أفكار مداخل رخام حديثة مع الصور 2024 تصاميم عصرية في جيبوتي

قبل 4 أسابيع

حياكم الله متابعي موقع مستعمل وجديد

يعتبر مدخل المنزل بمثابة عنوان لطبيعة الديكور الداخلي وجماليته، إذ يشكل حيزًا مهمًا لذلك يلجأ أصحاب المنازل لاختيار الرخام ليعبر عن الهوية الجمالية الأنيقة، وخلال النقاش التالي سوف نقدم لكم عدة أفكار مداخل رخام حديثة مع الصور 2024 يمكن الاختيار من بينها وفقًا للذوق والشخصية وشكل الديكور.

أفكار مداخل رخام حديثة مع الصور 2024 تصاميم عصرية في جيبوتي أفكار مداخل رخام حديثة مع الصور 2024 تصاميم عصرية
أفكار مداخل رخام حديثة مع الصور 2024 تصاميم عصرية

أفكار مداخل رخام حديثة مع الصور 2024 

لا شيء يعبر عن المدخل الكبير أكثر من بلاط الأرضيات الرخامية الكلاسيكية، فهي تضفي شكل جمالي أنيق لشكل المنزل كما أنها تخلق صورة مؤثرة بالبساطة، والتي يمكن دمجها في مجموعة متنوعة من الديكورات الأنيقة.

ويوجد مجموعة من أشكال وتصاميم الرخام الناعمة والجريئة والبسيطة وغيرها بحيث يمكن اختيار الشكل الملائم لذوق وشخصية صاحب المنزل، وسوف نستعرض لكم عبر موقع «مستعمل وجديد» أفكار تصاميم مداخل رخام حديثة 2024 متنوعة. [1]

اقرأ أيضًا: تعرّف على الفرق بين الرخام والجرانيت والكوارتز 2024

أفكار مداخل رخام حديثة مع الصور 2024

أفكار مداخل رخام حديثة مع الصور

لا توجد مادة أكثر أناقة ومتعددة الاستخدامات ومثيرة للإعجاب مثل الرخام فهو متنوع التصاميم والأشكال ويمكن استخدامه بشكل أنيق ومميز في المداخل سواي في المنزل أو المبنى وأيضًا في مدخل المولات التجارية.

أفكار مداخل رخام حديثة مع الصور 2024

رخام Calacatta

يعد رخام «Calacatta» هو أحد أكثر المواد المرغوبة، والذي يقدم مظهرًا فاخرًا بطريقة واضحة بشكل جريء ومتميز، للحصول على مظهر أكثر جرأة، ويمكن تطبيق الرخام الأسود مع بلاط الرخام المصقول«Nero Marquina»، مما يخلق تصميم مثير وحديث.

أفكار مداخل رخام حديثة Calacatta

مدخل رخام باللونين الأسود والأبيض

يعد المدخل باللونين الأبيض والأسود من الخيارات الجريئة الكلاسيكية الخالدة، والتي  توفر تباينًا جريئًا وأنيقًا عند تطبيقهما.

فعند استخدام اللونين معًا فهما يعطيان مزيجًا مثيرًا من الرخام والمرايا العتيقة لخلق جمالية غنية وفاخرة، للحصول على أسلوب أكثر بساطة في النمط الكلاسيكي المربع.

ويتميز البلاط الرخامي المصقول «Cadre Ribera» بنمط مربع جذاب يتلاعب بالمقياس والمواد ومن خلاله يتم إنشاء تصميم أنيق. 

بينما الرخام المصقول «GeoMarble Lados Nero Carrara» يوفر فكرة جريئة ومظلمة تهيمن على جمالية المكان، فيمكن من خلاله الحصول على ذوق هندسي حديث، فهو يخلق وهم ثلاثي الأبعاد بشكل متميز.

مدخل رخام باللونين الأسود والأبيض

مزج الألوان 

يعد المدخل فرصة للمضي قدمًا في التصميم الداخلي الخاص بك، وبفضل الألوان الرائعة والأنماط الغريبة والمظهر الجذاب، من الممكن مزج أكثر من لون في مدخلك باستخدام بلاط الأرضيات الرخامية وتحويل مساحتك إلى عمل فني فريد من نوعه. 

