اماكن بيع ألواح اكريليك واسعارها في البحرين

قبل شهرين

حياكم الله مستخدمي موقع مستعمل وجديد الأعزاء. في الآونة الأخيرة بات العديد من الناس يفضلون استخدام ألواح الأكريليك بديلًا عن ألواح الزجاج، نظرًا إلى المتانة والتكلفة والعمر الطويل مقارنةً بالزجاج. وفي هذا المقال سنتعرف سويًا عن ألواح الأكريليك واستخداماتها وأسعارها وأفضل أماكن لشرائها داخل المملكة العربية السعودية.

اماكن بيع ألواح اكريليك واسعارها في البحرين ألواح اكريليك
ألواح اكريليك

 

اماكن بيع ألواح اكريليك واسعارها

 

نبذة عن الأكريليك

لوح اكريليك

الأكريليك أو المعروف أيضًا باسم الزجاج الشبكي أو زجاج الأكريليك، وهو مادة بلاستيكية متعددة الاستخدامات لها العديد من الأغراض والفوائد، وهي متوفرة في مجموعة واسعة من الألوان والأحجام. يتم بيع الأكريليك في الغالب على شكل صفائح ذات أشكال مختلفة، ولكن يمكن العثور عليها أيضًا في أشكال مثل القضبان أو الأنابيب وأنماط بلورية أو معكوسة أو غير متوهجة. ومن الممكن أيضًا أن يتم تشكيل بلاستيك الأكريليك وتلوينه ليناسب تطبيقات معينة مناسبة لمنزلك أو شركتك. وبغض النظر عن الخيار الذي يناسب احتياجاتك، فإن الأكريليك مادة متينة وفعالة من حيث التكلفة وسوف يناسب أغراضك المختلفة.

 

 

استخدامات الأكريليك

استخدامات ألواح الأكريليك

فيما يلي بعض الأمثلة لاستخدامات ألواح الأكريليك داخل المنزل:

  • الأثاث: يمكن استخدام صفائح الأكريليك في صناعة قطع الأثاث المختلفة مثل الطاولات والكراسي والأرفف ووحدات التخزين.
  • الزينة: يمكن استخدام صفائح الأكريليك في عمل ديكورات منزلية مختلفة مثل اللوحات والتماثيل والمزهريات.
  • الأبواب والنوافذ: يمكن استخدام ألواح الأكريليك في صناعة الأبواب والنوافذ الداخلية والخارجية.
  • الأرضيات: يمكن استخدام ألواح الأكريليك لإنشاء أرضيات مميزة وذات مظهر عصري.
  • الجدران: يمكن استخدام ألواح الأكريليك لتغطية الجدران أو إنشاء أقسام بين الغرف.
  • الإضاءة: يمكن استخدام صفائح الأكريليك في صناعة الثريات والمصابيح ومصادر الإضاءة الأخرى.
  • الأدوات المنزلية: يمكن استخدام صفائح الأكريليك في صناعة الأدوات المنزلية المختلفة مثل صواني التقديم وأطباق الطعام وحوامل أدوات المطبخ.

وبشكل عام، تضيف ألواح الأكريليك لمسة عصرية وأنيقة إلى أي منزل، كما أنها خيار عملي ومتين لمختلف الاستخدامات.

ألواح اكريليك للسقف

 

اماكن بيع ألواح اكريليك واسعارها

 

 

كيفية تنظيف ألواح الأكريليك

ألواح اكريليك للنوافذ

في حين أن هناك بعض القواعد المحيطة بالعناية بألواح الأكريليك وتنظيفه، إلا أنها مادة سهلة الصيانة. وعند تنظيف الأكريليك الذي يحتوي على عيوب وأوساخ طفيفة، يوصى باستخدام قطعة قماش مبللة من الألياف الدقيقة وتجفيف المادة. بالإضافة إلى ذلك، من المهم التأكد من إزالة الجزيئات والحصى تمامًا من قطعة قماش التنظيف، حيث أن فرك الأوساخ الخشنة أو الجزيئات غير المرغوب فيها عن طريق الخطأ يمكن أن يتسبب في مزيد من الخدش للأكريليك، وكلما كنت ألطف عند تنظيف الأكريليك، كلما كان ذلك أفضل.

