بسرعة!

مواضيع نشطة
لأصحاب المواقع
أين إعلاني الآن؟
تخصيص الموقع
متاجر الأعضاء
مباشر
مواقع مفيدة

تنبيه: كثير من خدمات الموقع لن تعمل لديك! لأن الجافاسكربت لا تعمل في المتصفح الذي تستخدمه الآن. يرجى تفعيلها للحصول على كل خدمات الموقع.

| منتدى مستعمل | المواضيع المفضلة | إضافة موضوع |

منتدى مستعمل » المنتدى العام

الرابط المختصر: mstaml.com/f207105
الموضوع رقم: 207105
الكاتب: aldabuq النشر: 2013-05-16 14:09:06 GMT
المنتدى: المنتدى العام القراءات: 3,952 الردود: 55 التحديث: 2013-05-20 14:14:31 GMT

أسباب وتكون "العنصرية" عند بعض الناس
هناك العديد من الأسباب للعنصرية. وقد تكهن علماء الاجتماع بعدة أسباب وقد تساهم هذة الاسباب بدوافع العنف العنصرية وهي كالتالي:

1-الرهاب من الأجانب والغرباء منذ الصغر والخوف من الناس الذين يختلفون عنة يزيد عنصرية الكراهية للأجانب . وايضا الخوف العميق يمكن أن يتسبب في أعمال عنف سواء كانت فعل أو قول.
2-حاجة الشخص بأن يصبح على ما يرام وأن يكون انسان مفيد بنظر من هم حولة هذا قد يسبب فيه الحاجة بأن يكون متفوق و أفضل منزلة من الأجانب والغرباء.
3- سماح عائلة أو قبيلة متنفذة لبعض المجموعات بالهيمنة بشكل هرمي سياسيا أوأقتصاديا أو دكتاتوريا قد يصنع شخصيات عنصرية تبحث عن السيطرة.( رابطة علم النفس الأمريكية)
4-في بعض الاحيان الحكومات تستخدم وتنشر العنصرية عن طريق الجهات الأعلامية المسيسة والشعوب المستعبدة وذلك لتبرير قمعها المنهجي والمنظم ولتبرير انتهاكاتها لحقوق الإنسان.
5-يصادف ايضا أن الترويج لدعاية حد التمييز والمساواة قد يتسبب بشكل عكسي ويوقظ التمييز والعنصرية .
6-الشعور بحاجة بعض الاقليات بالحماية يجعلهم يصنعون "حقوق أنسان خاصة" عنصرية
7-التاريخ مليء بأنماط من التمييز والاستعمار والأستعباد وعداوات الحروب قد تسهم بالعنصرية بين القبائل والاعراق والجنسيات.
8-الجهل من بعض الناس بالثقافات الأخرى والأديان والقيم للأخرين.
9-الخوف من تقاسم السلطة أو الوظيفة أو التجارة مع مجموعات أخرى من الناس يسبب العنصرية.
10-القوانين والسياسات الحكومية الرامية إلى منع التجنس والهجرة بين المسلمين أو الناس من مختلف الثقافات والأديان يسبب بشكل كبير العنصرية عند بعض الفئات المستعبدة.

وهذة عينات ومواضيع تصف هذة العنصرية بشكل واضح وبالأمكان مراقبة طريقة الطرح ونربطها بالأسباب السابقة.
http://www.mstaml.com/forum/fr.php?i=190622
http://www.mstaml.com/forum/fr.php?i=204897
http://www.mstaml.com/forum/fr.php?i=207043

كتبة انا (:
الكاتب
aldabuq
السعودية - الرياض
عمولة مستعمل: !
تاريخ العضوية: 2012-02-29 17:37:35 GMT أخر دخول: 2014-09-02 18:45:40 GMT
الإعلانات: 0 ردود الإعلانات: 3 المواضيع: 14 ردود المواضيع: 388
المتجر الإلكتروني لا يوجد
الرسائل الخاصة إرسال رسالة خاصة للعضو
البريد الإلكتروني مخفي
الجوال مخفي
مواضيع أخرى للكاتب
الردود: 55
1. بقلم: ابوعمور 2013-05-16 14:25:14 GMT

(تم حذف الرد بواسطة الإدارة)

2. بقلم: عزه 2013-05-16 14:35:06 GMT
اسباب العنصريه
الجهل والتخلف
ضعف الايمـــان
ســــــؤ التربيه
3. بقلم: musfir 2013-05-16 14:54:35 GMT
لي حضور معك لاحقا
4. بقلم: مسامح1 2013-05-16 15:05:50 GMT
اخي الكريم من قال اننا عندما نذكر جرائم البعض من اي جنسيه ندعو الى العنصريه .
ولا يتضايق من هذا الامر الا من له علاقه به وارجو ان لا تكون منهم ان شاء الله .

