نيسان صني 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة عند الوكيل وأبرز العيوب والمميزات في جيبوتي

قبل أسبوعين

حياكم الله في موقع مستعمل وجديد، اليوم راح نتعرف على نيسان صني 2024 الجديدة، وهي من السيارات السيدان تحت المدمجة العائلية، وفي هذا الموضوع، سنتطلع على كامل مواصفات السيارة، وكذلك أسعارها، مع توضيح أبرز العيوب والمميزات قبل شرائها.

نبذة عن بداية اسم وتاريخ سيارة نيسان صني 2024

يمكننا أن نعرفكم على نبذة عن بداية اسم وتاريخ سيارة نيسان صني، حيث تم إطلاق الجيل الأول في اليابان عام 1966، وتم بيعها في أكثر من 100 دولة حول العالم، كما يتم تجميعها في حوالي 16 دولة، حيث تعد السيارة اليابانية واحدة من أهم الطرازات التي تنتجها شركة نيسان، وحققت من خلالها أعلى نسب مبيعات وسط منافسيها على مستوى العالم. 

توفرت نيسان صني عبر عدة اختيارات في البداية، أحدهما كانت كوبية يباين ، والأخرى بهيكل شاحنة صغيرة ومقصورة داخلية واسعة، وبعدها تطورت صناعة السيارة اليابانية، إلى أن تم تقديمها بهيكل سيدان وأربعة أبواب، لتكون ضمن أكثر السيارات انتشارا في الأسواق العالمية، نظرا لاعتماديتها واستيعابها لعدد أكبر من الأفراد، بالإضافة إلى أنها الأقل في استهلاك الوقود مقارنة بمنافسيها.


وعلى الرغم من توقف تاريخ نيسان في اليابان عام 2004، لكنها لم تتوقف ببقية الدول، وظل تصنيع السيارة اليابانية في الصين، حيث انتشرت سيارة نيسان صني بأكثر من أسم فى عدة أسواق حول العالم، ففي اليابان عام 1995 عرفت بأسم ألميرا Almera، وجاءت في دول الشرق الأوسط والمنطقة العربية بأسم نيسان صني، أما عن الولايات المتحدة الأمريكية اشتهرت بأسم فيرسا "Versa".


ومن ناحية أداء المحرك، فإن الجيل الأول منها تم تصنيعه بمحرك سعته 1 لتر، بقوة 62 حصان، وناقل حركة رباعي السرعات، وفي الجيل الثاني تم تطوير محرك نيسان صني، وبلغ سعته في ذلك وقت بنحو 1.2 لتر، وقوة 68 حصان، وتم تجهيز الجيل الثالث بمحركات أكبر سعة من المحركات السابقة، ليتوفر عبر خيارين، الأول بسعة 1.2 لتر، بقوة 60 حصان ، والثاني بسعة 1.6 لتر بقوة 70 حصان .


أما عن الجيل الرابع اشتمل على خيارات محرك سعته اللترية تتراوح بين 1.2 لتر و 1.6 لتر ، لينتج قوة 62 حتى 91 حصان ، وظل يتطور أداء محركات نيسان صني، إلى أن وصل سعة محرك الجيل الحالي، إلى 1.6 لتر، ليولد قوة 118 حصان.


وتتوفر نيسان صني 2024 لدي وكلائها المحليين في المملكة العربية السعودية، وهم: "شركة بترومين للسيارات، وشركة مناهل العالمية".

 

نيسان صني 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة عند الوكيل وأبرز العيوب والمميزات في جيبوتي

وهنا سنقدم إليكم سيارة نيسان صني 2024 الجديدة، بجميع الفئات والأسعار المتوفرة عند الوكيل، بالإضافة إلى أبرز العيوب والمميزات. 

