هونداي Ioniq 5 - المراجعة الكاملة مع الصور في الإمارات العربية المتحدة

قبل سنتين

هذه هي أول سيارة دفع رباعي كهربائية ميسورة التكلفة بدون عيب محدد، حياكم الله في موقع مستعمل مع مراجعة هونداي Ioniq 5.

هونداي Ioniq 5 تعد أول سيارة دفع رباعي كهربائية ميسورة التكلفة بدون عيب محدد ، تتمتع Ioniq 5 برحلة مريحة ومساحة كبيرة - وهي سهلة التشغيل نسبيًا، اعتبارًا من إطلاقها ، أصبحت هونداي Ioniq 5 معروضه للبيع في 26 دولة.

موديل هونداي Ioniq 5 متوسط ​​في فئتها ، مع معدل سحب منخفض وحاجة إلى أزرار أكثر واقعية على لوحة القيادة ، لكنها تتألق عندما يتعلق الأمر بمساحة الركاب والحمولة وجودة الركوب وعمومًا نجاعة. في محطات الشحن السريع المتوافقة مع التيار المباشر ، يتم شحنها أيضًا بشكل أسرع من جميع منافسيها تقريبًا.

تجربة قيادة هونداي Ioniq 5
-------------------------------
أكبر الأخبار هنا هي أن هونداي Ioniq 5 يمكن قيادتها بشكل مريح ، حتى مع عجلات 20 بوصة الكبيرة بلا داع لمستوى القطع المحدود. لسبب ما ، تسير معظم المركبات الكهربائية ذات الأسعار المعقولة بحزم أو ضعيف ، على الرغم من أن ذلك بدأ في التحسن.

تعد قاعدة عجلات Ioniq 5 مقاس 118 بوصة أطول بـ 9 بوصات من طرازات VW وأطول بحوالي 4 بوصات من Kia. هذا لا يناسب قطر الدوران: إنه 39.3 قدمًا - مقابل EV6 38.2 و ID.4 31.5 (RWD) أو 36.4 قدمًا (AWD) - وتشعر به في مناورات وقوف السيارات العادية.

بالنسبة للمناولة ، هونداي Ioniq 5 جيدة ولكنها ليست رائعة ، تم تصنيف المحرك الخلفي بقوة 225 حصانًا مع الدفع الخلفي. مع نظام الدفع الرباعي الاختياري ، تبلغ قوتها 221 حصانًا ، بالإضافة إلى محرك أمامي بقوة 99 حصان ، ولكن السيارة تميل إلى الشعور وكأنها مركبة ذات دفع أمامي عندما يتم دفعها بقوة خلال المنعطفات.

هونداي Ioniq 5 سريعة - تصل إلى 0-60 ميل في الساعة في أقل من 5 ثوان مع AWD - ولكن فقط في وضع القيادة الصحيح.

تتضمن أوضاع السيارة Normal و Eco و Sport و Snow ، وكلها مصممة جيدًا بشكل معقول ، باستثناء الوضع الاقتصادي ، الذي لا يسمح بالتسارع الكامل بعيدًا عن الخط حتى إذا قمت بتثبيته. إنه خطأ من جانب هونداي ؛ تعمل الأوضاع الاقتصادية دائمًا على إضعاف دواسة الانطلاق ، حتى في السيارات التي تعمل بالغاز ، لكنها عادةً ما تتخلى عن دواسة الوقود إذا اصطدم المسرع بالأرض.

يبدو أن حجب القوة التي قد يتوقعها السائقون من السيارة بناءً على أوضاعها الأخرى يمثل خطرًا على السلامة. تخيل أنك تحاول الانغماس في حركة المرور أو الانعطاف يسارًا من نقطة توقف مع تحرك المركبات القادمة للأسفل ، فقط لتجد أن الوضع الاقتصادي قد حول الأرنب الخاص بك إلى سلحفاة.

تكنولوجيا السيارة هونداي Ioniq 5
-----------------------------------------------
إن التصميم الداخلي لـ هونداي Ioniq 5 مختلف بالتأكيد - فهي من بين أبسط المركبات الكهربائية لتشغيلها. على عكس الطراز Y ، يحتوي Ioniq 5 على لوحة أجهزة مخصصة ، وعلى عكس Mach-E ، فهو كبير ويعرض الكثير من المعلومات ، بما في ذلك نسبة البطارية والمدى المتوقع ، والذي يختلف باختلاف درجة الحرارة ووضع القيادة - والذي يعرض أيضًا.

يعرض القسم الأوسط من شاشة هونداي Ioniq 5 مجموعة كبيرة من المعلومات الأخرى القابلة للاختيار ، ويضيف التصميم المحدود شاشة عرض النقطة العمياء ، والتي تعرض عرض الكاميرا لأي نقطة عمياء عند تنشيط إشارة الانعطاف المقابلة.

يضيف مستوى القطع هذا أيضًا شاشة عرض محيطية تعرض العديد من المنظورات المختلفة ، ولكن على شاشة اللمس. لحسن الحظ ، الرؤية الخارجية جيدة بشكل عام - أفضل بكثير مما كانت عليه في EV6 ، على الرغم من عدم وجود ممسحة النافذة الخلفية في كليهما هو أمر مؤسف.

شاشة هونداي Ioniq 5 المركزية التي تعمل باللمس مقاس 12.3 بوصة ، والتي تبدو وكأنها توأم لشاشة السائق ، بسيطة بما يكفي للاستخدام.

يتم استكمالها بصفوف من الأزرار الميكانيكية والحساسة للمس في الأسفل - أكثر من الموديل Y ولكن لا يزال ليس بالعدد المناسب. لسبب واحد ، فإن عناصر التحكم للمقاعد المُدفأة وعجلة القيادة (الميزة الأخيرة مستبعدة من مستوى SE) موجودة في قائمة فرعية تعمل باللمس ، وهو خطأ.