ساسوق لك مثال .
اخي الحبيب لو اتيت بشخص واسكنته معك في بيتك او عمارتك وعاملته معامله حسنه ولكنه واساء الادب ماذا سيكون تصرفك معه . اترك لك الاجابه
5. بقلم: شعبيات 2013-05-16 15:20:50 GMT
وحين يقف الاجنبي قلباوقالبابمختلف الجنسيات ضدالسعودي هذه لاتكون عنصرية حينمانشتم ونهان وفي بلدنا ونعطى من الالقاب مالوتلفظهافي بلده على بني جلدته لكان حقه السجن والغرامة حين يعيش الاجنبي اكل ونهب في خيرات هذاالبلد وعندمايرجع الى وطنه وقداصبح من الاثرياءيتطاول ويشتم في وسائل الاعلام هذه ليست عنصرية والمصيبة كل ازمة في العالم يجعلون وراهاسعودي شعيرمأكول مذموم يخططون لجعل السعودي اتكالي يصورونه للعالم مرةارهابي ومرة شهواني واذاضاق بهم الحال وصفوه بالبدوي حافي القدميين وهابي بالمختصر هناك اعداء لهذاالسعودي عرب يريدون ان يحذفواهويته والتنعم بخيرات بلاده وغرب يريدون طمس الاسلام من كيانه وخسئوا لايجي واحد يقول الخيرخيرالله وتحسدون الناس في رزقهم عندك بلدك ازرع واحصد وكل واحمد ربك
6. بقلم: semo911 2013-05-16 19:31:50 GMT
كلام سليم ويآكثرهم هنا .. لا احد ينط ويقول شكلك من الاجانب وكلام فاضي حقكم , اللي يقول ماني عنصري , لا يجلس يحدد جنسية بعينها , وييجيك اخر شي يقولك نذكر الجرائم .. تبي تحدد حدد شخص ولا احد يجلس يعمم ,, من ناحيتي ماعندي اي فرق بين اي جنسية , كل بلد فيها الصالح وفيها الطالح , اما شغل التعميم على الكل فهذا قمة العنصرية والنقص , وعلى فكرة تراني سعودي اصل وفصل لايجيك واحد من المتخلفين ويقولك احمد ربك اعطيناك الجنسية ,


لا فرق بين عربي ولا اعجمي الا بالتقوى ...


وحبيت اقول للي يقول الاجنبي ياكل حقنا , اتوقع يسهر لوجه الصباح ويعطيها نومة للمغرب ويقوم يدور الدشرة لاخر الليل ويرجع يدخل يرمي كلام على اخوانا المسلمين .. قوم اتحرك ودور شغل بس ماتجلس تنابح تالي الليل ,,,

رأي شخصي , وانا حر فيه ,

الله لا يشغلنا الا بطاعته ..

اكتفي بذا الرد .. والقافلة تسير , :)
7. بقلم: عذب-الكلام 2013-05-16 19:46:38 GMT
اشكرك ياكاتب الموضوع على طرح مثل هذي المواضيع التي كان ويجب طرح مثلها لتوضيح وتصحيح مفاهيم

جاء في البخاري أن رجلان من المهاجرين والأنصار تشاجرا فَقَالَ الأَنْصَارِىُّ يَا لَلأَنْصَارِ.وَقَالَ الْمُهَاجِرِىُّ يَا لَلْمُهَاجِرِينَ فَسَمِعَ ذَاكَ رَسُولُ اللَّه صلى الله عليه وسلم فَقَالَ مَابَالُ دَعْوَى جَاهِلِيَّةٍ قَالُوا يَا رَسُولَ اللَّهِ كَسَعَ رَجُلٌ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ رَجُلاً مِنَ الأَنْصَارِ.فَقَالَ دَعُوهَا فَإِنَّهَا مُنْتِنَةٌ . فذكر النسب أو الوطن على سبيل الإفتخار والتكبر على الآخرمن دعاوى الجاهلية التي أبطلها الإسلام
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (لا فضل لعربي على أعجمي ولا لعجمي على عربي ولا أبيض على أسود ولا أسود على أبيض إلا بالتقوى الناس من آدم وآدم من تراب وقال الله تعالى إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ(الحجرات : 13)
فالأكثر تقوى هو الأكرم عند اللهولو كان عبدا حبشياوالأنساب لا تغني شيء عن العبد
8. بقلم: سافر 2013-05-16 19:55:15 GMT
يا كاتب الموضوع لو جرا عليك مثل ما جرى على المرأه المسنه والا على امك او احد افاربك ما كتبت هذا الموضوع ..

المجرم مجرم مهما كانت جنسيته ولا يعني ان البعض من الفاسدين المجرمين الذين اجرمو في البلد الذي اواهم واكلهم وشربهم ..

لا يعني ان الكل مجرم .. او انها عنصريه ...

وكل بلد فيها الصالح والطالح ..

نعم نحن نؤمن بأن (لا فضل لعربي على أعجمي ولا لعجمي على عربي ولا أبيض على أسود ولا أسود على أبيض إلا بالتقوى الناس من آدم وآدم من تراب وقال الله تعالى إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ...

ولكن المجرم الخائن لا فضل له عند الله ولا رسوله ويعتبر مجرم ويقام عليه الحد ...
9. بقلم: مسامح1 2013-05-16 20:01:21 GMT
بعض الاخوان هدانا الله واياهم يدرعم والظاهر ما يقرأ الموضوع ويرد على الردود .

والا ما تكلمنا عن عنصريه ولا تفضيل احد عن احد والكل سواسيه وانما موضوعنا عن القله المنحطه من جنسيه او اخرى

اخي الحبيب لو اتاك شخص واستضفته واسكنته معك في بيتك او عمارتك وعاملته معامله حسنه ولكنه اساء الادب ماذا سيكون تصرفك معه . اترك لكم الاجابه
10. بقلم: الشبكة 2013-05-16 20:06:32 GMT
semo911

كلامك جميل
11. بقلم: سافر 2013-05-16 20:07:17 GMT
اخي مسامح لا يهمك اهل الفتن و العقول الضيقه ..
12. بقلم: سافر 2013-05-16 20:09:20 GMT
semo911


لقد با لغت في ردك الكثير ... فلا يجوز ان تقلل من شباب الوطن وانت منهم الا اذا انك انت نايم فغيرك صاحي ..
13. بقلم: semo911 2013-05-16 20:31:12 GMT
اخوي سافر انا ماقللت او ماجمعت بمعنى اصح ف شباب بلدي اكثرهم فيهم الخير والبركة , ولكن اقصدي على الاقليه منهم من يثير الفتن .. الفتنة نائمة لعن الله من ايقظها .. لدرجة ان السعودي الطيب على البطال لا راح اي بلد ثاني يكون منبوذ بسبب كلام البعض وش ذنبنا ..


