أنواع فساتين الدانتيل بالصور .. وطريقة تنسيقها في البحرين

قبل أسبوعين

حياكم الله في موقع مستعمل وجديد، اليوم سوف نتحدث عن أنواع فساتين الدانتيل بالتفصيل، يأتي هذا النوع من الفساتين ضمن أفضل الأنواع المفضلة لدى الكثير من السيدات، وذلك لأنه يعمل على إظهارك بمظهر أنيق وراقي، كما أن هذا النوع من الفساتين مناسب لجميع المناسبات المختلفة ويعتبر القماش الدانتيل من أشهر الأقمشة التي يتم صنع فساتين الأعراس منها، لذلك سوف نذكر لكِ أشهر الأنواع.

أنواع فساتين الدانتيل بالصور .. وطريقة تنسيقها في البحرين فستان دانتيل أبيض
فستان دانتيل أبيض

أنواع فساتين الدانتيل

توجد أنواع مختلفة من الفساتين التي تختلف بإختلاف نوع القماش المصنوعة منه، لذلك إليكِ أبرز أنواع القماش الدانتيل التي يتم صنع الفساتين منه:

قماش الدانتيل ثلاثي الأبعاد

يتميز هذا النوع من القماش الدانتيل بأنه من أرقى الأنواع التي يتم من خلاله صنع فساتين الزفاف الشهيرة والفساتين الخاصة بالمناسبات، لأنه يحتوي على رسوم مثل الورود وغيرها تظهر بشكل ثلاثي الأبعاد أنيق ويعمل على إضافة لمسة مميزة على الفستان الذي ترتديه، بالتالي من خلال تلك التفاصيل الدقيقة.

قماش الدانتيل ثلاثي الأبعاد

يمكنكِ القماش من الحصول على مظهر ملفت للنظر لن ينسى أبداً، ولكن إذا كنت قد قررتي أن تختاري فستان مصنوع من هذا النوع من القماش بدلاً من أنواع فساتين الدانتيل الأخرى فعليكِ العلم أن الزهور الموجودة في الفستان قد تلتصق بأي شيء وتعيقك أثناء السهرة.

شكل فستان مصنوع من قماش الدانتيل ثلاثي الأبعاد

دانتيل قطن 

إذا كنت تبحثين عن الرقة والرقي فإن هذا النوع من القماش يعمل على توفير مظهر راقي للغاية سوف تقعين في غرامه، ويعود تاريخ هذا النوع من الأقمشة إلى القرن الخامس عشر تقريباً، ويتوافر بتصاميم مريحة للغاية وناعمة على الجسم لن تسبب لكِ الشعور بالحكة أو الالتهاب الجلد، وكانت ترتدي العروس هذا فستان مصنوع من هذا النوع من الأقمشة لذلك فهو من الأنواع الكلاسيكية الشهيرة.

دانتيل قطن

كما أنه خفيف ولن تشعري بإنك ترتدين فستان دانتيل ناعم ثقيل على الإطلاق، ويناسب هذا النوع من أنواع فساتين الدانتيل الأعراس أو المناسبات المقامة على الشاطئ أو في الأماكن المفتوحة.

دانتيل شانتيلي

دانتيل شانتيلي

يتميز هذا النوع من الأقمشة الدانتيل أنه من أكثر الأنواع التي يتم استخدامها من قبل المصممين لصنع فساتين الأعراس الخاطفة للأنظار والتي تحلم بها الكثير من الفتيات، ويتم عادةً استخدامه لمنطقة الأكمام والطبقات المزينة للفستان، وذلك على الرغم من كونه معقد وملئ بالتفاصيل الكثيرة إلا أنه يعتبر من الأقمشة الكلاسيكية الجذابة.كما أنه ملئ بالأزهار وخفيف الوزن فلن تشعري أنكِ ترتدين فستان دانتيل طويل وثقيل على الإطلاق، لذلك إذا كنتِ تميلي إلى الأسلوب الكلاسيكي فإن هذا الخيار يأتي ضمن أفضل أنواع فساتين الدانتيل التي يمكنكِ الحصول عليها.

فستان دانتيل بيج

دانتيل يشبه نسيج السلة 

يأتي هذاالشكل من الدانتيل بخيوط رفيعة متماسكة مع بعضها تشبه شكل السلة، ويعتبر هذا النوع من أحدث الأنواع التي يمكنكِ الحصول على فستان مصنوع من هذا القماش، وذلك في حالة إذا كنتِ تبحثين عن الشكل الأكثر عصرية وحداثة للفساتين، ويتوافر هذا النوع من الأقمشة في جميع أنحاء العالم بالتالي لن تجدي صعوبة في الحصول على فستان بهذا الشكل أو تفصيل الفستان بالتفاصيل التي ترغبين بها.

دانتيل يشبه نسيج السلة

نصائح لاختيار فستان الدانتيل المناسب

بعد أن تمكنتِ من معرفة أنواع فساتين الدانتيل من خلال التعرف على أنواع الأقمشة التي يتم استخدامها لصنع الفساتين إليكِ أبرز النصائح التي يجب أن تأخذيها في عين الاعتبار للحصول على الفستان المناسب:

  • إذا كنتِ تتمتعين بجسم على شكل كمثرى ففي تلك الحالة عليكِ أن تختاري الفساتن المصنوع من الدانتيل المنفوش حتى تتمكني من إخفاء الجزء الممتلئ من الجسم، ولكن في حالة إذا كنتِ تتمتعي بقوام ممشوق فيمكنكِ اختيار الموديل المناسب للجسم والمحدد.
  • بينما إذا كنتِ تتمتعين بجسم على شكل تفاحة فيمكنكِ في تلك الحالة اختيار فستان دانتيل منفوش من منطقة تحت الصدر لإخفاء مشكلة البطن الممتلئة.
فستان دانتيل أسود
  • إذا كنتِ تتمتعي بجسم على شكل مستطيل في تلك الحالة يمكنكِ اختيار الفستان الدانتيل المنفوش بشكل كبير أو المحدد للجسم وذلك لإنه يعمل على إبراز الجسم بقوام ممشوق، ولكن إذا قمتي باختيار الفستان المحدد للجسم فاحرصي على أن يمتلك بعض التموجات على منطقة الخصر.
فستان سهرة أسود
  • قد تعاني صاحبات جسم المثلث المقلوب من إيجاد الفستان المناسب، بينما في تلك الحالة يجب أن تقومي بالحصول على فستان دانتيل منفوش لأنه يعمل على إخفاء عيوب الجسم والحصو ل على مظهر متناسق في الأعراس.
  • يمكنكِ الحصول على فستان منفوش أو محدد للجسم في حالة إذا كنتِ تمتلكين جسم على شكل الساعة الرملية، ويتميز هذا النوع من أشكال الجسم أنه مثالي ويناسب أشكال وأنواع كثيرة من الفساتين.
تفاصيل الفستان الدانتيل
  • بالإضافة إلى أنه إذ كنتِ تعاني من مشكلة وتودين إخفائها في الجسم فيجب أن لا تقومي باختيار فستان بلون براق أو مختلف حتى لا يعمل على إظهار هذا العيب أكثر، ولكن يجب في تلك الحالة أن تعتمدي على الألوان الغامقة والتي تساعد في عدم التركيز على المشكلة الموجودة لديكِ وتتوافر الفساتين الدانتيل بعدة ألوان يمكنكِ الاختيار بينها.[1]
فستان رصاصي

اقرأ أيضًا: أسعار فساتين ميني ماوس للأطفال.

المصادر:

  1. موقع casablanca bride

عندك ملابس نسائية؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..