طور جهازك بمعالج Intel Core i5 13400F في البحرين

قبل 9 أشهر

حياكم الله يا زوار الموقع مستعمل وجديد الكرام.

إذا كنت تمتلك كمبيوتر محمول أو كمبيوتر مكتبي وترغب في الحصول على مارز بورد جديدة، ففي هذا المقال سنستعرض لك أحد أنواع هذه الفئة مع مواصفاتها، فكن من المتابعين. [1]

طور جهازك بمعالج Intel Core i5 13400F في البحرين Intel Core i5 13400F
Intel Core i5 13400F

ونقدم لكم مقالاً مفصلاً عن مميزات ومواصفات أحد المعالجات. 

إذا كنت ترغب في الحصول على جهاز كمبيوتر بأداء رائع وسريع، فإن الجزء الأكثر أهمية الذي يجب عليك الاهتمام به هو المعالج، فهو الجزء الأكثر أهمية في جهاز الكمبيوتر الخاص بك بالكامل. فهو أساس بناء الكمبيوتر وهو العمود الفقري لأي جهاز كمبيوتر. فهو يساعد جهازك على الوصول إلى... أفضل أداء له مع إمكانات عالية.

Intel Core i5 13400F

لذلك يتوجب اختيار أنواع المعالجات المناسبة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك حتى تتمكن من العمل معك لفترة طويلة دون الحاجة إلى استبدالها.

إلا أن هناك العديد من المعالجات في الأسواق المحلية والعالمية، وعملية اختيار الأفضل بينها تكاد تكون صعبة للغاية، لذلك قررنا اليوم أن نقدم لكم أحد أفضل المعالجات لعام 2023 المناسبة لمختلف الألعاب والأعمال، مثل مثل معالجات Intel و AMD.

Intel Core i5 13400F

ومن الضروري اختيار معالج قوي بعناية من بين أفضل المعالجات من هذه المقالة لضمان أفضل أداء وسرعة توافق مع المعالج. يقوم المعالج بالعديد من المهام داخل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

Intel Core i5 13400F

كما يعد المعالج أحد أجزاء اللوحة الأم التي تساعد في تشغيل الكمبيوتر وأدائه. تتضمن هذه الأجزاء المعالج وبطاقة الرسومات والصوت وذاكرة الوصول العشوائي (RAM). تقوم اللوحة الرئيسية في هذه المنطقة بتوصيل جميع هذه المكونات معًا للاتصال والتشغيل.

Intel Core i5 13400F

وكما نعلم، يجب على المستخدم مراعاة بعض الأمور قبل شراء اللوحة الأم لجهازه، مثل مدى توافق اللوحة الأم مع المكونات الداخلية للجهاز من حيث الأبعاد والحجم، وأن تكون متوافقة مع المعالج الداخلي للجهاز.

Intel Core i5 13400F

وأيضا الكمبيوتر، ليس فقط المعالج، ولكن أيضا جميع الأجزاء الداخلية الأخرى مثل ذاكرة الوصول العشوائي، شركتي جيجابايت. تعتبر شركة Asus من أشهر وأفضل الشركات العاملة في مجال تصنيع اللوحات الأم، حيث أنها تحتل العديد من المراكز في قائمة أفضل اللوحات الأم خلال عام 2022. لذلك سنتعرف الآن على أفضل هذه اللوحات الأم لكل منها الشركة، مع تحديد المعالجات المناسبة.

Intel Core i5 13400F

عندما تريد بناء أو تجميع كمبيوتر ألعاب، يجب عليك اختيار المعالج الأفضل للقيام بهذه المهمة، لذلك سنتحدث اليوم عن أفضل معالجات كمبيوتر الألعاب لعام 2023 من Intel و AMD، ولكن إذا كنت تلعب أكثر من لعبة أو تؤدي أصعب المهام، ما الحل؟ أولاً يجب أن نشير إلى أن المعالج الخاص بك يؤثر على كل شيء في الجهاز، بدءاً من أداء الألعاب وحتى نظام تشغيل الجهاز وأداء التطبيقات أيضاً. يجب أن نشير أيضًا إلى أن المعالجات توفر خيارات النظام الأساسي التي يمكن أن تفيد عملية البث المباشر وتحرير الفيديو بسهولة. تواصل AMD وIntel تصنيع وإنتاج أكبر عدد من المعالجات.