تجنب استخدام المناشف الورقية الخشنة لأنها لن تزيل الخدوش وقد تسببها عن طريق الخطأ. تجنب أيضًا المنتجات التي تحتوي على الأمونيا مثل Windex أو غيرها من منظفات الزجاج المنزلية، لأنها تحتوي على مواد كيميائية ضارة من شأنها أن تلحق الضرر بالسطح وتجعله يبدو غائمًا. وعند تنظيف ألواح الأكريليك والحفاظ عليها، فإن الإجراء الأسهل والأكثر أمانًا هو استخدام الماء والصابون أو منتجات نوفوس، ستحافظ هذه المنتجات على مظهر الأكريليك الخاص بك مصقولًا وجديدًا بأقل جهد.

جدران من الأكريليك

 

اماكن بيع ألواح اكريليك واسعارها

 

 

أهم ما يميز ألواح الأكريليك عن الزجاج

نوافذ اكريليك

واحدة من أعظم مزايا استخدام ألواح البلاستيك الأكريليك بدلاً من الزجاج هو أنه على الرغم من كونه أكثر متانة، إلا أنه يزن أيضًا حوالي 50% أقل من الزجاج. وسواء تم تصنيعه في أشكال مصبوبة أو مقذوفة، فإن الأكريليك أقل تكلفة بينما يظل أكثر مقاومة للصدمات بعشر مرات من الزجاج. ونظرًا لمتانته المذهلة، يمكن استخدام الأكريليك على نطاق واسع من درجات الحرارة، ويتميز بمقاومة فائقة للطقس مقارنة بالزجاج والأشكال الأخرى من البلاستيك.

وتحت التأثير القوي فإنه لن ينكسر بسهولة، وإذا انكسر فإنه ينكسر إلى قطع كبيرة ذات حواف باهتة. تُعد هذه ميزة أمان مهمة للاستخدامات مثل أبواب الدش والنوافذ الزجاجية والأبواب المنزلقة، والمرفقات البديلة عن الزجاج في المنزل والشركات.

 

 

أسعار ألواح الأكريليك في السعودية

شرائح اكريليك

تختلف أسعار ألواح الأكريليك في المملكة العربية السعودية بشكل كبير، وهذا يعتمد على عدة عوامل:

السُمك: كلما زادت سماكة اللوح، زاد سعره.

الحجم: كلما كان حجم اللوح أكبر، زاد سعره.

النوع: تتوفر ألواح الأكريليك بأنواع مختلفة، مثل: ألواح الأكريليك الشفاف وألواح الأكريليك الملون وألواح الأكريليك المرآة، ولكل نوع سعر مختلف.

العلامة التجارية: تختلف أسعار ألواح الأكريليك من ماركة إلى أخرى.

مكان الشراء: تختلف أسعار ألواح الأكريليك من متجر لآخر.

ولكن بشكل عام تتراوح أسعار ألواح الأكريليك في السعودية بين 30 ريال سعودي و 300 ريال سعودي للمتر المربع. كما تختلف أسعار ألواح الأكريليك في السعودية من وقت لآخر، لذا ينصح بالتحقق من الأسعار قبل الشراء. ويمكن العثور على ألواح الأكريليك في العديد من متاجر مواد البناء ومستلزمات الديكور في المملكة العربية السعودية.

نوافذ اكريليك

 

اماكن بيع ألواح اكريليك واسعارها

 

 

أفضل اماكن بيع ألواح اكريليك في السعودية

حمام مصنوع من الأكريليك

تتوفر ألواح الأكريليك بشكل كبير داخل معظم متاجر مواد البناء ومتاجر مستلزمات الديكور داخل المملكة العربية السعودية، ولكن يمكنك شرائها أيضًا من خلال المتاجر الإلكترونية مثل: أمازون، على بابا، نون، أيكيا.

ولكن يُنصح دائمًا بالشراء من الموردين المباشرين مثل: الشركة الوطنية للبلاستيك، شركة رواد الوطنية للبلاستيك، الشركة السعودية للأكريليك، شركة الخليج العربي للأكريليك.

ألواح اكريليك

 

شاهد أيضًا: احدث ديكورات حمامات صغيرة المساحة في السعودية
 

[1]

 

المصادر:

  1. acmeplastics.com

عندك اثاث وديكور؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..