الطرق القانونية لإخلاء المستأجر في جيبوتي

قبل سنتين

حياكم الله في موقع مستعمل..

من حين لآخر ، يأتي الوقت الذي قد تحتاج فيه إلى إخلاء المستأجر من عقارك أو محلك التجاري

ربما لم يتم دفع الإيجار ، أو ربما يكون هناك نشاط غير قانوني يحدث في الممتلكات الخاصة بك. إن الملاك الذين لا يتصرفون بسرعة لإخلاء المستأجر يتعرضون لخطر رؤية انخفاض قيمة العقار بسبب خسارة دخل الإيجار والدمار الناجم عن المستأجر.

في هذه المقالة ، سنلقي نظرة متعمقة على كيفية عمل إخلاء المساكن ونقدم نصائح عملية حول كيفية إخلاء المستأجر.

كيفية طرد المستأجر
في حين أن العملية الدقيقة لإخلاء المستأجر تختلف باختلاف الولاية القضائية ، فهناك عادةً ثماني خطوات يجب اتباعها لإخلاء المستأجر:

1. مراجعة قوانين المالك والمستأجر المعمول بها
قبل البدء في الإخلاء ، تأكد من أن القانون في صفك: عن طريق

- التحدث مع محامي عقارات ؛
- التشاور مع مدير الممتلكات المحلي الخاص بك ؛
- تحقق من قوانين البلدية المحلية.

2. أن يكون لديك سبب وجيه للإخلاء
بعد مراجعة القوانين ، حدد ما إذا كان لديك سبب وجيه لإخلاء المستأجر. بشكل عام ، يجوز للمالك إخلاء المستأجر بسبب انتهاكات عقد الإيجار ، مثل عدم دفع الإيجار ، أو القيام بنشاط غير قانوني ، أو وجود شريك غير مصرح به في الغرفة أو حيوان أليف ، ورفض معالجة الموقف ، أو الانتهاك المتكرر لشروط وأحكام اتفاقية الإيجار.

3. مناقشة السبب مع المستأجر
في بعض المواقف ، قد يكون من المنطقي التحدث مع المستأجر لمعرفة ما إذا كان يرغب في المغادرة دون طرده. ذلك لأن إخلاء المستأجر يمكن أن يكون مضيعة للوقت ومكلفًا ، ومعظم المستأجرين الجيدين لا يريدون علامة سلبية في تقرير الائتمان الخاص بهم.

4. تقديم إشعار إخلاء كتابي
تتمثل الخطوة التالية في خدمة المستأجر بإشعار إخلاء كتابي مناسب قد يشمل ، اعتمادًا على الاختصاص القضائي المعمول به ، ما يلي:

- إشعار دفع أو إنهاء ينص على أن الإيجار قد فات موعد استحقاقه ويمنح المستأجر فترة زمنية محددة لدفع الإيجار المتأخر المستحق بالكامل ، بما في ذلك أي رسوم متأخرة ، أو إخلاء المبنى على الفور ؛
- إشعار علاج أو إنهاء عندما ينتهك المستأجر أحد شروط عقد الإيجار بخلاف دفع الإيجار ، مثل وجود حيوان أليف أو رفيق في السكن أو حفلات صاخبة متكررة. لدى المستأجر الفرصة لإصلاح المشكلة (عادة في غضون أيام قليلة من استلام الإشعار الكتابي) أو إخلاء العقار .

5. مقاضاة المستأجر
يختار العديد من الملاك تعيين محامي عقارات واسع المعرفة ومتخصص في إخلاء المساكن للتعامل مع إجراءات الإخلاء. قد يكون هذا فعالًا من حيث التكلفة لأنه إذا لم يتم اتباع كل خطوة في عملية الإخلاء بدقة ، فقد يتعين على المالك البدء من جديد. والأسوأ من ذلك ، أن المالك الذي يطرد المستأجر بشكل غير قانوني يمكن أن يكون عرضة للتكاليف أو الأضرار أو كليهما.

سيحتاج المالك الذي يختار عدم تعيين محامٍ إلى إعداد وتقديم المرافعات المطلوبة في المحكمة المناسبة ، ودفع رسوم التسجيل للمحكمة ، وتنفيذ الخدمة المناسبة.

6. التحضير لجلسة استماع في المحكمة
ستحتاج أنت أو محاميك إلى إحضار المستندات التالية إلى المحكمة:

- عقد الإيجار الأصلي الموقع ؛
- سجلات الدفع ، مثل سجل الإيجار وكشوف الحسابات المصرفية ؛
- نسخ من المراسلات بينك وبين المستأجر ؛
- دليل على أنك بذلت جهدًا حسن النية للسماح للمستأجر بمعالجة الانتهاك (إن أمكن) ؛
- دليل على خرق المستأجر لعقد الإيجار ، مثل الصور الفوتوغرافية للضرر المفرط أو شهادة الشهود بأن المستأجر يعطل حق السكان الآخرين في التمتع الهادئ ؛
- نسخة من إخطار الإخلاء وإثبات التسليم.

7. إخلاء المستأجر
شريطة اتباعك لعملية إخلاء الملكية في نطاق سلطتك القضائية ، فمن المرجح أن تحكم المحكمة لصالحك. ستتلقى أمرًا من المحكمة ، يُسمى غالبًا أمر الاسترداد ، والذي يسمح لك بإزالة المستأجر بشكل قانوني من الممتلكات الخاصة بك.

يتم إرسال الأمر إلى جهة تطبيق القانون المحلي الذي سيزور العقار ، ويمنح المستأجرين بضع دقائق لتعبئة بعض ممتلكاتهم ، ثم إزالة المستأجر الذي تم إخلاؤه وممتلكاته ، إذا لزم الأمر.

8. تحصيل الإيجار المتأخر
عندما تربح قضية إخلاء ، ستحكم عليك المحكمة في كثير من الأحيان بحكم الإيجار المتأخر وتكاليف أي أضرار يسببها المستأجر. يستأجر العديد من الملاك وكالة تحصيل لتحصيل الأموال المستحقة من المستأجر.

الطرق القانونية لإخلاء المستأجر في جيبوتي الطرق القانونية لإخلاء المستأجر
الطرق القانونية لإخلاء المستأجر
عندك خدمات عقارية؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..