Intel Core i5 13400F

من ناحية أخرى، تستهدف غالبية الألعاب أجهزة الكمبيوتر الشخصية رباعية النواة، الموجودة في كل مكان، ولكن عندما تظهر ألعاب جديدة، يتم استخدام تصميمات سداسية وثمانية النواة، ويمكن لجهاز الكمبيوتر الجيد عادةً التعامل مع مهام أخرى، خاصة مع سداسية النواة. المعالجات الأساسية، وهي قياسية. الجديد والمفضل بين أجهزة الكمبيوتر الشخصية، وإذا كانت ميزانيتك 100 دولار أو 1000 دولار، فهناك معالجات ستكون مناسبة لاحتياجاتك بحيث تلبي جميع متطلباتك وتناسب ميزانيتك، ومن خلال هذا المقال سنقدم لك العشرة أفضل المعالجات للألعاب والعمل الاحترافي.

Intel Core i5 13400F

يعد معالج Intel Core i5 13400F أفضل معالج للألعاب بسعر رخيص

فماذا تفعل إذا كانت ميزانيتك محدودة ولا تستطيع شراء معالج Core I5-13600K الذي يحتل المركز الأول كأفضل معالجات الألعاب المتوسطة؟ وفي هذه الحالة يمكنك التراجع عنه قليلًا والاكتفاء بمعالج Core I5-13400F الذي لا يختلف كثيرًا عن أخيه باستثناء سرعة التردد وحجم ذاكرة التخزين المؤقتة. ومع ذلك، فهو لا يزال معالجًا مناسبًا لتشغيل كافة الألعاب الحديثة بدقة 2K أو FHD وتحقيق معدل إطارات مناسب. بالطبع لن تتمكن من شراء بطاقة رسوميات مثل RTX 4090 في الوقت الحالي لأن المعالج المركزي قد يسبب للبطاقة نسبة اختناق ملحوظة.

Intel Core i5 13400F

لكن بالطبع، بطاقة الرسومات هذه باهظة الثمن وستكون بعيدة عن متناولك. في هذه الحالة يمكنك الاكتفاء ببطاقة مثل RTX 4070 أو ما يعادلها من بطاقات AMD ومنح المعالج Core I5-13400F للعمل بكامل طاقته. ولعل السلبيات الوحيدة هي أن المعالج لا يحتوي على وحدة معالجة الرسومات. مدمج، وهو ما قد يشكل مصدر إزعاج بالنسبة لك إذا كنت تخطط لشراء بطاقة رسوميات في المستقبل، ولكن إذا كانت منصة الألعاب الخاصة بك جاهزة بالفعل ولديك معالج رسوميات مناسب، فلن تجد أفضل من هذا المعالج بسعر سعر معقول لن يسبب فجوة كبيرة في مدخراتك المالية.

Intel Core i5 13400F

مواصفات المعالج:

عدد النوى: 10 - 6P + 4E.

عدد النوى الافتراضية: 16.

سرعة التردد الأساسي: 2.5 جيجا هرتز للنواة P و 1.8 جيجا هرتز للنوى الإلكترونية.

Intel Core i5 13400F

الحد الأقصى لسرعة التردد: 4.6 جيجا هرتز للنوى P و3.3 جيجا هرتز للنوى الإلكترونية.

لا يدعم رفع تردد التشغيل.

استهلاك الطاقة: متوسط ​​65 واط والحد الأقصى 148 واط.

Intel Core i5 13400F

مميزات المعالج:

قيمة ممتازة بالنسبة للسعر.

أرخص من أي معالج AMD Ryzen Zen 4.

أسرع من معالجات Zen 3 في الألعاب.

يدعم كلا من ذاكرة الوصول العشوائي DDR4 وDDR5.

متوافق مع لوحات سلسلة 600 و700.

يدعم واجهة نقل البيانات PCIe 5.0.

Intel Core i5 13400F

عيوب المعالج:

لا يحتوي على وحدة معالجة رسومات مدمجة

معالج Core I5-12600 بنفس السعر ولكن بأداء أفضل.

Intel Core i5 13400F

أداء الألعاب منخفض مقارنة بمعالج Core I5-13600K.

لا يدعم رفع تردد التشغيل.

عند تثبيت محرك الأقراص الصلبة M.2 Gen 5، لا يتبقى سوى 8 موصلات PCI Express لبطاقة الرسومات.

Intel Core i5 13400F

المصادر:

  1. بوابة التكنولوجيا

إعلانات ذات صلة في البحرين

عندك كمبيوترات وإنترنت؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..