تحديث ios 16 الجديد كيف ينقذ المعنفين ويعزز الخصوصية في الإمارات العربية المتحدة

قبل سنتين

حياكم الله في موقع مستعمل.

أطلقت شركة ابل قبل ساعات تحديث ios 16 الجديد الخاص بجوالات ايفون، وذلك بعد مرور أقل من أسبوع على إطلاق سلسلة ايفون 14 الجديدة.

ويأتي نظام التشغيل الجديد ليجعل جوالات ايفون أكثر خصوصية من السابق، وفي هذا النقاش يوضح مستعمل ما الجديد في نظام iOS 16.

تحديث ios 16 الجديد كيف ينقذ المعنفين ويعزز الخصوصية في الإمارات العربية المتحدة ابلios 16
ابلios 16

تحديث ios 16 الجديد

قامت شركة ابل في نظام تشغيل iOS 16 بتجديد شاشة القفل بالكامل، إضافة إلى مميزات جديدة للخلفية، وفيما يلي نستعرض أهم مميزات النظام الجديد من ابل.

تحديث ios 16 الجديد

أولا مميزات خاصة بشاشة القفل

فيما يلي نعرض لكم أبرز المميزات الخاصة بشاشة القفل في نظام ios 16:

الأدوات

يمكنك الآن من خلال الأدوات التي تظهر على شاشة القفل، الاطلاع على عدة بيانات منها الطقس وفعاليات التقويم والتاريخ، وكذلك المناطق الزمنية، والمنبهات أيضا ومستوى البطارية، والتقدم في حلقات النشاط وغيرها.

شاشة القفل ios 16

الإشعارات

تظهر الإشعارات في النظام الجديد أسفل شاشتك حتى لا تشتت تركيزك، ويمكنك مشاهدة الإشعارات على شاشة القفل في عرض القائمة الموسعة أو العرض العامودي أو المخفي.

الأنشطة الحالية

مع تلك الميزة أصبح من السهل أن تبقى على علم بما يحدث من خلال شاشة القفل. حيث يمكنك متابعة توصيل طلبات الطعام على سبيل المثال وذلك دون الحاجة إلى فتح قفل جهازك، كما هو موضح بالصورة أعلاه.

تحديث ios 16 الجديد

الميزة الثانية: فلاتر التركيز

مع تلك الميزة يمكنك أن تبعد كل ما يشتت ذهنك في تطبيقاتك اليومية، فمن خلالها تستطيع وضع قيود على العديد من تطبيقات ابل، من خلال إخفاء المحتوى الذي قد يشتت انتباهك.

فعلى سبيل المثال يمكنك أن تُبقي رسائل البريد التي تأتيك من العمل بعيدة عن نظرك عند تركيزك في وقتك الشخصي، والعكس أيضا.

مشاركة الصور ios 16

الميزة الثالثة: مشاركة الصور العائلية بطريقة أفضل

يمكنك الآن مشاركة الصور ومقاطع الفيديو بسلاسة مع ما يصل إلى 5 أشخاص، فيما يستطيع الجميع  التفاعل مع صور العائلة والاستمتاع بالذكريات.

وتجمع مكتبة صور اي كلاود iCloud المشتركة ذكريات العائلة في مكان واحد، فيتمكن الجميع من استرجاع اللحظات الرائعة في أي وقت، حتى وإن لم تكن أنت من التقط الصورة.

ومع تلك الميزة بمجرد إعداد مكتبة الصور المشتركة أو الانضمام إليها، يمكنك مشاركة الصور السابقة وفقا لتاريخ البدء أو للأشخاص الموجودين في الصور. 

وبمجرد إعداد المكتبة يمكنك أن تشارك الصور من الكاميرا، واختيار المشاركة تلقائياً عند وجود أفراد المكتبة المشتركة بالقرب منك.

اقرأ أيضاً:صور وأسعار ساعات أبل ووتش Apple Watch Series 8 في السعودية

نظام ios 16

الرسائل في نظام ios 16 


أصبح يمكنك الآن مع نظام التشغيل الجديد تعديل رسالة أرسلتها للتو أو كذلك استرجاع رسالة جديدة في الوقت نفسه، كما يمكنك وضع علامة "غير مقروءة" على أي رسالة إذا لم تستطع الرد عليها فوراً أو أردت العودة إليها لاحقاً.

نظام تشغيل ابل

ميزة SharePlay 


في النظام الجديد يمكنك مشاهدة حلقات برنامجك المفضل أو الاستماع إلى أغنية جديدة رفقة أصدقائك أثناء الدردشة في الرسائل.

جديد البريد الإلكتروني في ios16 

يمكنك بكل سهولة أن تسترجع إيميلا أرسلته، كما يمكنك أيضا تحديد وقتاً لإرسال الرسائل متى أردت، وكذلك الحصول على تذكيرات لمتابعة موضوع ما.

كما يمكنك أضافة روابط مع معاينة إلى بريدك ليكون أكثر تفصيلاً، وفي حال نسيت إضافة ملف مرفق أو عنوان، سيلاحظ تطبيق البريد الأخطاء ويسألك فورا إذا ما كنت تريد إضافة المعلومات الناقصة.

الاشراف العائلي

أدوات الإشراف العائلي في ios 16

بكل سهولة يمكنك إعداد جهازك الايفون ليكن جهازا جديدا لطفلك وذلك باستخدام كل أدوات الإشراف العائلي المناسبة.

 الأمان

يمكن مع نظام ios 16 لمن يتعرضون للعنف المنزلي مراجعة أذونات الوصول التي قد منحوها للآخرين وإيقافها، حيث يمكن إعادة ضبط أذونات الخصوصية في تطبيقات النظام ومنح حق استخدام تطبيقي الرسائل وفيس تايم للشخص الذي يعطي الأذونات حصراً.

التحكم في ساعة ابل

يمكنك استخدام ميزة التحكم بالتبديل، أو التحكم بالصوت، أو أي ميزة أخرى في ايفون للتحكم في Apple Watch.

اقرأ أيضاً: سعر ايفون 14 برو iphone 14 pro في السعودية

 


 

 

عندك جوال أبل للبيع؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..