تعرف على سعر الكلب الجولدن الصغير في الجزائر

قبل 11 شهر

حياكم الله مستخدمي موقع مستعمل وجديد الأعزاء.
 

سنتحدث اليوم عن واحد من أفضل أنواع الكلاب على الإطلاق، ألا وهو كلب جولدن ريتريفر. ويتميز هذا الكلب بالتعدد في استخداماته وشكله الرائع واللطيف وشعره الكثيف الذهبي. وسنتعرف على كل ما يخص هذا الكلب الرائع، بدءًا الصفات الفريدة إلى التعرف على سعر الكلب الجولدن الصغير.

تعرف على سعر الكلب الجولدن الصغير في الجزائر كلاب جولدن صغيرة
كلاب جولدن صغيرة

نبذة عن كلب الجولدن ريتريفر

كلب جولدن بالغ

تُعد من أشهر سلالات الكلاب علي الإطلاق وتتميز بشعرها الذهبي الكثيف والناعم، كما أنه يتميز بحجمه الكبير، وهو كلب رياضي ومرح وودود للغاية فهو يفضل الأجواء العائلية، وإذا كانت هذه التجربة الأولي لك في تربية الكلاب فإن هذا النوع هو الخيار الأمثل والأفضل لك. ولكن قبل أن تقوم باقتنائه عليك أولًا معرفة بعض المعلومات الهامة عنه حتى تستطيع التعامل معه وتدريبه بحيث يتناسب مع أسلوب حياتك.

وفي هذه المقالة سوف نتحدث عن أهم الصفات والسلوكيات الخاصة بالكلاب الجولدن وكذلك التغذية المناسبة له وكيفية الاعتناء بالجراوي وما هو سعر الكلب الجولدن الصغير، فتابع معنا.



تعرف على صفات وسلوكيات الكلاب الجولدن

عائلة من الجولدن ريتريفر

يتمتع بلياقة بدنية عالية فهو يُعد كلب رياضي ويتم استخدامه في الصيد ولديه القدرة على استرداد الألعاب المائية التي يرميها إليه صاحبه.

كما أنه يبلغ متوسط عمر الكلاب الجولدن مابين 10 و 12 عاماً، وسبب ذلك قد يكون لتعرضه للعديد من الأمراض الوراثية أو غيرها.

ويتميز بالشعر الكثيف الذي يختلف ألوانه بين الذهبي الفاتح أو الغامق أو الأبيض.

يتميز أيضًا بنعومة وقوة كبيرة كما أن حجمه متوسط ورأسه عريضة وأذنيه قصيرتين.

ويتمتع بشخصية لطيفه وحنونه للغاية وهذه الصفات تمنعهم عن الحراسة ولكنهم اجتماعيون للغاية ويتناسبو مع الأجواء العائلية فهو يحب الأطفال كما أنه أيضًا يميل لإرضاء الآخرين.

يتميز بكونه نشيط ومرح ويمكنه الخضوع لتدريبات مكثفة ولكنه يقلق إذا تركته بمفرده فهو يحب البقاء واللعب مع البشر، ويكره الوحدة.

يحب السباحة والماء ويفضل تخصيص وقت معين له حتى يسبح.

ويتمتع بالوفاء والإخلاص، كما أن شخصيته هادئه فهو يميل إلى مساعدة البشر وخاصًة المكفوفين.

ويتمتع بمواهب مختلفة مثل استرداد الأشياء وإعادتها لصاحبه، وصيد الفرائس وكذلك المشاركة في عمليات البحث والاستكشاف.

إن سلوك وشخصية الكلب الجولدن تعتمد على عامل مهم وهو القيام بالأنشطة اليومية والحركة على الأقل لمدة نصف ساعة يوميًا لتعزيز شخصيته والتمتع بالحيوية والنشاط، ولكن إذا لم تقم معه بأنشطة مثل التنزه والجري وغيرها فسوف يؤثر ذلك على شخصيته وسلوكه ويجعله خاملًا طول الوقت.