ويمكن اختيار أكثر من لون مميزًا ومزجهم معًا بحيث يكونوا متناسقين مع ديكور المنزل ، مما يخلق صورًا مبهرة جريئة.

مداخل رخام حديثة

اللعب بالأنماط

يعد الرخام واحد من الأحجار الطبيعية الوحيدة التي من الممكن قطعها وتشكيلها إلى أنماط معقدة، وهناك العديد من القطع الرخامية التي تخلق تصميمات مفصلة بشكل جميل.

كما يقدم البلاط الرخامي Highland Alpenglow Deux تصميمًا هندسيًا قديمًا في لوحة ألوان مشرقة ودافئة سوف تنقلك إلى عالم ساحر بنمط فريد ومجموعات ألوان جريئة.

مداخل رخام حديثة

ما هي العوامل التي يجب مراعاتها بالنسبة للمداخل الرخامية؟

يعد الرخام دائمًا من مواد البناء الشائعة التي يتم استخدامها في مداخل المنزل والمباني، ويحظى الرخام بجماله الطبيعي وأناقته، كما أنه يثير جوًا راقيًا على الفور في أي تصميم داخلي.

كما أنه يتمتع بلاط الأرضيات الرخامية الطبيعية بالعديد من المزايا، ولكن يوجد بعض الأشياء التي يجب مراعاتها قبل اختيار تصميم مدخل الرخام الخاص بك، وهي:

أفكار مداخل رخام حديثة مع الصور

تصميم أنيق

أهم ميزة للأرضيات الرخامية هي مظهرها الفاخر، الرخام الطبيعي يضفي شعورًا ملكيًا حقيقيًا في أي مساحة، لذلك يجب مراعاة اختيار تصميم يكون على مستوى من الرقي والأناقة به يكتمل به نمط أو ديكور منزلك.

المتانة والقوة

يعد الرخام هو حجر متين للغاية، كما أنه يتمتع بعمر افتراضي طويل، وغالبية أنواع الرخام تكون كثيفة للغاية وبالتالي تكون منخفضة وغير قابلة للامتصاص، خاصة عند صقلها، وهذا يعني أنها صعبة التلطخ. 

في حين أن الخدش والنقش أمر ممكن، إلا أنه يمكن إصلاحهما بسهولة شديدة، وذلك بفضل قوة الحجر وكثافته، لذلك يجب اختيار الحجر الرخامي المتين.

مداخل رخام حديثة مع الصور 2024

التكلفة

تعد الأرضيات الرخامية من الموارد الطبيعية التي تعتبر مادة تصميمية متميزة، وبالتالي فهي أغلى من المواد الأخرى، مثل البورسلين أو السيراميك.

ولكن يظل المظهر الرخامي من أكثر الأشكال الرائعة التي تدوم لفترات طويلة ويوفر نوعًا من الأناقة الخالدة التي يصعب مطابقتها وعادةً ما تكون بمثابة استثمار طويل الأجل.

الصيانة

على عكس الاعتقاد الشائع، فإن الرخام لا يتلطخ بسهولة، ولكن ومع ذلك، فإن الكثير من أنواع الرخام تكون ناعمة نسبيًا، ومن الممكن أن تخدش أو تحفر.

وقد يتطلب الرخام الناعم الختم والصيانة والإصلاح من أجل المحافظة على مظهره المصقول. 

وأغلب علامات الخدش التي توجد على الرخام المصقول من الممكن إزالتها بسهولة عن طريق معجون تلميع الرخام.

مداخل رخام حديثة مع الصور 2024

وهنا نكون قد انتهينا من النقاش وقدمنا لكم مجموعة أفكار مداخل رخام حديثة مع الصور 2024  من الممكن الاعتماد عليها عند اختيار شكل أرضيات المدخل مع بعض العوامل التي يجب مراعاتها قبل الاختيار.

اقرأ أيضًا: أنواع الرخام الأسود واسعاره

المصادر:

  1. tilebar

عندك ديكور وتحف وزينة؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..