الفرق بين ساعة أبل 7 وساعة أبل 6 في البحرين

قبل 3 سنوات

حياكم الله مستخدمي موقع مستعمل...

من المرتقب وصول ساعة آبل الجديدة ووتش 7 إلى الأسواق خلال هذا الشهر الموافق سبتمبر 2021 ، وينتظر الجميع ظهور الطراز الجديد من ساعة آبل وهل تستحق الشراء أم لا. وتعمل شركة آبل لإضافة مميزات جديدة للطراز الجديد من ساعتها Apple Watch، وقد لا تبدو ساعة أبل 7 مختلفة بشكل كبير عن ساعة أبل 6، ولكن عند مقارنتها جنبًا إلى جنب فهي أكثر سلاسة وأكثر أناقة بشكل ملحوظ.

وإليكم مقارنة بين الإصدار الجديد آبل ووتش 7 ، والفرق بينها وبين إصدار العام السابق آبل 6 من حيث التصميم والعرض والأداء والبطارية والتطبيقات والمستشعرات والأسعار، ولكم الحكم في النهاية أيهما أحق بالشراء.

الفرق بين ساعة أبل 7 وساعة أبل 6 (التصميم والعرض والالوان)

ساعة أبل 6

ساعة Apple Watch 6 كانت بمثابة تطور لتصميم Apple Watch المألوف ، تم تطوير شاشة آبل 6 وهى من النوع Retina الأكثر إشراقًا، وبحجم (40 مم أو 44 مم) والساعة مصنوعة من ثلاث معادن قوية (الألومنيوم والفولاذ المقاوم للصدأ والتيتانيوم )، مع حزام معصم جديد Solo Loop.


ساعة أبل 7

لا يبدو أن الطراز الجديد آبل 7 مختلفًا بشكل كبير عن السابق وهو يأتي بنفس الأحجام (40 مم أو 44 مم)، ولكن بتقليل الحدود إلى 1.7 مم لزيادة مساحة الشاشة المتاحة بنسبة 20% مقارنة بساعة آبل ووتش 6. وهذا يعني أن هناك مساحة لنص أكثر بنسبة 50% عندما تقرأ البريد الإلكتروني أو الرسائل ، وإمكانية وضع المزيد من المعلومات والتطبيقات في الشاشة الرئيسية.

تمت إعادة تصميم الغطاء البلوري لجعله أكثر مقاومة للخدش والصدأ من الطراز 6، والشاشة أكثر سطوعًا من ذي قبل ، مما يوفر سطوعًا داخليًا أعلى بنسبة 70%، ومقاومة الماء حتى عمق 50 مترًا وهذه الميزة تتوفر أيضا فى Apple Watch 6، وحصلت ساعة آبل طراز Apple Watch 7 على شهادة IP6X لمقاومة الغبار.

تتوفر الساعات بألوان متعددة تختلف باختلاف مادة التصنيع في الساعات المصنوعة الألمنيوم يوجد منها خمسة ألوان : منتصف الليل ، وضوء النجوم ، والأخضر ، والأزرق ، والأحمر. و الموديلات المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ تأتى بألون الفضي والجرافيت والذهبي ، أما الموديلات المصنوعة من مادة التيتانيوم فتتوفر باللون الطبيعي أو الأسود الفلكي.


الفرق بين ساعة أبل 7 وساعة أبل 6 (المميزات والتطبيقات)

ساعة أبل 6

أضافت Apple Watch 6 مستشعرات لمراقبة الأكسجين في الدم وتخطيط القلب وتتبع النوم والساعة متوافقة تمامًا مع خدمة Fitness Plus من Apple. بالإضافة إلى ميزة Family Setup لتسهيل إعداد ساعات أفراد الأسرة الأصغر سنًا والتحكم فيها.

ساعة ابل 7
بخلاف المستشعرات المتواجدة بساعة أبل ووتش 6 لا توجد مستشعرات جديدة فى ساعة Apple Watch 7، ولكن هناك ميزة جديدة للكشف عن السقوط لراكبي الدراجات وخوارزمية محسّنة لتتبع ركوب الدراجات الإلكترونية بشكل أفضل. كما توفر شاشة أكبر تمكنك من الحصول على لوحة مفاتيح كاملة على الشاشة يمكنك الكتابة عليها أو التمرير السريع عليها.

الفرق بين ساعة أبل 7 وساعة أبل 6 (نظام التشغيل والمعالج والبطارية)

ساعة أبل 6

تعمل Apple Watch 6 بنظام التشغيل watchOS 7، مع إمكانية الترقية إلى نظام watchOS 8 مثل Apple Watch 7 عند إصدار نظام التشغيل في 20 سبتمبر 2021 . وبالنسبة للبطارية فهى تدوم لمدة 18 ساعة مع الاستخدام العادي. تحتوي ساعة Apple Watch 6 على معالج Apple S6 ، وهو معالج ثنائي النواة يعتمد على A13 Bionic من iPhone 11 ، مع شريحة Apple اللاسلكية W1 ومعالج U1 واسع النطاق. وتحتوي على Bluetooth 5.0 وشبكة Wi-Fi مزدوجة النطاق تصل إلى 802.11n ، وتدعم شبكات الجيل الرابع من الاتصالات 4G LTE.

ساعة أبل 7

لم تنشر Apple تفاصيل عن معالج Apple Watch 7 والأجزاء الداخلية حتى الآن ، ولكن يبدو أن التركيز هذا العام ينصب على كفاءة الطاقة أكثر من الأداء الخام. يبلغ عمر البطارية في Apple Watch 7 أيضًا 18 ساعة، وتتميز عن طراز ووتش 6 فى أنها تشحن بسرعة أكبر وأسرع بنسبة 33% ، وفقًا لما ذكرته شركة آبل Apple بفضل شاحن USB-C الجديد ويمكن شحن الهاتف فى 8 دقائق تعطي البطارية طاقة كافية لمدة 8 ساعات من العمل العادي وهذا أمر رائع حقًا.

Apple Watch 7 مقابل Apple Watch 6 (السعر)

ساعة أبل 6

تختلف أسعار ساعة Apple Watch 6 وفقًا لمادة التصنيع:
الإصدار الألومنيوم بسعر 399 دولارً ويرتفع السعر مع مساحة تخزين أكبر إذا كنت تريد الساعة المصنعة من مادة الفولاذ الى 499$ .

ساعة أبل 7
وبالنسبة لساعة Apple Watch 7 فهى تبدأ بسعر 399 دولارًا ، مع عدم تأكيد الأسعار في مناطق أخرى بعد ، ولكن من المحتمل أن تكون مماثلة لسعر إطلاق Apple Watch 6. وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال وإذا كان لديك أيّ استفسار أو مشاركة لا تنسى إرفاقها في حقل الردود بالأسفل.

الفرق بين ساعة أبل 7 وساعة أبل 6 في البحرين ساعة ابل 6 على الجانب الايمن وساعة ابل 7 على الجانب الايسر
ساعة ابل 6 على الجانب الايمن وساعة ابل 7 على الجانب الايسر
ساعة ابل 7
ساعة ابل 7
ساعة ابل 7
ساعة ابل 7

إعلانات ذات صلة في البحرين

عندك اكسسوارات وقطع غيار؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..