تعرف على كيفية الاعتناء بجراء كلاب الجولدن

وسامة الكلب الجولدن الرائع

يفضل أن تبدأ بتدريب الجراوي على الطاعة وسماع الكلام وهي في عمر يتراوح بين 2 إلى 6 شهور، وكذلك يجب عليك تدريبهم من أجل أن يسهل عليهم تلبية احتياجاتهم الاجتماعية من خلال التعرف علي كلاب اخرى، وقد تحب اللعب معهم وكذلك التعرف على احتياجاتهم الجسدية واستكشاف غرائزهم. بالإضافة إلى ذلك عليك أن توفر لهم مجموعة متنوعة من الأنشطة لتفريغ طاقتهم.

ويجب عليك تدريب الجراء أيضًا على عدم الخوف وخاصًة من الأصوات المرتفعة مثل العواصف الرعدية و جزازات العشب. كما يجب تدريبهم أيضًا على التكيف والتصرف الجيد مع الحركات المفاجئة خاصًة إذا كان سوف يتم استخدامهم لرعاية الاطفال أو كبار السن أو المكفوفين. ويجب تعليم الجراوي كيفية التأقلم وذلك من خلال تحديد القواعد والحدود المسموحة له حتى يستطيع العيش بداخل المنزل بكل هدوء مع أفراد الأسرة.


ما هي التغذية المناسبة كلاب الجولدن؟

فريق من الكلاب الجولدن الصغيرة

يجب عليك أن تختار طعام عالي الجودة ويفضل أن يكون كامل العناصر الغذائية، وذلك من أجل الحفاظ علي صحه كلبك، ويجب عليك اختيار الأطعمة المخصصة للكلاب والجراوي ويجب أن تكون معروفة. كما يجب أن تحتوي على اللحوم كعنصر أساسي، ويفضل تجنب الأطعمة التي تحتوي على الحبوب. كما أن اختيار الطعام المناسب يعتمد على عمر الكلاب، فمثلًا الكلاب الكبيرة تحتاج إلى الطعام المخصص للكلاب الكبيرة، أما الجرواى الصغيرة تحتاج إلى طعام خاص بها، ويفضل دائمًا استشارة الطبيب البيطري من أجل معرفة الغذاء المناسب للكلب الخاص بك.

كما أن عدد الوجبات يعتمد أيضًا على عمر الكلب الجولدن الخاص بك، فمثلًا يجب تقديم 4 وجبات يومية للكلاب التي يتراوح عمرها بين 8-12 أسبوع، وتقديم ثلاث وجبات للكلاب التي يتراوح عمرها بين 3-6 شهور، وتقديم وجبتين للكلاب التي يبلغ عمرها 6 شهور، ويفضل تقديم وجبتين مكتملة العناصر الغذائية للكلاب التي يبلغ عمرها عامًا أو أكثر.

ويجب عليك توفير دائمًا ماء نظيف من أجل الحفاظ على صحة كلبك وذلك من خلال تغيره يوميًا، ويفضل وضعة في مكان يسهل الوصول إليه، ويفضل وضع الماء داخل أوعية مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ وذلك لأكثر متانة وأقل تجميع للبكتيريا والجراثيم.

كما أنه يجب إدخال بعض الأطعمة الصحية كنوع من المكافأت، ولا تعتمد عليها بشكل كلي حتى لا يزيد في الوزن ويعتاد عليها، مثل البطاطا الحلوة والجزر والبازلاء والفاصوليا الخضراء وكذلك التوت البري.


ما هي الأطعمة الضارة لكلبك؟

وجه كلب الجولدن
  • المكسرات
  • العنب
  • الأفوكادو
  • الشوكولاتة
  • البصل والثوم
  • الكحول
  • الأطعمة التي تحتوي على محليات صناعية


ماهو سعر الكلب الجولدن الصغير في السعودية؟

سعر الكلب الجولدن الصغير

يختلف سعر الكلب الجولدن الصغير حسب الجودة والنوع، ويبلغ متوسط سعر الكلب الجولدن الصغير في المملكة العربية السعودية من 500 ريال سعودي إلى 4000 ريال سعودي.

 

شاهد أيضًا: كل ما تحتاج معرفته لتربية الكلاب الجولدن في السعودية


 [1]

المصادر:

  1. akc.org

عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..