* اراء شخصية نحترمها
14. بقلم: aldabuq 2013-05-16 21:18:06 GMT
9. بقلم: مسامح1
اخي الحبيب لو اتاك شخص واستضفته واسكنته معك في بيتك او عمارتك وعاملته معامله حسنه ولكنه اساء الادب ماذا سيكون تصرفك معه . اترك لكم الاجابه
------------------------------------------------------------------------------------------------

ردا على سؤالك ياأخي مسامح سيكون تصرفي معاه أن أقول فلان الفلاني عمل كذا وكذا فقط لرد المظالم وليس لفضحه ولن أقول مثل ماعملت أنت بأن تقول "جرائم اليمنيين"تعميما وبدون هدف لرد المظالم بالرغم أن الأولى للمسلم هو الستر وليس الفضح بدون أي هدف؟
فأنت أخطأت مرتين الاولى بأن عممت والثانية بأن ساعدت على عدم الستر.

يُحكى أن عقبة بن عامر -رضي الله عنه- كان له كاتب، وكان جيران هذا الكاتب يشربون الخمر؛ فقال يومًا لعقبة: إنَّ لنا جيرانًا يشربون الخمر، وسأبلغ الشرطة ليأخذوهم، فقال له عقبة: لا تفعل وعِظْهُمْ. فقال الكاتب: إني نهيتهم فلم ينتهوا، وأنا داعٍ لهم الشرطة ليأخذوهم، فهذا أفضل عقاب لهم. فقال له عقبة: ويحك. لا تفعل؛ فإني سمعتُ رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: (من رأى عورة فسترها كان كمن أحيا موءودة) [أبو داود]
15. بقلم: أبومحمد1395 2013-05-16 21:30:05 GMT
لا تقلق

إن القرارات الأخيرة والتي ستطبق يوم 25 شعبان ستقضي على العنصرية الحمقاء بشكل فعال

فالعنصرية التي يمارسها اليمنيون على المواطن في اسواق الخضار سيتم إجتثاثها

والعنصرية التي يمارسها اهل الشام على المواطنفي سوق المقاولات سيتم اجتثاثها عن بكرة ابيها


ايضا العنصرية التي يمارسها الهنود والبنقال في اسواق الحاسب الآلي ستولي بلا رجعة

وكافكم الأخذ ببعض الكتاب وتجاهل بعضة كما يفعل اليهود قاتلهم الله

لماذا لا تتذكرون كتاب الله الا عندما يكون في صالح الأجانب .... الى هذا الحد نالت منكم العنصرية

وسيعود الحق الى اصحابة فلا تستعجل
16. بقلم: aldabuq 2013-05-16 21:33:23 GMT

(تم حذف الرد بواسطة الإدارة)

17. بقلم: أبومحمد1395 2013-05-16 21:52:34 GMT
^^^

اولا لا يأخذ الأنسان الا رزقه سواء كان فتات او لحم من اواسط الظهر وسيسأل عنه من اين اكتسبه وفيما انفقه


وكلا سيحاسب سواء امير او سواق حمير وكان الله في عون الجميع يوم الحساب

وأذهب الى المغرب او السودان او اليمن او سورياوانظر لى بطش الملوك


فحفظ الله ولاة أمرنا ولهم في اعناقنا بيعة

والعبد هو الذي يتنصل من العهود والمواثيق اما الحر فيحفضها
18. بقلم: aldabuq 2013-05-16 21:57:25 GMT
هههه قلبت الله يهديك من الروح الثورية الى الروح الرزينة بثواني وعالعموم هي وجهة نظرك والله يستر عليك ويدلك على الحق اينما كنت وان لا يكلك الا له سبحانه وتعالى.
19. بقلم: أبومحمد1395 2013-05-16 22:02:00 GMT
الروح الثورية والأنفعالات السريعة والغير مدروسة هي خصالك ولا انازعك فيها قط

اما التأني والروية والرزانة هي عاداتنا التي تربينا عليها


اسأل الله لك الهداية وتأكد انها طيش شباب ومع مرور العمر ستكبر وتفهم ماذا نقول
20. بقلم: Investt 2013-05-16 22:38:43 GMT
احسن شي ان اهل العنصريات المعروفين والمتمسكين بعنصريتهم انتهى عهدهم القديم بوجود الانترنت لان عند كل شارده وارده ولكل ساقطه لاقطه
21. بقلم: AlGaser 2013-05-17 01:15:42 GMT
عن عقبة بن عامر رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ( إنَّ أنسابكم هذه ليست بسباب على أحد ، وإنَّما أنتم ولد آدم ، ليس لأحد على أحد فضل إلاَّ بالدين أو عمل صالح ) / رواه أحمد وحسنه الألباني

ويوم فتح مكة خطب رسول الله صلى الله عليه وسلم قائلاً : ( يا أيها الناس ، إن الله قد أذهب عنكم عُبِّيَّة الجاهلية -أي تفاخرها- وتعاظمها بآبائها ؛ فالناس رجلان : برٌّ تقي كريم على الله ، وفاجر شقي هيّن على الله ، والناس بنو آدم ، وخلق الله آدم من تراب ) / رواه الترمذي وحسنه الألباني
22. بقلم: عذب-الكلام 2013-05-17 06:49:12 GMT
مسامح1