ما هي مواصفات خارجية نيسان صني 2024

وبالنظر إلى المواصفات الخارجية لسيارة نيسان صني 2024، فحصلت على تصميم أنيق عصري ورياضي، بملامح أكثر جراءة في مع لمسات انسيابية تعزز من مظهرها الخارجي بالجيل الجديد، وتعرفوا على التجهيزات الخارجية للعلامة اليابانية، فيما يلي:

تصميم نيسان صني 2024 الخارجي

تزينت الواجهة الأمامية من نيسان صني 2024 بشبكة مميزة على شكل حرف V باللون الأسود، يتوسطها شعار علامة نيسان من الكروم، وعلى جانبي السيارة من المصد، نلاحظ أن المصابيح الأمامية ظهرت بملامح حادة وهجومية، حيث تعمل بنظام  الـLED  أو هالوجين على حسب كل فئة، حيث تعمل أتوماتيكيا مع تقنية التتبع، مع التمتع بوجود إضاءة نهارية.

أما عن مقابض الأبواب الخارجية جاءت بلون الهيكل، والمرايات الخارجية للرؤيا الخلفية قابلة للطي يدويا مع تحكم الكهربائي، مع توافر مؤشر انعطاف بالفئات الأعلى تجهيزًا.

وترتكز نيسان صني 2024 على جنوط من الألومنيوم بمقاسات تتراوح بين 15 و 16 و 17 بوصة على حسب الفئة التي تم اختيارها من قبل العميل، كما حصلت العلامة اليابانية على خاصية نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات، المزودة بنظام التنبيه عند امتلاء الهواء في الإطارات.

وبالنسبة للتصميمات الخلفية للسيارة، تتضمنت على مصابيح نحيفة ومميزة ذات طابع رياضي، حيث تعمل بتقنية الـ “LED، مع جناح خلفي مدمج، وحساسات ركن خلفية، مع خاصية تنبيه حركة المرور الخلفية.

ما هي أبعاد نيسان صني 2024؟ 

جاءت أبعاد نيسان صني 2024 للهيكل الخارجي خلال التالي:

  • الطول: 4,496 مم 
  • العرض: 1,740مم
  • الارتفاع: 1،455مم
  •  قاعدة العجلات: 2,825 مم.

ما هي ألوان نيسان صني 2024؟

تتوفر نيسان صني 2024 بمجموعة متنوعة من الألوان، تناسب جمع أذواق محبيها، وتضمنت على 8 ألوان، وهم:

  • الأحمر المشع 
  • رمادي المعدني 
  • الأزرق الفاتح 
  • الأسود القاتم 
  • فضى معدني لامع وداكن 
  • الأحمر القرمزي
  • أبيض غير لامع 3 طبقات

 

ما هي مواصفات داخلية نيسان صني 2024؟

تصميم نيسان صني 2024 الداخلي

فيما يخص تصميم نيسان صني 2024 الداخلي، فإن السيارة اليابانية تستوعب عدد 5 أفراد، وجهزت المقاعد بفرش من الجلد، أو القماش، أو بمقاعد قماشية الفاخرة بلونين على حسب كل فئة، مع إضافة مساند من اليد في الكونسول الوسطى، والمقاعد الخلفية، لاسيما عن النوافذ الأمامية الكهربائية التي تتحرك بلمسة واحدة مع ميزة الرجوع التلقائي.

أما عن المقصورة الداخلية للسيارة، تميزت بأحدث التقنيات التكنولوجيا الحديثة لمواكبة التطورات التي يحتاجها السائق، لتسهيل عملية القيادة أثناء السير، كما تميزت نيسان صني 2024 بعجلة قيادة على شكل حرف  Dلضمان قيادة سلسة، مع توفير نظام تثبيت السرعة.