يدعم نظام شاشة اللمس Apple CarPlay السلكي و Android Auto. قالت شركة هونداي إنها تحقق فيما إذا كانت المركبات الحالية ستكون قابلة للترقية إلى الإصدارات اللاسلكية من واجهات الهواتف الذكية هذه ، ولكن لم يكن لديها إجابات حتى كتابة هذه السطور.

كالعادة في سيارات هونداي ، لا يستخدم Android Auto العرض الكامل للشاشة. حيث لا نرى ميزة الخريطة ذات الشاشة العريضة ، والتي تعد الاستخدام الاساسي لهذه الميزة.

التصميم الداخلي للسيارة هونداي Ioniq 5
-------------------------------------------------
يقدم هذا الموديل الذي طال انتظاره بالفعل تصميمات داخلية أكثر اتساعًا مما كانت عليه في المكونات الإضافية السابقة ذات الأسعار المعقولة ، ويأخذها Ioniq 5 إلى أبعد من ذلك.

بالإضافة إلى أبعادها الأمامية التنافسية ومساحة الأرجل ، فإن الافتقار إلى الكونسول الوسطي التقليدي الممتد نحو لوحة القيادة يترك مساحة كبيرة للحقيبة أو حقيبة الظهر أو ما لديك.

الكونسول الموجود بين المقاعد الأمامية في هونداي Ioniq 5 يترك الكثير من المساحة المفتوحة ، ومسند الذراع يرتفع معظم الطريق. في مستوى القطع المحدود ، يمكن أن تنزلق وحدة التحكم للخلف ؛ بدون هذه الميزة ، لا يرفع مسند الذراع مسافة كافية للخروج تمامًا من الطريق إذا كنت تفضل مساحة خالية من مسند الذراع.

تتمثل الجوانب السلبية لنهج هونداي Ioniq في الانفتاح الواسع في مساحة التخزين الأقل إحكامًا ، كما أن لوحة شحن الهاتف الذكي اللاسلكي بعيدة عن متناول اليد ، وكما ذكرنا أعلاه ، تفقد بعض الأسطح التي يمكن أن تكون موطنًا للأزرار المطلوبة ، كما هو موضح في EV6.

المقعد الخلفي أكثر سخاء ، مع 39.4 بوصة من حيز الأرجل ، متغلبًا على فورد (38.1) ، كيا (39) وفولكس فاجن (37.6). ينزلق المقعد حسب المساحة التي تريدها - المقعد الخلفي أو منطقة التحميل.

مرة أخرى ، يتميز مستوى التشذيب المحدود بميزات حصرية لا توجد هنا في الزخارف السفلية ، بما في ذلك ستائر النوافذ الجانبية المدمجة ومساند الرأس الخارجية القابلة للتعديل. فتحة السقف الزجاجية البانورامية المتاحة تجعل المقعد الخلفي يبدو أكثر اتساعًا ، وهو ما يعد ميزة على الطراز Y وظلاله الشمسية غير الشفافة.

شحن هونداي Ioniq 5
----------------------------
من وجهات نظر عديدة ، يتم شحن Ioniq 5 بسرعة، بشكل عام ، نهجها متين ، ومن الرائع أن يكون لديك باب منفذ شحن بمحرك (كما هو الحال في Teslas) لأنك ستترك هذا الباب مفتوحًا عن طريق الصدفة حتمًا ؛ يتم إغلاقه تلقائيًا عندما تضع السيارة في وضع Drive أو Reverse ، مما يوفر عليك الاضطرار إلى الرجوع من السيارة عندما ترى تحذيرًا في لوحة العدادات. (حتى لو لم تترك باب فتحة التزود بالوقود مفتوحًا ، فربما يكون استخدام هذا الباب يوميًا هو ما يجعله أمرًا لا مفر منه.)

أكثر ما يهم هو الشحن المنزلي ، حيث تم تصنيف هونداي Ioniq 5 لقبول 10.9 كيلووات ، بما يتماشى مع ID.4 (11 كيلو واط) و Mach-E (10.5).

مزايا اضافية للاصدار Limited trim level من هونداي Ioniq 5
-----------------------------------------------------------------------
فتحة سقف بانورامية
مقاعد أمامية مهواة (مسخنة بشكل قياسي)
ذاكرة مقعد السائق
إمالة مقعد السائق بالكامل
مساند رأس قابلة للتعديل للمقاعد الخلفية الخارجية
صوت Bose الفاخر
شاشة عرض على الزجاج الأمامي
وظيفة الانزلاق للكونسول الوسطي
ستائر النافذة الجانبية الخلفية
مركبة للتحميل
الهاتف الذكي كمفتاح
كاميرات 360 درجة
شاشة عرض النقطة العمياء
نظام المساعدة على الركن ومساعد الركن الذكي عن بُعد (لتحريك السيارة من الخارج باستخدام مفتاح التشغيل أو تطبيق الهاتف الذكي)

هونداي Ioniq 5 - المراجعة الكاملة مع الصور في الإمارات العربية المتحدة هونداي Ioniq 5
هونداي Ioniq 5
هونداي Ioniq 5
هونداي Ioniq 5
هونداي Ioniq 5
هونداي Ioniq 5
هونداي Ioniq 5
هونداي Ioniq 5
هونداي Ioniq 5
هونداي Ioniq 5
هونداي Ioniq 5
هونداي Ioniq 5
هونداي Ioniq 5
هونداي Ioniq 5
عندك سيارة هيونداي للبيع؟
الكل: 1

(تم الحذف بواسطة الإدارة)

أضف رداً جديداً..