عبر عن رأيك واترك الخلق للي خلقهم
اذا صرت انت الي كاتب الموضوع علق .. وغيرها ناضر ولاتتدخل
مثلك مثل غيرك ..
23. بقلم: بسكويتي 2013-05-17 08:37:59 GMT
^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
وليش زعلان ياعذب الكلام ؟؟؟؟؟
24. بقلم: ابومالك20130 2013-05-17 10:02:16 GMT
والله من افضل الردود الهادئه والتي تدل علي عقل وعلم وتقافه رد الاخ _----- أبومحمد
1395
25. بقلم: مستثمر12 2013-05-17 10:25:24 GMT
الاخ / أبومحمد1395 الله يجزاك خير فرد جميل

aldabuq مشكلتك انك تطالب بعدم العنصرية ومن نا حيه اخري تدعو للفتنه والتحريض على ولات امرنا وهذا ويدل على انك مريض ويحتاج لك علاج .
26. بقلم: shddad 2013-05-17 10:31:15 GMT
الرد 15 :
صدقت يا ابو محمد
لماذا لا يتذكر الدين والخلق وقول الله ورسوله إلا إذا كانت في مصلحة الاجانب
وماذا عن قول الله ورسوله في تصرفات كثير من هؤلاء
فساد اخلاقي , احتكار كثير من الاعمال ومحاربة السعودي فيها بوسائل واساليب غير نظامية , المخدرات على انواعها وغير ذلك
ولا اظن ان هناك بلداً الاجنبي فيها ماخذ راحته في اختراق القوانين ومحاربة المواطن مثل بلدنا

شخص اعرفه اشترى بقاله من بنغالي ( يملكها بالتستر ) ويقول ان جميع الموزعين وكلهم اجانب رفضوا انزال بضائع بالدين كما كانوا يفعلون مع البنغالي واصروا إلا كاش مما اضطره في النهاية إلى بيعها على اجنبي آخر

هنا يتعرض سائق التريلة لعائلة ويعدمها بالكامل ويخرج بعد فترة ليقود شاحنة أخرى لأن التأمين يغطي الخسائر وكأنه قتل مجموعة من الغنم وفي الامارات السائق الأجنبي الذي يتجاوز الإشارة الحمراء يقتاد مباشرة الى المطار ويسفر على حسابه الخاص

واغرب ما في بلدنا هو حمية المواطن للاجنبي فما ان تتطرق إلى بعض تجاوزاتهم حتى تنطلق صوبك سهام الاتهامات بشتى الاوصاف من بني جلدتك

ما أجملك يا بلدي ,
حيث المواطن يطلب الانصاف من الوافد
27. بقلم: aldabuq 2013-05-17 12:04:35 GMT
-
أبومحمد1395 -ابومالك20130- مستثمر12- shddad ذكرتوني بتشكيلة المنتخب (: من غير زعل.

أنا ارى ان كل من أغاضة هذا الموضوع هو للأسف "عنصري" وأنصحة أن يكثر الدعاء لله سبحانة وتعالى وأن يكثر الصلاة ويطلب الصلاح ويكثر من قراءة الايات التي تنبه من الكبر
سَأَصْرِفُ عَنْ آَيَاتِيَ الَّذِينَ يَتَكَبَّرُونَ فِي الْأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ .
وقال - عز وجلَّ -: كَذَلِكَ يَطْبَعُ اللَّهُ عَلَى كُلِّ قَلْبِ مُتَكَبِّرٍ جَبَّارٍ .
وقال تعالى: وَاسْتَفْتَحُوا وَخَابَ كُلُّ جَبَّارٍ عَنِيدٍ .
وقال تعالى: إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الْمُسْتَكْبِرِينَ .
وقال تعالى: لَقَدِ اسْتَكْبَرُوا فِي أَنْفُسِهِمْ وَعَتَوْا عُتُوًّا كَبِيرًا .
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لا يدخل الجنة أحد في قلبه مثقال حبة من خردل من كبر.

اخ shddad وش فيها أذا ملك البنغالي بقالة؟ الله يرزقة شف اليهود والنصارى يملكون مكدانلدز وكنتاكي وستاربكز .يا أخي خاف الله. والله انك حتحاسب يوم القيامة على كلامك هذا ولن يكون وقتها يوجد لاحكومة وجنسية.
28. بقلم: بروزاك 2013-05-17 12:51:38 GMT
عذب-الكلام
ردودك سيئه دائما فأنت مثال للأجنبي الوقح
29. بقلم: مستثمر12 2013-05-17 13:12:02 GMT
أبومحمد1395 -ابومالك20130- مستثمر12- shddad ذكرتوني بتشكيلة المنتخب (: من غير زعل.

اي منتخب منتخبنا السعودي
ولا منتخبك اليمني هههههههههههه
30. بقلم: aldabuq 2013-05-17 13:21:26 GMT
هههه الله يسعدك .

والله العظيم انك فرحتني عندما قلت اني يمني. اهل اليمن اكثر من شملهم حب وتفضيل الرسول صلى الله عليه وسلم. بس للأسف أنا سعودي من نجد وأخاف من قرن الشيطان خوفا لا تعيه أنت.
31. بقلم: مسامح1 2013-05-17 14:14:38 GMT
انا لست عنصري وكلنا لادم وادم من تراب ولكن قلنا مرارا وتكرارا نحن نتكلم عن البعض ممن اساؤ لبلدهم ولاخوانهم
32. بقلم: nawaaf11 2013-05-17 15:45:47 GMT
( كلكم لآدم و آدم من تراب ) ، ( لايدخل الجنة من كان في قلبه مثقال ذرة من كبر ) .