ما هي تقنيات نيسان صني 2024؟

 

اشتملت تقنيات نيسان صني 2024 على كافة التجهيزات التكنولوجية المتطورة، التي توفر كافة سبل الراحة أثناء عملية القيادة، ومنها مكيف هواء أتوماتيكي، وشاشة عرض المعلومات والترفيه مقاس 7 بوصة، تدعم اقتران الهاتف الذكي بأنظمة أبل كاربلاي وأندوريد أوتو، وبلوتوث و USB، ونظام صوتي فائق الجودة مكون من 6 سماعات

ما هي مواصفات أمان نيسان صني 2024؟

حرص الصانع الياباني على تزويد نيسان صني 2024 بأعلى وسائل الأمان والسلامة، لضمان سلامة السائق على الطرق المختلفة، أبرزها:

  • وسائد الهوائية الأمامية المزدوجة
  • النظام التعليق الأمامي والخلفي 
  • نظام التحكم الديناميكي بالسيارة
  •  نظام المساعدة بتشغيل السيارة على المنحدرات 
  • تقنيات التفعيل التلقائي للمكابح الأمامية 
  • نظام التحذير بالمصد الأمامي
  •  خاصية التحذير من النقاط العمياء.
التصميم الخلفي

ما هي مواصفات محرك وأداء نيسان صني 2024؟

تعتمد مواصفات محرك وأداء نيسان صني 2024 على محرك 4 أسطوانات، تبلغ سعته 1.6 لتر، يولد قوة 118 حصانا، وعزم أقصى للدوران 149 نيوتن.متر، مقترن بناقل حركة أتوماتيك متغير باستمرار CVT، وبنظام الدفع الأماميFWD، وتبلغ كفاءة استهلاك الوقود 19.1 كم /لتر.

ما هي مميزات وعيوب نيسان صني 2024؟

مميزات نيسان صني 2024

تتعدد مميزات نيسان صني 2024 الجديدة، تتمثل في أسعارها في المتناول عند مقارنتها بالطرازات المنافسة، كما تتميز السيارة بالاعتمادية والانتشار الواسع وسط فئاتها، بالإضافة إلى بعض المزايا الأخرى التالية: 

  • توافر قطع غيارها بسهولة
  • اقتصادية في استهلاك الوقود
  • تنوع وسائل الأمان والترفيه

عيوب نيسان صني 2024

وعلى الرغم من مميزات نيسان صني 2024، إلى أنها اشتملت على بعض العيوب الأخرى، ومنها:

  • ضعف الهيكل الخارجي للسيارة
  • معدل أداء السيارة ضعيف بين منافسيها
  • ضيق المساحات الداخلية 
  • الخامات الداخلية  المستخدمة تفتقر الجودة العالية
  • عزل الضوضاء بالسيارة ضعيف
  • الخلوصي الأرضي للسيارة منخفض إلى حد كبير

اقرأ أيضاً:فئات نيسان مكسيما 2024 مع أسعارها و أبرز المواصفات والمميزات والعيوب لدي الوكيل في السعودية


 

ما هي أسعار وضمان نيسان صني 2024؟

أسعار نيسان صني 2024

يوفر الوكلاء المحليين سيارة نيسان صني 2024  في السعودية، عبر 3 فئات مختلفة التجهيزات، بأسعار شاملة قيمة الضريبة المضافة، مع العلم عدم إضافة رسوم التوصيل أورسوم التسجيل، أو أي رسوم أخرى يتم إضافتها من الوكلاء.

  

اسم الفئة السعر شامل ضريبة القيمة المضافة
S 66,000 ريال سعودي
SV+ 76,500 ريال سعودي
SL 83,500 ريال سعودي

ضمان نيسان صني 2024

يوفر وكلاء سيارة نيسان صني 2024، بالمملكة العربية السعودية على ضمان كالتالي:

كيلو مترات الضمان: 100 ألف كيلو متر.

