دليلك إلى شراء مغاسل حمامات المنزل.. أجمل التصاميم 2023 في البحرين

حياكم الله في موقع مستعمل، اليوم راح نتكلم عن كل ما يخص مغاسل حمامات من مميزات وعيوب والتي تُعتبر من أهم اكسسوارات أو المكونات التي لا غنى عنها داخل أي حمام، سواء في المنزل أو المكتب، أو الفنادق والمطاعم وما إلى ذلك، حيث يجب الاهتمام بوضعها في المكان المناسب مع مراعاة تنسيقها مع بقية مكونات الحمام.

 

أنواع مغاسل حمامات المنزل الشائعة

دليلك إلى شراء مغاسل حمامات المنزل.. أجمل التصاميم 2023 في البحرين مغاسل حمامات
مغاسل حمامات

تتنوع مغاسل الحمامات في الأسواق المحلية والمتاجر الإلكترونية التي يُمكنك الاختيار من بينها، والتي تختلف من حيث الحجم والشكل واللون والمواد المصنعة منها، كما أنها تختلف من حيث النمط المتبع وما إذا كانت كلاسيكية أم مودرن، ومن حيث طريقة التركيب الخاصة بها.

فعلى سبيل المثال تختلف مغاسل حمامات المنزل المصنعة من مواد الجرانيت والرخام عن المصنعة من البورسلين، حيث تتوافر الأولى مقابل أسعار باهظة الثمن ولا تتناسب مع جميع الديكورات الداخلية الشائعة في الحمامات.

مغاسل حمامات منزل

علاوة على ما سبق، نُشير إلى أنّ هناك أنواع أخرى من مغاسل الحمامات التي تكون مصنوعة من مادة الحجر الصناعي المتكون من الأكريليك بالإضافة إلى مواد أخرى تتسم بمواصفات وسمات أقل من ناحية الجودة والسعر من المغاسل المصنعة من الأحجار الطبيعية.

مغسلة حمام

وهناك نوع آخر من الزجاج يُطلق عليه اسم الزجاج المزجج وهو الذي يتميز بكونه أكثر صلابة وقوة مقارنةً مع أنواع السيراميك الأخرى، ولذلك يتميز بكونه مقاوم لجميع العوامل الطارئة ويتسم بسطح ناعم ناهيك عن أنه يسهل تنظيفه ولا يتعرض للتلف بسهولة.

لا يفوتنا التنويه إلى هناك بعض مغاسل الحمامات التي تلقى إقبالاً كبيراً على شرائها، وهي عبارة عن مغاسل حمامات فضية قوية، تتميز بالمتانة وقدرتها على مقاومة الصدأ، كما يسهل صيانتها وتصليحها، ومع ذلك فهي خفيفة الوزن ومقاومة لأي عامل خارجي وتتواجد في الأسواق بأسعار معقولة ومنخفضة.

وظائف مغاسل الحمامات

مغاسل حمامات موردن

أشرنا سابقاً إلى أنّ مغاسل حمامات المنزل من المكونات التي لا غنى عنها داخل الحمام، وذلك لأنها تؤدي وظيفتين مهمتين، نُشير إليهما فيما يلي:

الوظيفة الأولى

تتمثل الوظيفة الأولى لمغاسل الحمامات في قيامها بدور الوعاء، إذ يتم من خلالها تصريف الماء الذي تم استخدامه في عملية غسل اليدين أو الوجه وما إلى ذلك، كما يُمكنك استخدام سدادة مصنوعة من المطاط عند الرغبة في حصر المياه داخل المغسلة دون أن تتسرب لأي سبب من الأسباب.

مغاسل الحمامات

الوظيفة الثانية

بينما تتمثل الوظيفة الثانية لمغاسل الحمامات في الشكل الجمالي حيث تعمل هذه المغاسل على إخفاء أنظمة وتمديدات التصريف ذات المظهر السيئ، بالإضافة إلى إخفاء الأنابيب التي يتم من خلالها تصريف المياه، فضلاً عن منح الحمام المظهر الأنيق، لا سيّما إذا تم اختيار مغسلة تتلاءم مع باقي ديكور الحمام ومكوناته.

نصائح هامة عند اختيار مغاسل الحمامات

ديكور مغاسل حمامات

قد يقع البعض في حيرة عند شراء مغسلة الحمام نظراً لتعدد أشكال وأحجام وتصاميم مغاسل الحمامات، لذلك سنتعرف فيما يلي على مجموعة من النصائح الهامة التي يجب مراعاتها جيداً قبل اتخاذ قرار الشراء، وهي على النحو التالي:

  • مراعاة حجم الحمام والتصميم المراد شراءه من مغاسل الحمامات، ومدى ملائمة المغسلة مع ديكور الحمام العام.
  • تحديد ما إن كان المراد شراء مغسلة معلقة أم ثابتة مع الحرص على اختيار مغسلة تتناسب مع المساحة المتوفرة في الحمام.
  • يجب اختيار مغسلة حمام مصنوعة من مواد ذات جودة عالية، وذلك لضمان استمرارها لفترة زمنية طويلة، مع الأخذ بعين الاعتبار أنه كلما كانت المواد ذات جودة عالية زاد سعرها.

اقرأ أيضاً.. افضل 7 افكار تصميم حمامات صغيرة مودرن مع الصور

تصاميم مغاسل حمامات 2023

عندك اثاث منزلي؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..