والله يكفي احدنا لو تأمل معنى الحديث بعقله تمام التأمل ،،

وكل ما عليها زائل ، وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون ،،

وتذكر ... نفخةً في الصور ،، تشخص لها الأبصار ،،
33. بقلم: أبومحمد1395 2013-05-17 15:54:51 GMT
بما انك شملت كل اهالي نجد بكونهم قرن الشيطان على الرغم من أن فيهم الفضلاء والشيوخ ورجال الدين ولكن دعنا نتغاضى عنها ولا نعتبرها عنصرية شمولية ، ولكن دعنا نفكر قليلا في علم النفس الذي استشهدت به فإني اراى ان السحر قد انقلب على الساحر ، عزيزي انصحك ان تطهر نفسك وترفع وتأكد بان ليس كل الناس ينظرون لك نظره دونية ، وارجوك ان تتخلص من هذه الترسبات التي في نفسك بسبب كونك لست من نجد الأقحاح فلم يخلق الناس سواسية في الأعراق فهناك ذوي النسب العالي وهناك ذوي النسب الضعيف أو بدون أن صح التعبير

ولكن هذا ليس بمقياس للأيمان فإن اكرمكم عند الله اتقاكم ، فهدأ من روعك واحمد الله بأنه شاء أن الجنة لا تدخل بالنسب بل بالأعمال ولو كان الدخول فيها بالنسب لضاعت احلامك يامسكين


اما إستشهادك باليهود والنصارى في التملك التجاري ، فإنا نخالفك ونقرعك بالعصى ، فنحن نعتز بأسلامنا وقوانين بلادنا التي لا تتعارض مع الدين فالنظام يقول أن وجود الأجنبي في هذا البلد الكريم للعمل كأجير وليس للعمل لحسابه الخاص

ومن بعض الأجانب من فهم والتزم بالنظام ومنهم لا


فالعبد يقرع بالعصى والحر تكفيه الإشارة


هههههههه

هدأ من روعك ، وارض بما قسمه الله لك وأسأل الله العظيم أن يهديك وينقي نفسك من الترسبات التي سبق الأشارة لها
34. بقلم: aldabuq 2013-05-17 16:37:29 GMT
أبومحمد1395

مازلت ارى يا أخي الكريم أن العنصرية لها ملف كبير داخل عصبونات دماغك والدليل الطريقة التي دائما تحلل فيها الأمور, تريد ان تظهر للآخرين اني لست قبيلي وأن هذا السبب الحقيقي لموضوعي ولا تدري انك تسئ لنفسك بطرح هذه المواضيع وعلى العكس فتصرفك يؤكد حقيقة الموضوع المطروح.
وبالرغم من أنني أعتبر "قبيلي"بالمفهوم المريض والضيق الذي تستخدمة انت وأقرانك فثق وأعرف أن كل الناس بلا أستثناء هم من أصل طيب ولكن الحقيقة أن هناك من سجل وحفظ نسله وهناك من لم يحفظ ويسجل نسلة بسبب كثير من الظروف, وبعد مئات السنيين تظاهر وفرح بعض من سجل نسله وأصبح مثل الطفل يقول للآخر أنا معي لعبة(نسل) وأنت مامعك. هذا بأختصار مايحدث معك وأنت لاتعي.

ووالله لو كان معنا رسول الله أو صحابتة لأنهم جلدوك بقارعة الطريق على مواضيعك العنصرية.
35. بقلم: أبومحمد1395 2013-05-17 17:13:48 GMT
هههههههههه

كاد المريب أن يقول خذوني

لم اسألك يا أخي هل سجلت نسبك او لا ، فهذا لا يعنيني من قريب أو من بعيد ، ويقال فلان دخيل أي عليه دم ودخل على قبيله تجيرة ويقال فلان دخيل اي انه ضاع وهو صغير ووجدته قبيله وعاش معها اذن فهو دخيل اي تصغير دخيل

ويقال فلان ضيع اصله

فلم اسألك يارعاك الله اي منهم انت لأنني كما اسلفت لا يهمني الأمر ولكن خوفك من تقلب المواجع آثرت ذكرها


وعدت الى ضلالك وإصرارك واقسمت على رسول الله واصحابه .... فمن انت يامسكين حتى تقسم على اطهر الخلق

ولكن تلخبطت افكارك وتناثرت اوراقك واصبحت تخلط الغث مع السمين

عموما ان إن شاء الله متأكد بأنك تراجعت عن الكثير من صفاتك التي كنت ترمي بها الناس واقلها العنصرية وارجو الا ينطبق عليك المثل ( رمتني بدائها وانسلت) واسأل الله لك الهداية ...

وتحياتي لك
36. بقلم: Investt 2013-05-18 13:09:35 GMT
اتمنى الحذر فدين اليهود بالفعل يحث على العنصريه حيث وصفو انفسهم انهم شعب الله المختار وبلفعل وصفو باقي البشر بمخلوقات ...... ووجودهم غير مطلوب
حتى النصارى يعلمون بهذا ولاكن لاحيله لهم
فلذلك اولى بلمسلم ان يبعد عن العنصريه ويتبرئ منها
37. بقلم: samirsms 2013-05-18 14:23:45 GMT
صراحة قرأت عناوين المواضيع المطروحة من قبل الأخ محمد 1395
وايضا قرأت عناوين المواضيع المطروحة من قبل الأخ aldabuq

وشتان بين العقليتين
أقول للأخ محمد 1395 "انك امرؤ فيك جاهلية"
وأشكر الأخ aldabuq على طرحه الراقي