مدة الضمان: 3 سنوات

من هم أهم منافسين نيسان صني 2024 ؟

من أهم منافسين نيسان صني 2024 في السوق السعودي، ضمن الطرازات المنافسة في الفئة السيدان تحت المدمجة، على النحو التالي:

  • هوندا سيتي
  • هيونداي أكسنت 
  • تويوتا ياريس

نبذة عن وكلاء "نيسان صني" في السعودية

تستحوذ العلامة اليابانية نيسان في السعودية على وكيلين محليين، وهما (شركة بترومين، وشركة مناهل التابعة لشركة محمد يوسف ناغي. 

نقدم إليكم نبذة عن وكيل نيسان شركة بترومين، و هي شركة رائدة في صناعة الزيوت والشحوم الخاصة بخدمة محركات السيارات في المملكة العربية السعودية. 

تقوم بالعمل على أربعة قطاعات، وهى “الزيوت والشحوم وخدمة السيارات (بترومين إكسبرس) وبيع الوقود بالتجزئة ووكالات السيارات”.

وتصدر بترومين منتجاتها لأكثر من 40 دولة من دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا تحت إشراف أكثر من 5,000 موظف، ولقد قارب عمر الشركة في المملكة الـ 50 عاماً، حيث يرجع تاريخ إنشاء بترومين إلى عام 1968 حين قامت الشركة ببناء سمعتها المرموقة عبر إنتاج زيوت السيارات بأعلى معايير الجودة في المنطقة.

وفي 2007 خضعت بترومين إلى تغيير جذري في المملكة وبدأت رحلة جديدة حوّلت أعمالها لتصبح اليوم شركة رائدة في قطاع خدمات السيارات بسمعة لا مثيل لها عبر أعلى مستوى من الجودة للمنتجات والخدمات في هذا القطاع.

أما عن شركة مناهل العالمية التابعة محمد يوسف ناغي، بمثابة الوكيل الثاني لعلامة نيسان في السعودية، حيث توفر جميع الخدمات للعملاء وتمتلك مراكز صيانة وصالات عرض على مستوى مناطق المملكة.

وتسعى شركة المناهل إلى أن تقديم للسوق السعودية علامات تجارية عالية الجودة وسيارات فاخرة مصممة وفقًا للمواصفات المحلية تلبي الاحتياجات المتزايدة للعملاء، كما تخطط شركة المناهل مستقبلًا لتسويق سيارات نيسان عبر شبكة تضم 100 موزع معتمد في جميع أنحاء المملكة، بالإضافة إلى إنشاء أقسام متخصصة لخدمات ما بعد البيع في المدن الكبرى، تركز على تلبية احتياجات العملاء من الأفراد والشركات والهيئات الحكومية.

شراء نيسان صني 2024 مستعملة أو جديدة في السعودية

يمكنك شراء نيسان صني 2024 مستعملة، أو جديدة في السعودية عبر التصفح على منصة جديد ومستعمل، للتعرف على كافة العروض والأسعار لجميع الفئات والتجهيزات التي تناسبك.

 

صور نيسان صني 2024 بجودة عالية 

نعرض إليكم بعض صورة نيسان صني 2024 بجودة عالية، لكافة فئاتها وتجهيزاتها من الداخل والخارج، خلال التالي:

صور نيسان صني 2024 من الخارج

ونقدم إليكم بعض صور نيسان صني 2024 من الخارج بجودة عالية، على النحو التالي:

التصميم الخارجي

 

 

نيسان صني 2024
جنوط من الألومنيوم

 

 

شكل سقف نيسان صني 2024

 

التصميم الخلفي

صور نيسان صني 2024 من الداخل

وعند النظر إلى صور نيسان صني 2024 من الداخل، نجد تطور تجهيزات المقصورة الداخلية، ويتضح ذلك من خلال الصور التالية:

المقصورة الداخلية
شاشة عرض المعلومات

 

عجلة قيادة نيسان صني 2024

المصادر:

  1. نيسان السعودية

  2. نيسان بترومين

  3. نيسان مناهل

الشنطة الخلفية
عندك سيارة نيسان للبيع؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..