صور تصاميم أبواب منازل خارجية حديثة 2023

حياكم الله في موقع مستعمل وجديد، باب منزلك الخارجي هو المدخل الرئيسي لمنزلك، وهو يعكس الانطباع عن المظهر الداخلي للمنزل ومن أحد الطرق لترقية الباب الخارجي لمنزلك هو طلائه بلون جذاب، وجريء، إليك بعض تصاميم أبواب منازل خارجية؛ حيث يعتمد نوع الباب الخارجي الأفضل لك على تفضيلاتك الشخصية، وتصميم منزلك. لذا عليك فهم أساسيات تصميم الأبواب الأمامية للمنزل من حيث أنواع الزجاج، وألوان الطلاء، والإضاءة، والخامات المستخدمة؛ لكي ترفع مستوى المدخل الخاص بمنزلك.[1]

 

ألوان طلاء الأبواب الخارجية

صور تصاميم أبواب منازل خارجية حديثة 2023

من أسهل الطرق لإضافة جاذبية لباب منزلك الأمامي هو اختيار لون أنيق، ومميز. إليك بعض الألوان التي تمد التصميم بمزيد من الرقي، والجاذبية:

اللون الأزرق الداكن


يُعد اللون الأزرق الداكن من الألوان المعاصرة الجذابة، وله استخدامات عديدة؛ فهو يجعل مدخلك الأمامي مميزًا، ويترك انطباع أنيق، ودائم.

تصميم أبواب منازل

اللون الأزرق المخضر


هذا اللون يتمتع بإطلاله قوية، وممتعة؛ فهو يشير إلى المواضيع الشاطئية، كما أنه يعطي انطباع جذاب للمنزل على طراز المزرعة الريفية.

اللون الأسود


الأبواب الخارجية ذات اللون الأسود الداكن يمنح لون كلاسيكي رائع مع أي نمط منزلي؛ فهو يعزز المظهر الخارجي الجذاب للمنزل، ويوفر تصميم بسيط، وأنيق.

أنواع مواد الباب الخارجي للمنزل

مدخل منزل

إن تصاميم الأبواب الخارجية يعتمد في اختياره على عدة عوامل منها المتانة، والمواد المصنوع منها، وتصميم المنزل، والميزانية الخاصة بك. فيما يلي أكثر المواد استخدامًا عند عمل تصاميم أبواب منازل خارجية:

  • الخشب:
    هو أحد المواد الأكثر شيوعًا عند عمل تصاميم أبواب منازل خارجية. هناك عدة أنواع من الخشب المستخدم لعمل الأبواب الأمامية للمنزل؛ فمن الممكن استخدام خشب الزان، أو الجميز، أو البلوط، أو الدردار. هذا بالإضافة إلى وضع بعض الألواح الزجاجية. إن الأبواب الخارجية المصنوعة من الخشب الصلب تكون مكلفة للغاية.
  • الحديد أو الصلب:
    هذا النوع من الأبواب الخارجية يكون دائم، وقوي. يمكن صناعة الإطار الداخلي للباب من الفولاذ أو الخشب، كما أنه غير مكلف، وأسعاره معتدلة، ويسهل عملية طلاءه دون أن يتشوه، أو يتشقق.
  • الألومنيوم:
    هو عبارة عن صفائح من الألومنيوم بداخله قلب خشب. يُعد هذا النوع من الأبواب لا يصدأ ولكنه غالي الثمن.
  • الحديد المطاوع:
    أبواب المنازل المصنوعة من الحديد تكون باهظة الثمن، وعادةً ما يتضمن في تركيبه الزجاج، وهو من أنواع الأبواب الخارجية التي تتمتع بالقوة، والصلابة.
  • الألواح الزجاجية:
    لا يحتاج هذا النوع من الأبواب الخارجية إلى الصيانة، ويتحمل الرطوبة، كما أنه غير باهظ الثمن، ويتمتع بالقوة، والصلابة.
  • أبواب مركبة:
    هو مزيج من مجموعة من المواد مثل البلاستيك المقوى بالزجاج، وهو مانع لتسريب الماء، وذات أسعار معتدلة.

نصائح عند اختيار الزجاج المناسب لباب منزلك

للسماح بدخول المزيد من أشعة الشمس أو الضوء الخارجي لمنزلك فعليك مراعاة الأتي:

  • عندما يكون تصميم الباب الخارجي لمنزلك من الألياف الزجاجية أو الخشب فعليك اختيار مجموعة متنوعة من الزجاج؛ وذلك لتلبية قواعد الخصوصية الخاصة بك، واحتياجات تصميمك.
  • هناك أنواع عديدة من الزجاج يمكن استخدامها عند عمل تصاميم أبواب خارجية منها الزجاج المقاوم للصدمات، والزجاج المعتم، والزجاج المزخرف، والزجاج الموفر للطاقة منخفض الانبعاث.
  • يمكنك تصميم باب زجاجي كامل إذا كنت تفضل مدخل منزلك أكثر ترحيبًا، وإشراقًا مع الكثير من الضوء الطبيعي.
  • إذا كنت ترغب في الحفاظ على مزيد من الخصوصية لمنزلك، فعليك باستخدام الأبواب النصف مضيئة.
  • هناك عدة طرق يمكن الاستعانة بها عند عمل تصاميم أبواب منازل خارجية، ويعتمد على النمط الذي تفضله. فمثلاً يمكن استخدام الألواح الزجاجية على جوانب باب الدخول؛ للسماح بدخول المزيد من الضوء مع الحفاظ على بعض الخصوصية لمنزلك؛ فهو يعمل على إضفاء طابع أنيق، ومعاصر.
تصاميم أبواب منازل خارجية

قد يكون هناك العديد من تصاميم أبواب منازل خارجية يمكن أن تضيف المزيد من الجمال، والعمق على مدخلك الخاص، ولكنها تعتمد في الغالب على اختيارك للألوان، والزجاج، والتشطيبات. لذا يمكنك الترحيب بضيوفك بأسلوب معاصر، وأنيق مع بعض الخيارات التي تجعل باب منزلك الأمامي فريد من نوعه.

اقرأ أيضاً.. أنواع السلالم واشكالها واستخداماتها المختلفة بالصور.

المصادر:

  1. thespruce

عندك اثاث وديكور؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..