الإسلام ألغى العنصرية منذ 1400 سنة وبعض الناس يحاول العودة لها الآن
وفي الغرب دامت العنصرية آلاف السنين وهم يحاولون التخلص منها الآن
38. بقلم: أبومحمد1395 2013-05-18 16:58:38 GMT
ما حدث هو لخبطة اوراق حيث تم جر الموضوع الى جوانب متناثرة الأطراف واعتقد ان الموضوع منذ انشاءة كان مبعثر وغير منظم فلذلك لم يكن له اهداف الا جر النقاش الى نقاط ضيقة


اما بالنسبة للعنصرية المقيتة التي قال عنها الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم ( دعوها فإنها منتنة) فواجب علينا الحذر منها كما حذر منها رسولنا الكريم

العجب في الأمر عندما يستخدم مصطلح العنصرية في غير مكانة بهدف شرعنة الموضوع

ياساده ياكرام هل عندما أطالب بحل البطالة بين ابناء وطني أصبح عنصري

هل عندما اسعى الى تطبيق النظام (القانون) بحيث نصبح مثال للدول الراقية - هل اصبح عنصري بهذا الفعل

قاتل الله الجهل ؟!؟!؟

الأخ سمير لو تعود للرد رقم 16 لكاتب الموضوع والذي تم حذفة من الإدارة لرأيت انه يحرض على الخروج عن ولاة الأمر وشق عصى الطاعة .... فبما انه عقل نير من وجهة نظرك فهل توافقة الراي وتسعى انت كذلك الى التحريض حيث انكما متفقان في الرأي ان لم تكونو شخص واحد بمعرفين ؟
39. بقلم: مسامح1 2013-05-18 17:01:21 GMT
بأختصار اولاد البلد اولى بها ومن نحتاجه ومستعد ان يحترم البلد واهله فاهلا وسهلا به ومن اراد غير ذلك فطرده اولى .
40. بقلم: samirsms 2013-05-19 06:10:14 GMT
لسنا شخص واحد
انا عضويتي قبل عشر سنوات وهذا رابع رد لي خلال عشر سنوات وكلها حول العنصرية
وعضوية الأخ aldabuq جديدة قبل سنتين تقريبا

وانا لم اقرأ الرد الذي تقول عنه
وان كان فعلا يحرض على الخروج على ولي الأمر فلا أوافقه إطلاقا وهو مخطئ

ولكني أبغض العنصرية ووالله ان الزبال في الشارع بالنسبة لي مثله مثل المسؤول الكبير
أدين للإثنين بالاحترام

بعض الناس يحتقر المصري ومصر أكبر وأقوى دولة عربية، خسرت مائة الف من جنودها ضد اليهود
وبعض الناس يحتقر اليمني والرسول عليه الصلاة والسلام مدح اليمنيين بما لم يمدح به احد غيرهم في مواضع كثيرة
وبعض الناس يحتقر الهندي والباكستاني وينسى انها دولتين نووية
والأمثلة كثيرة

وان كان لدينا المال اليوم فغدا عند غيرنا
41. بقلم: أبومحمد1395 2013-05-19 07:51:06 GMT
من يعامل الناس بناء على الجنسية او العرق فهو إنسان لا عقل له

ففي كل بلد رجالها وفي كل بلد الطيب والردي

ولو ركزنا على العنصرية القبلية لوجدت ان اهل اليمن اعرق العرب نسبا فلا احد ينازعهم ولا يشاركهم قوة نسبهم

ولو اتيت للولاء للوطن والحب الحقيقي لمعنى المواطنة لوجدت المصري يحتل المرتبة الأولى


وهكذا


فلكل إنسان نقاط قوة ونقاط ضعف وهذا امر طبيعي

خلاصة النقاش الذي اقترب أن يكون بيزنطيا

عندما يطبق النظام على غير السعوديين بهدف تنظيم سوق العمل أو المواطنة فلا يعني ذلك ان حكومتنا عنصرية او لأنهم اجانب فلا يوجد للعنصرية موقع للأعراب في هذا الشأن

ايضا عندما يتم التشهير بمجرم اقترف جرما بهدف التحذير من تكرارة لجرمة فليس من المنطق ان نقول ان التشهير به لأسباب عنصرية .. كما فعل صاحب الموضوع عندما استشهد ببعض مواضيع الأخوة الفضلا ممن كتبو عن جرائم الوافدين كنوع من العنصرية بل العنصرية إخفائها


وهذا الموضوع وغيرة من المواضيع التي تسعى لبعثرة الأمور وخلطها ليس لها هدف الا البلبلة وخلط الحق بالباطل ليصبح الضعيف الإدراك في حيرة من امرة وبالتالي يشيشونه ضد قرارات بلده ويآجون به في مهالك قد لا يدركها
42. بقلم: Hilal 2013-05-19 08:37:09 GMT
أتى من أتى وفتح خارطتنا ورسم حدودنا وقسمها بيننا فألّف نشيدنا وأهدانا عَلَمنا

وجيلاً بعد جيل صدقنا الكذبة وقلنا هي الفطرة وعدونا في النور ونحن في الظلمة

فعاد يتمطى ثم وحد العملة وأزال الشدة وقال نحن لُحمة

وقال قرآننا ((تحسبهم جميعاً وقلوبهم شتى))،
43. بقلم: سافر 2013-05-19 09:04:02 GMT
والله من افضل الردود الهادئه والتي تدل علي عقل وعلم وتقافه رد الاخ _

أبومحمد 1395 بارك الله فيك ..
44. بقلم: أبوفصيل2 2013-05-19 09:12:06 GMT
يامستثمر انت تدس السم بالعسل ههههههههههههههههههههههه
وش قصدك منتخبنا يعني تقصد الكباتنه من وين هاااااا اعترف
هههههههههههههههههههههههههههههههههههه
وش نعد وش نخلي وانا اخوك تتخيل لو عديناهم من طيب الذكر لحد الان خرجنا بنتيجه سلبيه
يالله مستثمر سنمشيها اليوم لكن باكر انشب في حلقك ههههههههههههههههههه
ونرجع لزبدة الموضوع الاخ ابو محمد اصاب كبد الحقيقه ولا يهونون الافغان بالقلابيات
45. بقلم: ابوعمور 2013-05-19 09:22:20 GMT
ضبطت هيئة محافظة القريات بمنطقة الجوف وافد من الجنسية اليمنية في محل مستلزمات نسائية في زي غير سلوكي يعمل على ابتزاز النساء، حيث تم ضبط مقاطع خليعة وصور نسائية بجواله المحمول.

