون في السفر إلى تلك الوجهة، مما يؤدي بدوره إلى انخفاض سعر التذكرة.

من الأفضل دائمًا السفر في منتصف الأسبوع ويجب تجنب عطلات نهاية الأسبوع تمامًا، حيث أن أسعار التذاكر تكون أعلى في هذا الوقت لأن غالبية الناس يسافرون في عطلات نهاية الأسبوع.

ستحصل على رحلات طيران رخيصة اذا حجزت مبكرا

الحجز المبكر للرحلات يجعلك تحصل على رحلات طيران رخيصة، لأن أسعار التذاكر عادة ما ترتفع في الأسبوعين السابقين لتاريخ الرحلة، لذلك إذا كنت تنوي حجز رحلات طيران رخيصة  يجب عليك حجز التذكرة قبل أسابيع من التاريخ تريد إذا كانت الرحلة محلية، وإذا كانت الرحلة دولية فستحتاج إلى حجز التذكرة قبل التاريخ المطلوب بثلاثة إلى ستة أشهر.

اعتمد الحجز الفردي حتى ولو كنتم عائلة

ام تلتقط صورة سيلفي مع زوجها وطفلها في الطائرة

لا تشتري أبدًا أكثر من تذكرة في عملية شراء واحدة، لأن شركات الطيران تقدم دائمًا أعلى سعر للتذكرة عند حجز مجموعة من التذاكر معًا، فإذا قمت بحجز 4 تذاكر جماعية ستجد أن شركة الطيران تقدم الأسعار بناءً على أعلى سعر للتذكرة!

فبدلاً من الوقوع ضحية لمثل هذا الاستغلال من شركات الطيران، كن ذكيًا وابحث عن تذكرة فردية لكل شخص على حدا، ثم اختر المقاعد التي ستجلس فيها أنت وعائلتك واجعل المقاعد بجوار بعضها البعض، وهكذا تكون قد تمكنت من حجز تذاكر رحلات طيران رخيصة لجميع أفراد عائلتك دون التعرض للاستغلال من الناقل الجوي.

شاهد أيضًا: تذكرة سفر انواعها وطرق حجزها عبر الانترنت

[1]

المصادر:

  1. كيف

عندك كماليات ومنوعات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..