وقال المتحدث الرسمي لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالجوف رزق المشفي أنه تم ضبط وافد مخالف في لبسه ويعمل على مضايقة النساء بمحله، وقد تم توجيه تعهدات عليه سابقاً، ومع إصراره على أفعاله تم القبض عليه ووُجدت بجواله مقاطع خليعة وصور لنساء وقد تم تسليمه جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقه.

من ناحية أخرى، قبضت هيئة الجوف على شاب وافد يحاول ابتزاز فتاة عن طريق الاتصال بها وإرسال صور خليعة إلى جوالها، وقد وُجد بعد القبض عليه، رقم جوال الفتاة داخل جواله المحمول، بالإضافة لصور خليعة تم إرسالها للفتاة من نفس رقم جواله، وقد تم تسليمه لجهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقه.


عنصريين السعوديين الله يهديهم اجل
46. بقلم: shddad 2013-05-19 10:08:47 GMT
باختصار

مرحباً بالوافد اذا توفرت الشروط التالية
ان يكون للبلد اليه حاجة
ان يلتزم بالقوانين والانظمة
ان لا يكون وجوده على حساب ابن البلد
ولا يوجد بلد استفاد منه الاجانب قياساً على عدد سكانه ودخله مثل السعودية وقد لا يعلم المحتج على وضع الاجنبي عندنا ان التحويلات السنوية تزيد على الستين مليار هذا منذ سنوات وقد تكون اكثر الآن كل هذا من دون ضرائب او رسوم وبريطانيا - على سبيل المثال - تأخذ اربعين في المائة من الدخل
اما الإساءة الشخصية من قبل المواطن للأجنبي فهو ليس عام والموجود منه على قلته له اسبابه فعندما يرى الناس ما يفعله الاجانب في بلادنا وكأن قدومهم عندنا ليس فقط لكسب المال بل لتجاوز القوانين والاخلاق فيجب ان لا يلاموا على بعض المواقف السلبية التي تبدر منهم وليس هذا موقفاً شخصياً او عنصرية تجاه الأجنبي كما يقول الكاتب فأكثر الاجانب تقديراً في بلادنا هم السودانيين لأنهم اكثر من غيرهم احتراماً لأنفسهم وللأنظمة
وما قيمة مصر او اليمن او أي بلد آخر اذا سمع الناس بجرائم منسوبة لمواطني احدى هذه الدول
هل سيطلب منهم التغاضي عن هذه التجاوزات لان اليمن مدحها الرسول ولأن مصر اكبر الدول العربية ولأن باكستان والهند دول نووية ( كما برر الكاتب دفاعه عن ابناء تلك الدول )
كما قلت مرحباً بكل اجنبي شرط أن لا يكون وجوده على حساب المواطن وأن يلتزم بضوابط البلد القانونية والسلوكية
وقليل من الاجانب من تنطبق عليه هذه الشروط
ومن الغباء ان يطالبنا احد ان نكون احرص على الاجنبي وبلاده من مواطنينا وبلادنا
47. بقلم: سافر 2013-05-19 10:30:53 GMT
ضبطت هيئة محافظة القريات بمنطقة الجوف وافداً من الجنسية اليمنية في محل مستلزمات نسائية في زي غير سلوكي يعمل على ابتزاز النساء، حيث تم ضبط مقاطع خليعة وصور نسائية بجواله المحمول.

وقال المتحدث الرسمي لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالجوف رزق المشفي أنه تم ضبط وافد مخالف في لبسه ويعمل على مضايقة النساء بمحله، وقد تم توجيه تعهدات عليه سابقاً، ومع إصراره على أفعاله تم القبض عليه ووُجدت بجواله مقاطع خليعة وصور لنساء وقد تم تسليمه جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقه.

من ناحية أخرى، قبضت هيئة الجوف على شاب وافد يحاول ابتزاز فتاة عن طريق الاتصال بها وإرسال صور خليعة إلى جوالها، وقد وُجد بعد القبض عليه، رقم جوال الفتاة داخل جواله المحمول، بالإضافة لصور خليعة تم إرسالها للفتاة من نفس رقم جواله، وقد تم تسليمه لجهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقه.
48. بقلم: فرات 2013-05-19 14:41:38 GMT
من المظاهر المؤسفة التي شاهدتها في الدول النامية : احترام الأوربي والأمريكي واحتقار الآسيوي والأفريقي !!!
49. بقلم: ابوعمور 2013-05-19 14:56:15 GMT
الله يهديكم يالسعوديين عنصريين اجل


طعن مخالف يمني جندياً بشرطة محافظة صبيا، مساء أمس السبت، بآلة حادة استقرَّت في الجهة اليسرى من صدره، وهو ما استدعى نقله لمستشفى المحافظة، فيما لاذ الجاني بالفرار.

وعلمت "سبق" من الناطق الإعلامي لشرطة منطقة جازان العقيد عوض القحطاني أن شرطة محافظة صبيا كانت تنفِّذ حملة أمنية مكثفة ضدَّ المخالفين لنظام الإقامة، أمس، حين ألقى الجندي يحيى بن محمد الشاجري القبض على المخالف اليمني، وعند توجُّهه إلى الدورية لتسليمه وهو ممسك به، أخرج المجهول آلة حادة "مفك" من جيبه، وطعن الجندي في صدره، فأسقطه أرضاً.

وأضاف: استنجد الجندي بزميله المرافق له في الدورية، ومن ثم نقل لمستشفى محافظة صبيا، حيث أخرجوا الآلة من صدره، بعدما تسبَّبت في "استرواح هوائي مضغوط" في الرئة من الجهة اليسرى، ورُكِّب له جهاز قسطرة هوائي لتفريغ الهواء من داخل الرئة، وأدخِل لقسم الجراحة بالمستشفى لمتابعة الحالة الصحية.

وأكد "القحطاني" أن حالة الجندي "شبه مستقرة"، مضيفاً أن الحملة الأمنية أسفرت عن القبض على 48 شخصاً من جنسيات مختلفة.
50. بقلم: سافر 2013-05-20 08:56:01 GMT
الله يهديكم يالسعوديين عنصريين اجل اسمع هذا الخير ...


تحقق المباحث الإدارية ومركز شرطة المنصور مع مقيم (42 عاماً)، ضبط في وضع اختلاء مع فتاة داخل سيارة، عن انتحاله هوية مواطن سعودي وتزويره لبطاقة أحوال وكرت عائلة، استخدمها في أعماله الإجرامية وفتح مؤسسة حج وعمرة، وسحب مبالغ مالية من أحد البنوك تُقَدَّر بمبلغ 380 ألف ريال.


وعلمت "سبق" من مصادرها "أن الجاني كان في وضع اختلاء بفتاة من جنسيته داخل سيارة فان مضلل، خلف أسواق شارع المنصور وفي وضع مخل وفاضح، وتم مشاهدتهم من قِبل دورية لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وضبطهم بالجرم".


وأضافت المصادر "أنه أثناء طلب الإثباتات الرسمية كان هناك شيكان أحدهما مصروف بمبلغ 380 ألف ريال، والآخر 180 ألف ريال لم يصرف بعدُ باسم مواطن سعودي، ووجد بالسيارة أوراقاً ومستندات رسمية تخص شركة حج وعمرة وبنفس الاسم، وعند طلب إثبات الهوية اتضح أن الجاني زوَّر بطاقة أحوال وكرت عائلة وفاتح حسابات بالبنوك وغيرها من التعاملات، بينما وضع عليها صورته الشخصية.


وتابعت: "وأمام ذلك تم إعداد محضر ضبط بجميع المضبوطات والحالة غير الأخلاقية التي ضبط عليها، وتسليمه مع الفتاة لمركز شرطة المنصور للتحقيق معه وإحالتهما لهيئة التحقيق والادعاء العام بحكم الاختصاص في الجانب الأخلاقي والاختلاء".


ويجري التنسيق بين المباحث الإدارية والشرطة للتحقيق في بقية الإثباتات المزورة، وكيفية الحصول عليها قبل إحالته للشرع والحكم عليه.
51. بقلم: مسامح1 2013-05-20 13:36:43 GMT
نعم نحن عنصريين وضد كل منحط وسافل لا يحترم نفسه ولا البلد واهله واما المحترمين فهم اخوان لنا
52. بقلم: aldabuq 2013-05-20 13:40:18 GMT
^^^ هههه شكلك نفسية قبل أمس وش احليلك بس اليوم تخوف الله يستر عليك.
53. بقلم: الرشيد2013 2013-05-20 13:57:57 GMT
طولوا بالكم ياجماعه الموضوع بسيط وما في حد عنصري ولكن الشيطان ينزغ بين قلوبكم لتكرهوا بعضكم فهو أشد الأعداء للإنسان المسلم وتبادل أرائكم يجعلكم تفكرون بسوء فهم في الحوار بينكم فتَروَوا شوي قبل ماتتكلمون وفكروا بعمق عن الردود وشو كان صاحبها يريد من وراها
الله لايجعل واحد عربي مسلم عنصري والجميع أخوه وأحباب
54. بقلم: مسامح1 2013-05-20 14:04:25 GMT
سبحان الله قلنا مرارا اننا ولله الحمد لسنا عنصريين ومن هم بيننا ويحترمون انفسهم والبلد التي يعيشون فيها هم اخواننا في الدين والعروبه ونحترمهم .

واعجب من البعض حيث فهم الامر فهم خاطئ والمجرم اي كانت جنسيته فهو ليس منا ولا يحترم .

نسأل الله الهدايه للجميع
55. بقلم: الرشيد2013 2013-05-20 14:13:25 GMT
اكيد مسامح كلامك صحيح ولكن استشفيت من بعض الردود روح العنصريه المبطنه الموجوده في اللاشعور عند بعض الناس الله يهديهم ولازم ما ننسى الحديث اللي يذكر (مثقال ذره من كبر) ومثقال ذره مقدار ضئيل جدا وربما الانسان نفسه لاينتبه لنفسه وهو فيه هذا العيب

هدانا الله واياكم لخير الأخلاق
إضافة رد:

هذا موضوع قديم، وتم إغلاق الردود عليه آلياً.

| خريطة الموقع | ما هو مستعمل؟ | الأسئلة المتكررة | تاريخ مستعمل | مستعمل في الإعلام | روابط مستعمل | مراسلتنا | نسخة الجوال | اتفاقية استخدام الموقع |
| 2014-09-17 05:29:50 GMT | جميع الحقوق محفوظة © دار تقنية المعلومات IT Dar |